تمكنت اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بمحافظة الغربية بقيادة اللواء محمد العناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، من ضبط 829 كيلو لحوم وسلع غذائية فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى وتحرير ٤٥ محضر بأسواق ومحال شهيرة بشوارع الحكمة والنحاس ومنطقة سوق الجملة بحى أول طنطا، وذلك خلال حملة مكبرة اشتركت فيها مديريات الصحة والتموين والطب البيطري وهيئة سلامة الغذاء.

وفي هذا الإطار قامت مديرية التموين بالغربية برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين، بضبط 600 كيلو عسل جلوكوز مجهول المصدر مشتبه في صلاحية باحد مصانع الحلاوه الطحينيه الشهيرة بمنطقة الحكمه، ضبط 200كيلو طحينه بيضاء بدون بيانات تفيد بتاريخ الإنتاج والصلاحيةومجهولة المصدر مشتبه في صلاحيتها بمصنع شهير للحلاوة الطحينيه بمنطقة الحكمه، كما حررت 5محاضر عدم إعلان عن الاسعار لمحلات مواد غذائية ومخابز سياحيه.

كما قامت مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور عادل عبد العزيز مدير المديرية، بالاشتراك مع التموين بضبط 15كيلو كفته، 14كيلو سجق مشتبه في صلاحيتها بمحل شهير بطنطا.

وقامت مديرية الصحة بالغربية برئاسة الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، بتحرير ٥ محاضر مخالفة للقرار 96 عدم استيفاء اشتراطات صحية و 17 محضر مخالفة القرار 97عدم وجود شهادة صحية.

كما قامت هيئة سلامة الغذاء بإعدام 150 عبوة عصير، 32 عبوة باتية، 17 عبوة بسكويت، 20 كيلو حلاوة طحينة، 30 عبوة شوكولاته، 50 عبوة لبن، 200 ظرف كاتشب منتهية الصلاحية وتحرير 12 محضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

من جانبه قدم الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، الشكر لفرق العمل المشاركة في الحملات التفتيشية وأكد على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائية المعروضة وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئية، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغة في الأسعار أو عدم الإعلان عنها في المخابز والمطاعم، مطاعم المأكولات الشعبية، والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية محافظة الغربية حملة مكبرة حملات مكثفة حملات تفتيشية أخبار محافظة الغربية ضبط الأغذية الفاسدة

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية، تنفيذ مهام الجسر الجوي الإنساني بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولي، إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة، لتوفير جانبًا من الاحتياجات الأساسية اللازمة في ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التي يواجهها الأشقاء الفلسطينيون جراء استمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة.

يأتي ذلك تزامنًا مع الجهود والمساعي المصرية والدولية للوصول إلى التهدئة ووقف إطلاق النار، وتأمين تدفق المساعدات بصورة كافية ومستدامة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط
  • تموين القليوبية تنفذ حملات على الأسواق والمخابز البلدية لضبط الأسعار والمخالفات
  • الأغذية الفاسدة تدخل على خط الموت في قطاع غزة
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • التموين تشن حملاتها لمنع التلاعب بالأمن الغذائي للمواطن
  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي بالدوحة