بوابة الفجر:
2024-07-01@17:46:17 GMT

أديب عن أزمة الكهرباء: "عاملونا أحسن كده"

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

عقب الإعلامي عمرو أديب، على زيادة مدة تخفيف الأحمال لمدة ساعة اليوم وغدا، قائلا: "الكهرباء لما بتقطع الحياة كلها بتقف.. حتى التليفون بيعطل".

أزمة الكهرباء

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، "عدنا مرة أخرى أنه لا احد من مجلس الوزراء أو الكهرباء أو البترول يريد أن يتكلم في الإعلام.

. هو لازم الريس يقول كلموا الناس ولا عشان أنتم ماشيين"، لافتا إلى أنه لم يظهر اليوم مسئول في وضع به أزمة.

خبير يكشف سبب ارتفاع سعر الدولار حسين أبو صدام: الفلاحين في مصر يتعرضون لمصائب متتالية هذا الصيف

وأضاف، "بيان الكهرباء طالع وإنت جوة الأسانسير، كل وزارة لها متحدث وكله دخل في المغارة"، لافتا إلى أن لجان الثانوية العامة يتم قطع الكهرباء بها، متابعا: "عاملونا أحسن كده والوطنية بعد 3 ساعات وفي الحر ده مبتبقاش جيدة"، مطالبا بإصدار بيان مفصل عن أزمة الكهرباء الفترة المقبلة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكهرباء أزمة الكهرباء برنامج الحكاية

إقرأ أيضاً:

سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء

قالت وسائل الإعلام المصرية إن شحنة من الغاز المسال وصلت صباح اليوم الاثنين إلى منطقة العين السخنة لبدء عملية الضخ في الشبكة القومية للغاز من أجل حل أزمة انقطاع الكهرباء.

إقرأ المزيد "قطع الكهرباء تذكرة بعذاب القبر".. تصريحات منسوبة لمستشار السيسي تثير جدلا

وأضافت أن ناقلة الغاز المسال تحمل كميات تقدر بنحو 3.5 مليار قدم مكعبة من الغاز، سيتم تحويلها من الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي على أن يتم ضخه في الشبكة القومية للغاز المصرية خلال الأسبوع الحالي.

ووفقا لوسائل الإعلام فقد خرجت الناقلة التي ترفع علم مالطا من أحد الموانئ الأمريكية خلال منتصف الشهر الماضي، محملة بكميات من الغاز المسال، متجهة إلى الرصيف البحري بالعين السخنة التابع لشركة سوميد.

وخلال مايو الماضي، أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، التعاقد مع شركة هوج للغاز المسال النرويجية لاستئجار الوحدة العائمة هوج جاليون للغاز الطبيعي المسال وذلك بهدف المساهمة في تأمين الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي خلال أشهر الصيف.

وكانت وكالة "رويترز"، قد قالت إنه "جرت ترسية عطاء مصري لشراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للتسليم خلال الصيف، بعلاوة من 1.6 حتى 1.9 دولار، عن السعر القياسي لمنصة تجارة الغاز الهولندية".

وتخطط أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان لشراء نحو 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال لتغطية الطلب المتزايد على الطاقة خلال فصل الصيف.

وقالت المصادر إنها تسعى للحصول على ثلاث شحنات أخرى للتسليم في أغسطس وسبتمبر.

ويمثل العطاء الذي جرى إتمامه أكبر صفقة شراء للغاز الطبيعي المسال لمصر منذ سنوات وتعيدها إلى خانة "المستورد الصافي" للغاز.

وتعاني مصر نقصا في إمدادات الغاز أدى إلى موجة من انقطاعات التيار الكهربائي والإغلاق المؤقت القسري لمصانع الكيماويات والأسمدة.

وطلبت الشركة القابضة للغاز الطبيعي المصرية (إيجاس) تسليم 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال، بما في ذلك 7 شحنات في يوليو، و6 في أغسطس، و4 في سبتمبر على أساس تسليم السفينة (DES)، مع دفعات مؤجلة تصل إلى 6 أشهر.

وتضاءلت إمدادات الغاز الطبيعي التي تساعد مصر في توليد الكهرباء مع تزايد عدد سكانها البالغ 106 ملايين نسمة والنمو الحضري مما أدى إلى زيادة احتياجات الطاقة بينما يؤدي ارتفاع الطلب على التبريد خلال فصل الصيف إلى زيادة الاستهلاك، وفقا لرويترز.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال
  • عمرو أديب عن استمرار قطع الكهرباء: إحنا شعب عظيم وجبار وهسنتحمل
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: "خدوا الناس معاكم.. الشعب هيستحمل"
  • أحسن من المحلات.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق
  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق - عاجل
  • أزمة انقطاع الكهرباء في مصر بين واقع صعب ووعود لا تتحقق
  • أزمة كركوك وشبهات البنك الأهلي وأزمة الكهرباء في نشرة الظهيرة على السومرية
  • العراق.. أزمة الكهرباء تلقي بظلالها على أبو المولّد والمخالفات بالعشرات