RT Arabic:
2024-07-01@16:17:26 GMT

لابيد تعليقا على مقابلة لنتنياهو: احكموا بأنفسكم..

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

لابيد تعليقا على مقابلة لنتنياهو: احكموا بأنفسكم..

علق زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد على تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال مقابلته مع القناة "14" العبرية مساء اليوم الأحد.

وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب يائير لبيد معلقا على لقاء نتنياهو بالقناة "14": احكموا بأنفسكم إذا كان قادر على إدارة الدولة  في هذه الأزمة".

דווקא ממליץ לכם על הראיון של נתניהו בערוץ 14.

תשפטו בעצמכם אם הוא מסוגל להוביל מדינה במשבר.

— יאיר לפיד - Yair Lapid (@yairlapid) June 23, 2024 إقرأ المزيد نتنياهو يتحدث عن تقارير حول اغتيال "الرجل رقم 4" في "حماس"

ويأتي ذلك عقب أن صرح بنيامين نتنياهو أن مرحلة القتال الشديد في غزة على وشك الانتهاء، مشيرا إلى أنه ليس مستعدا لوقف الحرب قبل القضاء على "حماس".

وأوضح نتنياهو أن الخطة الإسرائيلية لما بعد العملية في رفح ليست وقفا كاملا للحرب، وقال: "أرى عناوين الصحف تقول إن الجيش الإسرائيلي سيغادر بعد 2-3 أسابيع من انتهاء عملية رفح، لوقف الحرب والتجهيز لصفقة رهائن والتوجه إلى الشمال".

وأضاف: "لدينا أهداف حرب.. استعدنا 136 رهينة، ويجب علينا القضاء على القدرات العسكرية والحكومية لحماس، وهذا لا يمكن أن يتم إلا بعملية على الأرض. هذا لا يعني أن الحرب على وشك الانتهاء، بل أن الحرب في مرحلة القتال الشديد ستنتهي".

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن تل أبيب تريد إنشاء إدارة مدنية بالتعاون مع فلسطينيين محليين، مؤكدا أن إعادة الاستيطان إلى غزة ليس أمرا واقعيا.

إقرأ المزيد لابيد يتحدث عن مجانين في حكومة نتنياهو

وفي حديثه عن الأسرى في قطاع غزة وعودة المستوطنين إلى بيوتهم في شمال إسرائيل قال نتنياهو: "سنعيد الجميع إلى بيوتهم، سكان الشمال والجنوب، وأنا مستعد لعقد صفقة جزئية تعيد المختطفين إلينا، لكنني لست مستعدا لعقد صفقة تعيدهم وتترك حماس سليمة".

وردا على سؤال عما إذا كان قويا بما يكفي لإنهاء القتال وتحقيق "النصر الكامل"، أجاب: "أنا قوي لأن شعب إسرائيل قوي..نحن في حرب على سبع جبهات. حماس وحزب الله والحوثيون وميليشيات من إيران وسوريا، حاكم إيران خامنئي يغرد مرتين في اليوم -سوف ندمر إسرائيل- أنا أؤمن بنيته ولكني أؤمن أيضا بقدرتنا على التصدي لمحور الشر".

وأضاف نتنياهو: "لست مستعدا لإبقاء الوضع على حاله في الشمال ونجري استعداداتنا لكن لا يمكنني الخوض في تفاصيل خططنا".

وتابع: "نعرف أن لديهم (حزب الله) أهدافا، ونحن منخرطون في دفاع قوي. نحن مستعدون لأسوأ الاحتمالات. إبعاد حزب الله وإزالته فعليا، لن يتم عبر الاتفاقيات على الورق، سيتعين علينا فرض هذا الامر، علينا إعادة السكان إلى منازلهم، ونحن نعمل على ذلك".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو تل أبيب تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة يائير لابيد

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يؤكد نيته مواصلة الحرب حتى القضاء على "حماس"

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن عليه الاستمرار حتى هزيمة حركة "حماس" بشكل كامل"، "علينا واجب أن نحقق إرادة الذين سقطوا من مقاتلينا.

نتنياهو يقدم ثلاثة وعود لـ"الكنيست" بشأن الحرب على غزة

وأضاف نتنياهو في تصريح أنه "في وقت لاحق اليوم سأقوم بإجراء تقييم للوضع في القيادة الجنوبية، سأراقب عن كثب سير القتال وخططنا لاستكمال أهداف الحرب". 

وأردف: "قواتنا تعمل في رفح والشجاعية وفي كل أنحاء قطاع غزة، كل يوم يقومون بالقضاء على العشرات من الإرهابيين، وهو صراع شاق يتم خوضه فوق الأرض، وأحيانا في معارك وجها لوجه، كما يتم خوضه تحت الأرض".

وتابع: "نحن ملتزمون بالقتال حتى نحقق جميع أهدافنا، وهي القضاء على "حماس"، وعودة جميع المختطفين لدينا، والتأكد بأن غزة لن تشكل بعد الآن تهديدا لإسرائيل، والعودة الآمنة لسكاننا في الجنوب والشمال إلى منازلهم".

وأكد "لكل من يشكك في تحقيق هذه الأهداف، أكرر لا بديل عن النصر، لم يسقط محاربونا سدى، ولن ننهي الحرب حتى نحقق كل أهدافنا".

وقال نتنياهو "وأما بالنسبة للمهمة المقدسة المتمثلة في تحرير مختطفينا، فلا تغيير في موقف إسرائيل من خطة الإفراج التي رحب بها الرئيس الأمريكي جو بايدن، واليوم يعرف الجميع حقيقة بسيطة، أن "حماس" هي العقبة الوحيدة أمام إطلاق سراح مختطفينا".

وذكر أنه "ومن خلال مزيج من الضغط السياسي والضغط العسكري، وفوق كل شيء الضغط العسكري، سوف نعيدهم جميعا جميع مختطفينا المائة والعشرين، الأحياء والأموات على حد سواء". 

وأضاف "وزراء الحكومة، السبت الماضي قرأنا جزء "شيلة" من التوراة وفي وجه أولئك الذين حاولوا أن يرخوا أيدي إسرائيل، وقف يهوشع بن نون وكالب بن يفنا على الثبات والنصر".

وفي وقت سابق، وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، أعضاء الكنيست بعدم إنهاء الحرب في غزة حتى استعادة جميع الأسرى، والقضاء على "حماس".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان
  • ليبرمان: لا خيار أمام إسرائيل سوى مواجهة إيران مباشرة
  • لبيد ..التهدئة في غزة ستؤدي إلى التهدئة في الشمال
  • نتنياهو يؤكد نيته مواصلة الحرب حتى القضاء على "حماس"
  • نتنياهو يسعى لاختيار أعضاء لجنة التحقيق في أحداث 7 أكتوبر بالتعاون مع المعارضة
  • لابيد: الحرب بغزة ستنتهي بلا صفقة والهدوء بالجنوب سيهدئ جبهة الشمال
  • ذوو أسرى الاحتلال بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • ذوو الأسرى بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب إسقاط حكومة نتنياهو من أجل إنقاذ البلاد
  • سيناريو التقسيم والفقاعات.. هذه خطط إسرائيل لغزة بعد الحرب