اكد الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ان مصر دائما علي موعد لاستضافة كبرى الاحداث الدولية وهو ما يعكس ثقة الاتحادات الدولية فى مصر وباعها الكبير فى تنظيم مثل تلك الاحداث 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى شهده  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للكشف عن تفاصيل بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث والتي تقام في الفترة من 25 حتى 30 يونيو الجاري على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

وبحضور  المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري ومسؤولي الاتحاد في قاعة الدكتور جمال مختار بكلية الهندسة بمقر الأكاديمية بشيراتون مصر الجديدة.

وأضاف صبحي أن الوزارة لا تدخر جهدًا في توفير كافة سبل الدعم للاتحادات الرياضية، لتنفيذ استراتيجية الدولة المصرية والقيادة السياسية في هذا الشأن.

ووجه صبحي الشكر والتقدير للدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لدور الأكاديمية القوي مع وزارة الشباب والرياضة لدعم للرياضيين وتقديم منح دراسية والتي تصل لأن تكون مجانية لدعم أبنائنا الرياضيين.

وتابع صبحي أن مصر أصبحت مركزًا لاستضافة الأحداث الدولية بجانب تكوين كوادر في مختلف الاتحادات الأفريقية والدولية، موجهًا الشكر والتقدير  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعمه الكامل للرياضة والرياضيين المصريين.

وأعرب المهندس ياسر أدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية عن سعادته بـ استضافة مصر لفعاليات بطولة العالم للناشئين 2024 للخماسي الحديث 

وأضاف ياسر إدريس خلال تصريحاته أن الخماسي الحديث حقق إنجازات كبيرة علي مدار السنوات الماضية متمنيا التوفيق للاعبين في بطولة العالم ورفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية كعادة اللاعبين المصريين في شتى البطولات.

 

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في كلمته على سعادته بتنظيم هذه البطولة، قائلا: "أرحب ترحيبا خاصة بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ونشكره على حرصه الدائم بالتواجد وسط جميع أبطالنا الرياضيين وكل ما يقدمه للرياضة المصرية".

 

وأضاف: "كل التوفيق لبعثة مصر في الأولمبياد وسط حضور ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية، كما أتوجه بالشكر للمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث على وجود شراكة استراتيجية بين الاتحاد والأكاديمية العربية من أجل استضافة بطولات العالم لجميع المراحل السنية قي مختلف الأعمار خلال السنوات الماضية".

 

وأكمل: "نسعى لتنظيم بطولة تواكب ما تفدمه مصر على الصعيد التنظيمي في مختلف الرياضات سواء دوليًا أو قاريًا، ونرحب بكل ضيوف مصر، وننتهز الفرصة لتكريم مجموعة من أبطال مصر في مختلف الرياضات من طلاب الأكاديمية".

من جانبه وجه المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وكذلك المهندس ياسر إدريس، والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لما تقدمه الأكاديمية من مجهود مكثف لإنجاح كل البطولات التي تقام على أرضها.

 

وتابع شريف أن عدد الدول المشاركة في البطولة 42 دولة، وهو عدد طبيعي لأي بطولة عالم مشيرا إلى أن المنتخب الوطني المصري يعد حامل لقب هذه البطولة، مشددًا أنه يثق في قدرة اللاعبين والمدربين للمحافظة على اللقب خاصة أن البطولة تقام على أرض مصر وبين جمهورنا.

 

أكد العريان أن البطولة الأفريقية ستقام في مصر على هامش بطولة العالم بمشاركة أكثر من 8 دول أفريقية لجميع المراحل السنية، وكذلك سيتم إحياء الاتحاد العربي الخماسي الحديث بالتعاون مع اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية «الأوكسا» لإحياء التعاون العربي في اللعبة.

 

أتم العريان أنه تم الاستقرار على المشاركة في أولمبياد باريس بـ أحمد الجندي ومهند شعبان، وفي قائمة الاحتياط، معتز وائل ومحمد الجندي، وفي منافسات السيدات سيشارك الفراعنة بـ سلمى أيمن وملك خالد، وفي قائمة الاحتياط أميرة قنديل وهايدي عادل.

 

وأقيم على هامش المؤتمر، تكريم بعض اللاعبين الدوليين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، والمتأهلين لأولمبياد باريس 2024، من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.وتقام البطولة بمشاركة 170 لاعبا ولاعبة بواقع 96 لاعبا و 74 لاعبة  و 109 مدربا وإداريا من 42 دولة.

                          كما يحضر البطولة 31 من مسؤولي الاتحاد الدولي وكبار الشخصيات، ليبلغ إجمالي عدد ضيوف البطولة بين لاعبين ومدربين وإداريين ومسؤولين 310 فرداً.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة الاتحادات الدولية بطولة العالم للناشئين الأکادیمیة العربیة للعلوم والتکنولوجیا والنقل البحری رئیس الأکادیمیة العربیة للعلوم والتکنولوجیا وزیر الشباب والریاضة للخماسی الحدیث بطولة العالم یاسر إدریس فی مختلف

إقرأ أيضاً:

«عربي الشطرنج» يعتمد بطولات الموسم

 
الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الشراع» يتطلع إلى «الحصاد الوفير» في «دولية البارح» «طيران الإمارات» شريك رسمي لـ«ويمبلدون»


اعتمد الاتحاد العربي للشطرنج، برئاسة الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي، رئيس الاتحاد العربي، جدول بطولات الموسم الحالي.
وتمت الموافقة من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد الذي يتخذ من الشارقة مقراً له على استضافة مدينة سوسة التونسية لبطولة العرب الفردية للشطرنج للفئات العمرية من 8 إلى 20 سنة للذكور والإناث، وعلى استضافة مدينة صلالة العُمانية لبطولة الأندية العربية الأبطال الفرقية للشطرنج، واستضافة الشارقة لبطولة العرب الفردية للرجال والسيدات وبطولة السريع والخاطف للشطرنج.
وأكد أن الموافقة على اختيار هذه الدول لاستضافة تلك البطولات، جاء بعد دراسة الملفات المقدمة من قبلهم من اللجنة الفنية ولجنة المسابقات، التي أخذت بعين الاعتبار مجموعة واسعة من الاشتراطات والمعايير التي يجب أن تتوافر في الدول المستضيفة للبطولات العربية بمختلف فئاتها، لافتاً أن الموسم الحالي يتضمن إلى جانب هذه البطولات عقد عدة دورات تدريبية.
وأثنى الشيخ خالد القاسمي على دعم الإمارات وقيادتها وحكومة الشارقة على وجه الخصوص للاتحاد العربي للشطرنج، وتقديم كافة التسهيلات والإمكانات المتاحة، ووضعها في خدمة وتطوير اللعبة، من خلال توفير مقر رسمي للاتحاد وموارد مالية كافية لتنظيم البطولات ودعم الاتحادات العربية، وتنظيم البرامج التدريبية للاعبين والحكام والمدربين والارتقاء بمستوياتهم، ونشر ثقافة اللعبة على الصعيد العربي، بهدف استقطاب مزيد من اللاعبين لهذه اللعبة المهمة، خاصة شرائح الأطفال واليافعين، وتهيئة جيل جديد واعد من اللاعبين قادرين على تحقيق التميز والإنجازات على الصعيد الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • الشباب والرياضة تختتم المنتدى الثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية
  • انطلاقة رائعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو
  • «عربي الشطرنج» يعتمد بطولات الموسم
  • الاتحاد العربي للشطرنج يعتمد بطولات موسم 2024م
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • بالعلامة الكاملة.. رباعي مصري في نهائي بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات