أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترضه الأحد جسما مشبوها أطلق من جنوب لبنان واستهدف منشأة أمنية عسكرية حساسة تابعة لمجمع الصناعات الأمنية "رافائيل" في منطقة الشاغور بالجليل الأسفل شمالي الأراضي المحتلة.

بالفيديو | مشاهد من عملية إستهداف المقاومة الإسلامية مبنى يتموضع فيه جنود جيش العدو الإسرائيلي في مستوطنة المطلة شمال فلسطين المحتلة#طوفان_الأقصى pic.

twitter.com/RQGMeKcY0C — قناة المنار (@TVManar1) June 23, 2024
 وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن صفارات الإنذار دوت في هذه المنطقة للمرة الأولى منذ بداية الحرب، في حين رفعت الرقابة العسكرية الحظر عن نشر الموقع المستهدف بعد أن تمكنت الدفاعات الجوية من اعتراض الجسم المشبوه وإسقاطه.

ونقلت مصادر صحفية عن رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست الإسرائيلي أن تل أبيب "ليست في وضع مناسب لخوض قتال على الجبهتين الشمالية والجنوبية"، مؤكدا أن قتال حزب الله سيكون معقدا "الآن أو لاحقا".
????????????
عاجل
المطلة مقتل جندي إسرائيلي واصابة 6 اخرين بجروح مختلفة بصاروخ مضاد للدبابات اطلق من جنوب لبنان . pic.twitter.com/FVmZDnjig5 — משה موشي يائير Moshi (@mosha3324) June 23, 2024
من ناحية أخرى، قال حزب الله إن مقاتليه نفذوا هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات على مقر قيادة عسكرية إسرائيلية تابعة للفرقة 91 في إيليت هشاحر شمال شرق صفد، مما أوقع قتلى وجرحى بين الجنود.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت فإن دوي انفجار ضخم سمع في إيليت هشاحر بالجليل الأدنى، وإن حريقا اندلع في المنطقة إثر اعتراض مسيّرة تابعة لحزب الله جنوب مدينة كرمئيل.

وفي وقت سابق ذكرت الصحيفة أن صفارات الإنذار دوت في منطقة المطلة شمالي الأراضي المحتلة، حيث يجري الجيش فحصا لاحتمال إطلاق قذائف صاروخية أو طائرات مسيرة باتجاه المنطقة.

 وأصيب منزلان بشكل مباشر في المنطقة أمس السبت جراء تعرضهما لصواريخ مضادة للدروع أطلقها حزب الله من جنوب لبنان.

من جهته، أعلن حزب الله استهداف أبنية يستخدمها جنود الاحتلال في المستوطنة، وإصابتها بشكل مباشر.

 وقال الحزب في بيان إن مقاتليه "استهدفوا مباني يستخدمها جنود العدو في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها مباشرة، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها".


وأكد رئيس مجلس المطلة لإذاعة جيش الاحتلال إن 40% من المنازل تضررت في المنطقة، في حين تعرض 200 منزل للاحتراق خلال الأشهر الثمانية الماضية بسبب الهجمات بالصواريخ والمسيّرات من لبنان.  

وأضاف المسؤول المحلي أن "الحكومة اختفت بالنسبة لنا، وعلى ما يبدو فإن بنيامين نتنياهو مشغول بأشياء أخرى".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي لبنان حزب الله لبنان حزب الله الكنيست الاحتلال الإسرائيلي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان تجاه مستوطنة المطلة شمال إسرائيل

أكدت إذاعة جيش الاحتلال، إنطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان تجاه مبنى في مستوطنة المطلة شمال إسرائيل، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وحزب الله يطلق وابلا من الصواريخ (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى
  • حزب الله يستهدف جنود العدو في المطلة والتجهيزات التجسسية في محيط بركة ريشا
  • الاحتلال يستهدف مقابر الشهداء في لبنان انتقاما لحرائق المطلة
  • 4 صواريخ مضادة للدروع تستهدف موقع المطلة شمال الأراضي المحتلة.. والاحتلال يرد
  • قتلى ومصابين في صفوف جيش الاحتلال.. حزب الله يستهدف مستوطنة «المطلة»
  • إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان تجاه مستوطنة المطلة شمال إسرائيل