كتب- محمد صلاح:

كشف مصدر مسئول بشركة توزيع كبرى تابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه تم فى تمام الساعة العاشرة مساء اليوم، وقف تخفيف الأحمال التى بدأت منذ الواحدة والنصف ظهرا واستمرت حتى الساعة العاشرة مساء بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية تنفيذا لتعليمات التحكم القومى للكهرباء تزامنا مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لمصراوى، أن بعض المناطق تم قطع التيار الكهربائي عنها لمدة ثلاث ساعات متواصلة، بعدها تم الفصل عنها ساعة أخرى لاستكمال خطة تخفيف الأحمال التى كان سيتم انتهائها فى تمام الساعة السابعة مساء، إلا أن التعليمات الجديدة تضمنت مدها إلى العاشرة مساء.

ونوه إلى أنه تم زيادة مجموعات تخفيف الأحمال الأربع لأربع ساعات فيما تم تخفيف المجموعة الرابعة والأخيرة لثلاث ساعات فقط وهو أمر معمول به بمختلف الشركات ولا يوجد أى استثناءات لأى مناطق سوى المعلنة من قبل مجلس الوزراء.

وأكد أنه سيتم العمل بالنظام الجديد الذى يبدأ من الساعة الواحدة والنصف ظهرا حتى العاشرة مساءا غدا الاثنين بحسب بيان وزارتى الكهرباء والبترول الذى كشف عن أسباب تخفيف الأحمال لساعات إضافية عن المواعيد المعلنة من قبل مجلس الوزراء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان تخفيف الأحمال الشركة القابضة لكهرباء مصر قطع التيار الكهربائي مجلس الوزراء تخفیف الأحمال العاشرة مساء

إقرأ أيضاً:

بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، الإثنين، عن عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لمدة لا تزيد عن ساعتين بجميع أنحاء البلاد، بعد أسبوع من زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي إلى 3 ساعات.
وقالت الشركة القابضة لكهرباء مصر في منشور عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه “وفقا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تمت عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية، لتصبح من الساعة الثالثة مساء حتى الساعة السابعة مساء، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية”.
وأضافت: “على ألا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين، ويبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارا من اليوم 1 يوليو 2024”.
وتقوم الحكومة المصرية بقطع الكهرباء بانتظام منذ عام، بسبب أزمة طاقة مصحوبة بشح في العملات الأجنبية، أدى إلى عدم توافر الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.
وكانت مدة انقطاع التيار الكهربائي يوميا في مصر تصل إلى ساعتين، لكن زادت الأسبوع الماضي إلى 3 ساعات بسبب ما قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي، إنه “عطل في أحد حقول الغاز بدول الجوار المرتبطة بالشبكة الإقليمية للطاقة”.
وأضاف أن الحكومة تعاقدت على شراء شحنات مازوت وغاز طبيعي بقيمة 1.18 مليار دولار، ستبدأ في الوصول اعتبارا من الأسبوع الثالث من يوليو، للقضاء على انقطاعات الكهرباء حتى نهاية سبتمبر المقبل.
ونقلت وكالة رويترز، الأربعاء، عن مصادر تجارية قولها، إنه جرت ترسية عطاء مصري لشراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للتسليم خلال الصيف.
وتستحوذ الطاقة الكهربائية المُنتجة من خلال محطات الدورة المركبة والغازية التي تعتمد على الوقود، على النسبة الأكبر من إجمالي إنتاج الكهرباء في مصر، عند 60.9 في المئة.
فيما تبلغ نسبة الطاقة المائية 4.8 في المئة، والطاقة الجديدة والمتجددة 5.1 في المئة، والمحطات البخارية 29.2 في المئة، وفق تقرير سابق للشركة القابضة لكهرباء مصر.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • بهذه المناطق.. الجيزة: عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين
  • قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية
  • التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة
  • أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات