عاودت موجة الطقس الحار ضربالإسكندرية، اليوم الأحد،بإرتفاع ملحوظ فى درحات الحرارة والرطوبة مما زاد من شعور المواطنين بالحر، وذلك تزامنا مع معظم محافظات الجمهورية، وسط توقعات بان يكون شهر أغسطس أشد حرا من يوليو الماضى.

أخبار متعلقة

طقس مشمس وعودة الرايات الخضراء لشواطئ الإسكندرية (صور)

وسجلت درجات الحرارة في الإسكندرية، اليوم، 37 درجة للعظمى و27 درجة للصغرى، بينما بلغت الرطوبة 75% وسرعة الرياح 30 كم/ ساعة، مع سطوع الشمس طوال اليوم.

وتسببت موجة الحر الشديدة فى عزوف المواطنين،عن الخروج من منازلهم إلا لحالات الضرورة،وبدت معظم شوارع الثغر شبه خالية من المارة مع إنسياب مرورى بكافة المناطق.

وفى سياق متصل أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفع الرايات الخضراء على كافة شواطئ القطاعين الشرقي والغربي ما يسمح للرواد بنزول البحر بشكل آمن.

ودعت إدارة السياحة والمصايف المواطنين عبر صفحتها على فيسبوك إلى استغلال حر شهر أغسطس في التوجه إلى البحر ، لقضاء وقتت ميز وممتع على شواطئ الإسكندرية، مشيرة إلى أن نسب الإشغال لا تزال منخفضة حتى الآن.

الاسكندرية موجة الطقس الحار الطقس اليوم اخبار الطقس شواطئ الإسكندرية الادارة المركزية للسياحة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الاسكندرية موجة الطقس الحار الطقس اليوم اخبار الطقس شواطئ الإسكندرية الادارة المركزية للسياحة زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية

نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار الموجة الحارة على المنطقة الشرقية اليوم الجمعة، تشمل تأثيراتها ارتفاع في درجات الحرارة من (47 – 48) درجة مئوية.
تبدأ الظاهرة الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء، على الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة والأحساء والعديد وبقيق والخفجي والنعيرية وقرية العليا.
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةهل تستمر الموجة الحارة.. أتربة مثارة على الشرقية50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةرياح شديدة
ويُتوقع أن تشهد الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة رياحًا شديدة، مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، ورياح تصل سرعتها إلى (40 – 49) كيلومترًا/ساعة.
وتبدأ الظاهرة الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 7 مساء.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+1
للتفاصيل https://t.co/AecQqZOP0v #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/7qWMJPzlRG— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 27, 2024
أتربة مثارة
كما نبه المركز من أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترًا.
وتبدأ الظاهرة الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 7 مساء، على حفر الباطن والخفجي والنعيرية وقرية العليا والأحساء والعديد وبقيق.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تصدم المواطنين: عودة الموجة الحارة في هذا الموعد
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • طقس الجمعة.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • صور| الموجة الحارة تعطّل محركات السيارات في الشرقية
  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية