قَدم مستشفى الدكتور سليمان فقيه بجدة، من خلال «عياداته بمشعر منى» خدماته لأكثر من 2000 حاج من مراجعي العيادة التي وفرت خدماتها الطبية المتميزة في أيام التشريق خلال موسم الحج هذا العام 1445هـ، 2024م، ضمن الخدمات الشاملة التي هيأتها وزارة الصحة للعناية بضيوف الرحمن. وحظي ضيوف الرحمن المراجعون للعيادة بخدمات رعاية صحية متميزة وعلى أكمل وجه بمشاركة فريق من الأطباء والكوادر الطبية المعاونة من مختلف التخصصات لضمان سلامة الحجاج، إذ وفرت عيادة مِنى للحجاج سهولة الوصول إلى الرعاية الطبية الفورية خلال أداء فريضة الحج.

وفي تصريح بهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمستشفى الدكتور سليمان فقيه بجدة الدكتور فاتح محمد جول: «نحن فخورون بدعم صحة حجاج بيت الله الحرام من خلال هذه الخدمات الأساسية. هدفنا هو ضمان أن يتمكن كل حاج من أداء واجباته الدينية بثقة، وراحة بال لمواصلة رحلتهم الروحية بأقل قدر من التعطيل».

وأضاف: "من خلال تقديم الرعاية والخدمات الصحية مباشرة لحجاج بيت الله الحرام في عيادة مشعر مِنى، بجودة وكفاءة عالية، يزيل مستشفى الدكتور سليمان فقيه العقبات أمام الحصول على الرعاية الطبية ويسمح للحجاج بالتركيز على مناسك الحج. وهذا الالتزام بالخدمة العامة والمسؤولية المجتمعية يلتقي تمامًا مع روح الحج، وهو وقت للرحمة والوحدة والإيثار".

وأشار الدكتور جول: "إضافة إلى الخدمات الطبية المتميزة التي تم تقديمها بالموقع، قدم مستشفى الدكتور سليمان فقيه دعم الرعاية الصحية الافتراضية من خلال الموقع الإلكتروني المخصص: https://hajjclinic.fakeeh.care

الأمر الذي أتاح الوصول إلى مجموعة من الخدمات والمعلومات الطبية عبر الإنترنت لضمان صحتهم وسلامتهم طوال رحلة الحج. وحرص مستشفى الدكتور سليمان فقيه على توفير هذه الخدمات الافتراضية بتسع لغات مختلفة، مما جعلها في متناول مجموعة متنوعة من الحجاج من جميع أنحاء العالم".

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الصحة موسم الحج حجاج بيت الله بيت الله الحرام مستشفى الدکتور سلیمان فقیه من خلال

إقرأ أيضاً:

تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية

كرم الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، عددًا من الصيادلة والأطباء المتميزين في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية، وذلك خلال عام واحد من تفعيل وحدة اليقظة الدوائية بالمقر الرئيسي لهيئة الرعاية بالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية.

مسؤولون أمريكيون: التوترات بين إسرائيل وحزب الله قد تخرج عن السيطرة

وأشار الدكتور احمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى الالتزام بإرشادات منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية بالمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية مما يضمن تطبيق أعلى المعايير، في الرصد والإبلاغ عن الآثار العكسية والتدريب على رأس العمل والمتابعات الميدانية والحملات التوعوية، كما أشار إلى تقديم ما يقارب 2000 إبلاغ عكسي و3 إشارات مأمونية صادرة من هيئة الدواء بسبب تقارير هيئة الرعاية الصحية.

وثمَّن الدكتور أحمد السبكي، تقدير هيئة الدواء المصرية لتطبيق هيئة الرعاية الصحية الأمثل لأنشطة اليقظة الدوائية، وتأكيدها أن مركز اليقظة الدوائية التابع لهيئة الرعاية هو أول مركز خارج هيئة الدواء قادر على التعامل مع البلاغات العكسية بشكل متكامل ورصد إشارات المأمونية الناتجة عنها بما يضمن توفير دواء آمن وفعال ورعاية صحية بجودة عالية لكافة منتفعي التأمين الصحي الشامل.

وأشاد الدكتور السبكي، بجهود جميع القائمين على العمل بوحدة اليقظة الدوائية بالمقر الرئيسي للهيئة، ومنسقيها بأفرع الهيئة في المحافظات بورسعيد والأقصر والإسماعيلية، لافتًا إلى أنه جارِ استكمال الهيكل التنظيمي للوحدة بفروع جنوب سيناء وأسوان والسويس باقي محافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

وضم التكريم، كل من د. مها سعيد، مدير وحدة اليقظة الدوائية بالمكتب الفني لرئيس هيئة الرعاية الصحية، و د. فاطمة النوبي، منسق اليقظة الدوائية بفرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، ومن محافظة بورسعيد، د. ميرة عادل، مستشفى النصر التخصصي، د. ندى حامد، مستشفى الزهور، د. مصطفى الصياد، وحدة طب أسرة 5000، د. هدير سعد الدين، أخصائي المبتسرين بمستشفى السلام، ومن محافظة الإسماعيلية، د. ندى عادل، مجمع الإسماعيلية الطبي، د. محمد هندام، مستشفى الجراحات الدقيقة والطوارئ بأبوخليفة، د. إيناس الباز، مركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكُلى والمسالك، د. آلاء سويلم، مستشفى فايد التخصصي، ومن محافظة الأقصر، د. إسلام عبدالرحمن، وحدة طب أسرة الريانية، د. إيمان سمير، مستشفى الكرنك الدولي، د. أحمد محمد، وحدة طب أسرة الدقيرة.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تقدم خدماتها لـ 4 ملايين مواطن بمشاركة 45 ألف متطوع
  • «حياة كريمة» تقدم خدماتها لـ4 ملايين مواطن بمشاركة 45 ألف متطوع
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • وكيل «صحة الشرقية» يشيد بتدريب الفرق الطبية على أعمال برنامج ركن المشورة
  • أطباء بلا حدود تعلن نقل خدماتها إلى مستشفى المخا العام
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • الزُبيدي يشدد على سرعة إنجاز أعمال تأهيل وتطوير مستشفى الجمهورية بعدن