تستعد  إدارة الحجر الصحى بمطار برج العرب بغرب الإسكندرية، لاستقبال الحجاج القادمين من الأراضى المقدسة، لعودة أول فوج من الحجاج عقب الانتهاء من شعائر فريضة الحج للتصدى لأى حالات عدوى

وقامت وزارة الصحة بتخصيص طبيبين للطائرات الكبيرة وطبيب للطائرات الصغيرة التي تحمل الحجاج لمتابعة الحالة الصحية لهم.

إن الطبيب سيقوم بتوزيع بروشورات توعية للحجاج بخطورة الأمراض التي تظهر عليهم وكيفية التصرف السليم حال ظهور أى أعراض وبائية.

وكشفت ادارة الحجر الصحى بمطار برج العرب  تقوم بتحرير كروت الصحة العامة لجميع الركاب القادمين، وتسليمهم كروت المتابعة الطبية لمتابعة حالتهم الصحية خلال 14 يومًا بعد عودتهم.

يذكر أن الكروت الصحية الخاصة بمتابعة الحجاج تتضمن جميع بيانات الحاج بداية من الاسم والرقم القومى ورقم التليفون والعنوان والبعثة الذي كان تابع لها حتى يسهل الوصول إلى أي مصاب بشكل سريع وتوفير الرعاية الطبية له فور ظهور أي أعراض عليه.

كما أن إجراءات الحجر الصحي مستمرة في كافة المطارات والموانئ حتى انتهاء موسم الحج ويتواجد في عيادات الحجر الصحي فرق طبية على مدار 24 ساعة لاستقبال الحجاج.

وتقوم هيئة الإسعاف بتوفير سيارات إسعاف فى جميع المطارات والموانئ لرعاية ونقل أى من الحالات التى تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو حتى النقل إلى المستشفيات.

من جانب اخر أجرت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، جولة ميدانية لتفقد سير العمل في المنشآت الصحية بالاسكندرية، شملت متابعة منظومة العمل في الحجر الصحي بمطار برج العرب الدولي، مساء الأحد، وكان في استقبالها الدكتور محب حبيب، مدير ادارة الحجر الصحي.

وخلال الجولة، تعرفت وكيل الوزارة على جميع الخدمات المقدمة بالحجر الصحي داخل مطار برج العرب، متضمنة المعاينة الصحية والتطعيمات وصحة البيئة والأغذية والعزل وعيادة الطوارئ وتسجيل البيانات.، ثم توجهت لتفقد مقر مكتب الحجر الصحي بالامتداد الجديد لمطار برج العرب ،للتأكد من جاهزيته للعمل ،مثمنة الدور الذي يقوم به الحجر الصحي كما أثنت على جهود العاملين ..

رافق ندا خلال الزيارة الدكتورة هناء عبدالرحيم، مدير عام الطب الوقائي والدكتورة شريهان فؤاد، مدير ادارة العلاقات العامة والاتصال السياسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مطار برج العرب الحجاج حالات عدوى بمطار برج العرب الحجر الصحی

إقرأ أيضاً:

رئيس قسم «باطنة عين شمس»: ثورة 30 يونيو حسّنت الأوضاع الصحية في مصر

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة بطب عين شمس سابقاً، إنه قبل 11 عاماً من الآن كانت مصر تعاني من مشكلات صحية متفاقمة ومتزايدة أثرت على حياة المواطن العادي، وذلك قبل أن تأتي ثورة 30 يونيو التي حسنت الأوضاع الصحية في مصر.

«عقبة»: إطلاق مبادرات وحملات قومية لرفع الوعي الصحي وسرعة تقديم الخدمات

وأشار «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية له على قناة «إكسترا نيوز»، إلى أنَّ العديد من المبادرات الرئاسية والحملات القومية، مثل حملة 100 مليون صحة، التي تم إطلاقها على مدار السنوات الماضية ساهمت في نشر الوعي والخدمات الصحية والقضاء على فيروس سي وأمراض أخرى كانت متوطنة وكانت تعاني منها مصر.

الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو

وعن الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو، أوضح أنّه لم يكن هناكَ خريطة صحية واضحة ولم تتوفر أبسط المعلومات التي على أساسها يتم وضع خطة للعمل على أكثر الأمور التي تتطلب تدخل صحي سريع من الدولة ومؤسساتها المعنية، ما تسبب في معاناة المواطنين وصعوبة تلقيهم الخدمة الصحية بصورة جيدة تليق بحياة كريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس قسم «باطنة عين شمس»: ثورة 30 يونيو حسّنت الأوضاع الصحية في مصر
  • الثانوية العامة 2024.. انتظام جميع لجان التاريخ والفيزياء بالإسكندرية
  • البنك الأهلى يقسو على المقاولون العرب برباعية في الدوري
  • مسؤول بـ«طيبة للمطارات»: 64 شركة طيران بمطار المدينة تعمل على نقل الحجاج
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة” لعدد من أعضاء جمعية النواب العموم العرب
  • لتفعيل البرتوكول الموقع بين النقابتين.. "علام" يستقبل وفداً من نقابة محامي العراق
  • نقيب المحامين يستقبل وفداً من نقابة محامي العراق لتفعيل البرتوكول
  • رئيس الرعاية الصحية: لدينا أكثر من 6 مليون سجل إلكتروني بالتأمين الصحى الشامل
  • مع توافد عودة الحجاج.. الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج
  • أون لاين.. مياه الأقصر تشارك في اجتماع "القابضة" لبرنامج الصرف الصحي المتكامل