قال المهندس أحمد السخاوي، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن شبكات «الواي فاي» المجانية خطر كبير جدًا ولا نكون نعرف ما هو خلف هذه الشبكات، مشيرًا إلى أن أي شخص عن طريق «الواي فاي» قد يقوم بتهكير الجهاز الخاص بشخص آخر موصل عبر هذه الشبكة.

وأوضح أحمد السخاوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، مقدمة برنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر عبر فضائية «القاهرة والناس»، أنه يكون لدى مالك شبكة «الواي فاي» التجسس على بيانات الأشخاص، محذرا الطلاب وأي شخص من استخدام الإنترنت في الكافيهات، معقبًا: من الممكن أن يعرضك لاختراق حساباتك.

وحذر «السخاوي» من القيام بعملية شراء أونلاين بالاعتماد على «الواي فاي» المجاني، لأنه يحصل على كافة البيانات الخاصة بالحساب البنكي.

استخدام باقة التليفون

ونوّه خبير التكنولوجيا المعلومات، بأن التحويل من حساب بنكي لحساب آخر قد يعرضك للاختراق، ناصحًا المواطنين باستخدام باقة التليفون عند إجراء أي تعاملات مهمة.

اقرأ أيضاً«عشان تحافظ على الباقة».. كيفية إخفاء شبكة الواي فاي

بعد زيادة أسعار باقات الإنترنت.. كيف تحمي الواي فاي من السرقة؟

طرق زيادة سرعة الواي فاي في المنزل بخطوات بسيطة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الواي فاي شبكات الواي فاي المجانية الوای فای

إقرأ أيضاً:

لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع الشرق الأوسط؟.. خبير يوضح

قال اللواء الدكتور محمد قشقوش أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، إن الولايات المتحدة الأمريكية، بدأت في دعم دول حلف الأطلنطي بشكل كبير بعد توسعه، مضيفا أن الوضع أصبح ليس مريحا مع روسيا.

بالفيديو.. رامي جمال يطرح أغنيته الجديدة "يا دمعي" عاجل.. سماع دوي انفجار كبير في هضبة الجولان المحتلة بسوريا

وتابع أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن روسيا تدعم نفسها بشعبها، وتسعى لـ كسب رضا الصين وكوريا الجنوبية، وكذلك مصادقة إيران لأن بينهما حدود مشتركة.

وذكر اللواء الدكتور محمد قشقوش، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إسرائيل بشكل كبير، مضيفا أنه دولة إسرائيل لا تريد أن يستقر الوضع الشرق الأوسط.

وتابع: إسرائيل تعيش بعدم الاستقرار في الشرق الأوسط، وهناك دول ضحية مثل لبنان، موضحا أن الولايات المتحدة تتحرك في إطار دعم إسرائيل والحلف الأطلنطي، من خلال الدعم المادي الكبير ودعم بالأسلحة المتطورة، لترفع من طاقة الجيش الإسرائيلي.

كما أشار إلى إسرائيل تمتلك مزايا ضخمة من خلال الدعم المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن إسرائيل دولة صغيرة ولكنها قوية وأصبحت مؤخرا تضم بعض المناطق وتتوسع بشكل مقلق.


 

مقالات مشابهة

  • 4 أسباب تؤدي إلى بطء شبكة الإنترنت.. تجنبها للحصول على سرعة فائقة
  • شبكة NBC: "البنتاغون" يدرس استخدام وسيلة جديدة لنقل المساعدات إلى غزة
  • حكم زيارة النساء للمقابر: الشيخ محمد أبوبكر يوضح
  • «أزهري» يوضح 7 مبطلات للصلاة.. «احذر الوقوع فيها»
  • احذر من المشروبات الغازية في الطقس الحار.. لهذا السبب
  • خبير: قطاع تكنولوجيا المعلومات كفيل بتغيير شكل الاستثمار في مصر للأبد
  • خبير أمن المعلومات يوضح أهمية توطين الصناعة والاعتماد على التكنولوجيا
  • «آبل» تسعى للاستغناء عن 50% من موظفيها.. وخبير يوضح السبب
  • خبير طاقة يوضح تفاصيل وأسباب وحلول أزمة الكهرباء
  • لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع الشرق الأوسط؟.. خبير يوضح