قال محمد عوض اليماني، حفيد القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع، إن الأسرة تحيي ذكرى وفاة جده، بمشاركة عدد من تلاميذه ومحبيه، بقراءة القرآن وجلسات الذكر.

وأوضح حفيد القاريء الشيخ أبو العينين شعيشع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مع الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأحد: «جدي كان جابرا لخواطر الناس، ومحب لأهله وذوي القربي، ومتواضع مع الناس وله مواقف كثيرة، ومن اكتشف جمال صوته مدرس مسيحى في مدرسته».

وتابع: «هو مشهور بمقام الصبا، المعروف عنه الحزن، وكان الحزن ملازمه لفراقه والده في صغره».

اقرأ أيضاًفي ذكرى رحيله.. أسرة الشيخ أبو العينين شعيشع تطالب بإطلاق اسمه على المسابقة العالمية للقرآن الكريم

حفيد أبو العينين شعيشع: ناظر مدرسته اكتشف موهبته في السابعة من عمره

اسم الشيخ أبو العينين شعيشع يُزين لافتة المعهد الأزهري ببيلا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبو العينين شعيشع الشيخ أبو العينين شعيشع الشیخ أبو العینین شعیشع

إقرأ أيضاً:

«لو ما عرفتش تحلها».. مدرس يشرح كيفية التعامل مع الأسئلة الصعبة في الفيزياء

من المعروف أن مادة الفيزياء من أصعب المواد الدراسية في الثانوية العامة، حيث يُطلق عليها «بعبع الثانوية»، لأنها تحتاج إلى مجهود كبير في فهم القوانين الخاصة بها، كما أنها تعتمد على الفهم وليس الحفظ، ما يجعل القلق والتوتر يسيطران على العديد من الطلاب، خاصة أثناء أداء الامتحان داخل اللجان، لدرجة أن البعض قد يترك الأسئلة إذا واجه صعوبة بها، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير كيفية التعامل مع الأسئلة الصعبة في مادة الفيزياء التي تفصلنا ساعات قليلة عند انطلاق الامتحان.

وفي هذا الشأن، قدم أحمد فارس، مدرس مادة الفيزياء، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، كيفية تعامل الطلاب مع الأسئلة الصعبة والمحيرة في الامتحان حتى يتمكن من الحصول على درجات بها بدلا من تركها، مشيرا إلى أن مادة الفيزياء تعتمد على الفهم والاستنتاج وليس الحفظ، خاصة في نظام الثانوية العامة الجديد.

التعامل مع الأسئلة الصعبة في مادة الفيزياء

يجب على الطلاب في حال مواجهة أسئلة صعبة في المادة أثناء أداء الامتحان عدم النظر في كل الأسئلة مرة واحدة، لأن ذلك يؤدي إلى التوتر وأيضا يجب إخفاء الاختيارات لحين حل السؤال وبعد ذلك يتم الاختيار.

نصح مدرس مادة الفيزياء الطلاب بمراجعة أو النظر في القوانين قبل الامتحان وأيضا يجب أن ينام الطالب عدد ساعات كافية قبل النوم، وعلى الأقل 6 ساعات، لأن مادة الفيزياء تعتمد على المجهود الذهني وليس الحفظ، ويفضل حل الامتحانات السابقة في ليلة الامتحان، محذرا من تناول مشروب سكري في الامتحان لأن ذلك يؤثر على التركيز.

الأسئلة الصعبة في امتحان العام الماضي 

وفي العام الماضي، كان هناك عدد من الأسئلة الصعبة التي حيَّرت طلاب الثانوية العامة في مادة الفيزياء ومنها سؤال المطياف ومصباح زينون، الذي يُعد من بين أصعب الأسئلة التي وردت في الورقة الامتحانية أو التي اختلف الطلاب في إجاباتها بين (ب) و(جـ).

وجاء أيضا من بين الأسئلة الصعبة في الامتحان هو سؤال الأوميتر، ونصه: «في دائرة الأوميتر الموضحة عند توصيل مقاومة أخرى إلى المقاومة المجهولة Rx على التوالي، انحرف المؤشر إلى 3/5 من تدريج الجلفانومتر، فإنّ قيمة المقاومة الأخرى التي تم توصيلها تساوي..»، واختلف الطلاب بين الإجابة (أ) و(ب).

مقالات مشابهة

  • «لو ما عرفتش تحلها».. مدرس يشرح كيفية التعامل مع الأسئلة الصعبة في الفيزياء
  • في اجتماعها الأول.. عمومية جمعية “السواعد الخضراء” تختار جمال السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • عمومية جمعية «السواعد الخضراء» تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • عمومية جمعية “السواعد الخضراء” تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • جمال سند السويدي رئيساً لمجلس إدارة جمعية «السواعد الخضراء»
  • مدرس علوم سياسية: العلاقة بين الموارد والصراعات في القرن الأفريقي وثيقة
  • الأوقاف: ندوات بـ 4 محافظات اليوم عن مفهوم الوطنية الصادقة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • هذا هو تفسير ظاهرة رؤية النجوم عند إغلاق العينين
  • مجدي أبوعميرة: «أحمد عز مش مغرور.. وأنا أول من اكتشف موهبته»
  • القسيسة ماتيلد صباغ تستقبل بعثة نجدة مسيحيّي الشرق