الثورة نت../

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، اليوم الأحد، أنّ مقاتليها شنوا هجوماً ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقرّ قيادة للفرقة 91 في “أييلت هشاحر” (شمال شرق صفد).. مبيّنةً أنّ الهجوم استهدف أماكن استقرار ضباط وجنود الفرقة بشكلٍ مباشر، وأوقعهم بين قتيل وجريح.

وقالت المقاومة اللبنانية في بيان لها: إنّ الاستهداف جاء في إطار دعمها لغزّة، مقاومة وشعباً، وفي إطار ردّها على الاغتيال الذي قام ‏به العدو الصهيوني في بلدة الخيارة في البقاع الغربي.

هذا وأكّدت وسائل إعلام العدو الصهيوني سقوط مُسيّرة لحزب الله فوق غرفة قيادة متقدّمة لـ “جيش” الإحتلال في “أييلت هشاحر” شمال شرق مدينة صفد.

وأقرّت بنقل إصابات من منطقة “أييلت هشاحر” إلى مستشفى “زيف” في صفد، في إثر سقوط مسيّرة هناك، كما تحدّثت عن اندلاع حرائق في المنطقة.

وتداول الإعلام الصهيوني مقطع فيديو يظهر عملية إخماد حرائق في منطقة “أيليت هشحار” شمال شرق مدينة صفد، من جراء انفجار “طائرة من دون طيار” أطلقت من لبنان.

وأشار إعلام العدو إلى أنّ حزب الله حاول اليوم ضرب القبة الحديدية إضافةً إلى منشأة أمنية أخرى في منطقة “كرميئل”، وأنّه أطلق مسيّرة باتجاه منطقة معهد “ليشيم” التابع لشركة “رافاييل” للصناعات العسكرية في منطقة “مسغاف” في الشمال، ليعود ويؤكّد أنّ طواقم الإطفاء تتعامل مع ثلاثة حرائق اندلعت في “ديشون” و”مسغاف” و”أييلت هشاحر” في الشمال.

وفي وقتٍ سابق اليوم، شنّت المقاومة الإسلامية في لبنان هجوماً جوياً بمسيّرة انقضاضية على مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة “بيت هلل” التابعة للعدو الصهيوني.. مؤكدة أنّ الهجوم استهدف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود مقر قيادة الكتيبة، وأصابتها إصابة مباشرة، موقعةً أفرادها بين قتيل وجريح.

في غضون ذلك، قال إعلام العدو: إنّ حزب الله يعرف الأهداف الأكثر حساسية في الشمال ويحفظها عن ظهر قلب، وأنّه سيركّز على الصناعات الأمنية كهدف رئيسي لهجماته الدقيقة.

كما أوضح الإعلام الصهيوني أنّ تقدير “الجيش” يؤكّد أنّه “إذا اندلعت الحرب، سيهاجم حزب الله أولاً مناطق التجمّع ومخازن الطوارئ”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك شمال غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم السبت، مقتل ضابط وجندي وإصابة اثنين آخرين في معارك شمال قطاع غزة.

وأكد الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت "مقتل اثنين من جنوده خلال القتال في قطاع غزة، لترتفع حصيلة القتلى إلى 313".

ووفقا لبيان الجيش فقد "سقط الرقيب يائير أفيتان 20 عاما من رعنانا، في الكتيبة 890 لواء المظليين، في معركة شمال قطاع غزة".

وأضاف البيان: "سقط الرائد (احتياط) ياكير شموئيل تاتلبوم 21 عاما من معاليه أدوميم، في الكتيبة 77 فرقة ساعر من جولان (7)، في معركة شمال قطاع غزة".

كما أشار البيان إلى "إصابة جندي آخر من الكتيبة 13 من لواء جولاني وضابط قتالي من كتيبة روتيم من لواء جفعاتي بجروح خطيرة في المعركة التي دارت شمال قطاع غزة".

وتم إجلاء الجرحى لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، حسبما تم إبلاغ عائلاتهم.

هذا وأكد اللواء احتياط في الجيش الإسرائيلي إسحاق بريك أن قيادة الجيش تكذب على الشعب كل يوم، مستشهدا بكلام العديد من الضباط قولهم: نحن لا ننتصر هم يخدعون الشعب ولا يقولون الحقيقة.

إقرأ المزيد "كتائب المجاهدين" تقصف مقر قيادة فرقة غزة الإسرائيلية في "ريعيم" برشقة صاروخية (فيديو)

المصدر: RT + وسائل إعلام إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك شمال غزة
  • حزب الله: العدو الصهيوني لن يحصد من أي حرب على لبنان إلا هزيمة جديدة
  • بالصواريخ الموجهة.. حزب الله يستهدف دبابة ‏”ميركافا”
  • "كتائب المجاهدين" تقصف مقر قيادة فرقة غزة الإسرائيلية في "ريعيم" برشقة صاروخية (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • بالفيديو.. العدو يستهدف محيط مقبرة خلال مراسم تشييع في الجنوب
  • في اليوم الـ267 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة
  • صعدة تشهد 21 مسيرة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • 21 مسيرة بصعدة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • قائد حركة أنصار الله يحذر حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من مصير “أيزنهاور”