استشهد 4 فلسطينيين وأصيب العشرات بجروح مساء اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خيام النازحين في خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، كما استشهد فلسطينيان في قصف للاحتلال على خيام النازحين غرب مدينة رفح، التي تتعرض فيها خيام النازحين لقصف مكثف، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 50 فلسطينيًا خلال اليومين الماضيين.


أخبار متعلقة تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37598 شهيدًاتوترات ومزاعم بإجلاء رعايا الدول الغربية.. ماذا يحدث في لبنان؟ترافقت المجازر المروعة مع مواصلة توغل دبابات الاحتلال في وسط وغرب المدينة، وتدمير شامل للأحياء السكنية والبنية التحتية.استهداف مقر الأونرواكما استشهد 8 فلسطينيين وجرح عدد آخر اليوم الأحد، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدف مقرًا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" غرب مدينة غزة.

الاحتلال يواصل تدمير مئات المنازل في الحي السعودي غرب مدينة #رفح وتدمير الشوارع والبنية التحتية#اليوم | #غزة | #فلسطينhttps://t.co/Dc6i9bNASI— صحيفة اليوم (@alyaum) June 23, 2024
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأنها انتشلت 8 شهداء وجرحى كانوا في مقر "الأونروا" غرب مدينة غزة، بعد استهدافهم من قبل طائرات قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وفي سياق متصل، وثّقت الأونروا في بيان، تعرض 67% من مدارسها لاعتداءات من قبل الاحتلال خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة القدس المحتلة الأراضي الفلسطينية المحتلة قصف الاحتلال الإسرائيلي قصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في رفح الأونروا غرب مدینة فی قصف

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يوسع تقدمه شمال غرب مدينة رفح

سرايا - وسع جيش الاحتلال، الجمعة، توغله شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وسط إطلاق نار وقصف مدفعي على منطقة المواصي القريبة من منطقة التوغل.

وتقدمت الآليات في محيط منطقة "الشاكوش" وجنوب "المنتزه الإقليمي" شمال غرب المدينة، ما أدى إلى نزوح آلاف المواطنين من خيامهم في منطقة المواصي برفح إلى مدينة خان يونس (جنوب).

وأفاد شهود عيان لمراسل الأناضول بأن الآليات العسكرية الإسرائيلية قصفت منطقة المواصي شمال غرب مدينة رفح طوال الساعات الماضية، ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى من النازحين في المنطقة.

وأوضح الشهود أن القصف المدفعي صاحبه تقدم للآليات الإسرائيلية في محيط منطقة الشاكوش وجنوب المنتزه الإقليمي برفح، ما أدى إلى حالة من الذعر بصفوف النازحين الذين تركوا خيامهم وفروا نحو منطقة المواصي جنوب غرب خان يونس.

كما ذكروا أن الجيش الإسرائيلي استهدف بالقذائف المدفعية منطقة زعم أنها "آمنة"، حيث يقيم نازحون داخل خيم مصنوعة من القماش والنايلون.

وقال مصدر طبي، رفض الكشف عن هويته، للأناضول: "منذ فجر الجمعة، قتل 11 فلسطينيا وأصيب أكثر من 40 آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين بمنطقة المواصي".

فيما أفاد مراسل الأناضول أن القصف الإسرائيلي لخيام النازحين في منطقة المواصي ما زال متواصلا منذ مساء الخميس، لافتا إلى أن الجيش "أقام سواتر ترابية في محيط المنطقة".

والمواصي مناطق رملية على امتداد الخط الساحلي، تمتد من جنوب غرب مدينة دير البلح وسط القطاع، مرورا بغرب خانيونس حتى غرب رفح.

وتعد المنطقة مفتوحة إلى حد كبير وليست سكنية، كما تفتقر إلى بنى تحتية وشبكات صرف صحي وخطوط كهرباء وشبكات اتصالات وإنترنت، وتقسم أغلب أراضيها إلى دفيئات زراعية أو رملية.

ويعيش النازحون في المواصي وضعا مأساويا ونقصا كبيرا في الموارد الأساسية مثل الماء والصرف الصحي والرعاية الطبية والغذاء.

ولأكثر من مرة استهدف الجيش الإسرائيلي خيام النازحين ومراكز للإيواء في مناطق متفرقة من القطاع، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وسط إدانة فلسطينية ودولية.


مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقصف متنزهاً وأحياء سكنية في مدينة غزة يستشهد إثرها 9 فلسطينيين
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • الاحتلال يوسع تقدمه شمال غرب مدينة رفح
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة  اليوم
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 10 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال شرق غزة ووسط القطاع
  • اشتباكات بجنين واعتقال فلسطينيَّين والمقاومة تفجر آليات للاحتلال