قال اللواء ثروت سويلم، عضو مجلس النواب، وعضو مجلس إدارة رابطة الأندية، إنه تم التعاقد مع الحكام لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك، مشيرا إلى أن الأهلي دفع 40 ألف دولار، والحكام سيكونوا من إسبانيا وفق جدول المباراة المعلن.

وتابع اللواء ثروت سويلم خلال مداخة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد قائلا: مباراة الأهلي في موعدها يوم الثلاثاء المقبل، إنه ليس من المقبول انسحاب أي ناد من أي مباراة، ولا أسمح في منصبي بمجاملة نادي على حساب آخر، برغم أني أحد مشجعي الأهلي، لكن عدم لعب الزمالك المباراة قد تسبب فتنة بين الجماهير.

واستكمل اللواء ثروت سويلم: نكن لنادي الزمالك كل الاحترام ومن حقهم الشكوى في أي مكان لأنه حق الفريق الطبيعي، ولم أخطئ في حق نادي الزمالك أو التقليل من قيمته، والجماهير الآن تؤيد عدم لعب مباراة.

وأشار اللواء ثروت سويلم إلى أن اللائحة 51 تقر على خصم 6 نقاط من الزمالك 3 للمبارة باعتباره خاسرا 2 / 0، و3 في نهاية الموسم، منوها أن هناك عقوبات أخرى صعبة قد تطبق حال عدم اللعب المباريات الأخرى بعد مباراة الأهلي.

ونوه ثروت سويلم أن تأجيل مباراة الأهلي والزمالك يوم الثلاثاء أمر مستحيل، واعتراض الزمالك على لعب المؤجلات ليس في محله، لأن الأهلي مؤجل له مباراتين بسبب لعبه كأس العالم للأندية، مردفا: العالم كله بيتريق على الدوري المصري بسبب كل هذا التأخير.

وواصل سويلم قائلا: عامر حسين بعيد تماما عن المجاملات، ووضع جداول المباريات أمر غاية في الصعوبة، لأن المشاركات الإفريقية قد تتزامن مع جداول الدوري، ونادي الزمالك حريص على سمعة الكرة المصرية وأتوقع أنه سيلعب المباراة، ورابطة الأندية لن تسمح بفشل الدوري، ومن حق كل فريق التظلم على قرارات الحكم ومن ثم النظر فيها.

واختتم ثروت سويلم: الجماهير ليست لها دخل بقرارات مجلس إدارة أي نادي في الدوري، ولم أحاول التواصل مع رئيس الزمالك بعد اتجاه الأمر للإعلام، وتم إبلاغي بشطب عضويتي من نادي الزمالك وأوافق على القرار لو كان الأمر يحل الأزمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الزمالك نادي الزمالك الأهلي والزمالك الدوري المصري رابطة الأندية ثروت سويلم مباراة الأهلی نادی الزمالک

إقرأ أيضاً:

عفت نصار: يجب وضع لوائح صارمة ونظام قوي تسير عليه كل الأندية الموسم المقبل

أكد عفت نصار نجم الزمالك السابق، أن كل الدوريات العربية والعالمية لديها لوائح معينة تحكمها، في ظل وجود أزمات كثيرة في مسألة فرض العقوبات على اللاعبين والأندية، مشيرًا إلى أنه لابد من وضع لوائح صارمة ونظام قوي يسير عليه كل الأندية في الموسم المقبل.

وقال في برنامج بوكس تو بوكس عبر قناة ETC: "لا يهمني من سيتواجد في اتحاد الكرة، الأهم أن تحكمنا اللوائح ويتم تطبيقها على جميع الأندية بلا استثناء، ومسألة الظروف القهرية كيف سوف يتم التعامل معها وفقا للوائح، لابد من وجود أسس معينة يتم التعامل معها في كل الحالات، ولأول مرة نشهد حالة فشل كبيرة في كل شئ مع الاتحاد الحالي، وجميع المنتخبات لم تحقق أي إنجاز مطلقا، حتى الكرة الشاطئية ومنتخب الصالات فشلوا وخسروا بنتائج كبيرة".

وأضاف: "هل اتحاد الكرة موجود فقط لمجرد التواجد، أم أن لديهم أهداف يريدون تحقيقها من على الكراسي، والبعض أصبح يلتزم الصمت ويتفاخر بذلك دون أن يتدخل لحل أي مشكلة، وأصبح النفاق هو سبيل الوصول لأعلى المناصب الرياضية".

وتابع: "كان من المفترض التقليل من ملف التأجيلات، مع رغبة الأندية في اللعب بأكثر من بطولة، ولكن ليس على حساب باقي فرق الدوري المصري، وصنداونز لعب في الدوري الجنوب إفريقي بعد نهاية مشواره في الدوري الافريقي بيومين".

وواصل: "هناك لوائح يجب أن يتم تطبيقها على الجميع وأن تحكم سير مسابقة الدوري، ورغم الشكاوي الكثيرة من التحكيم لم يتم التحرك مطلقا لحلها".

وأشار إلى أن الفرق التي تلعب في الرابعة عصرًا تتعرض لظلم شديد، وهناك لاعبين تسقط على الأرض بسبب الأجواء الحارة، كما أن فرق معينة هي من تلعب عصرًا.

وأكمل: "أكن كل الاحترام والتقدير لمجلس الزمالك، لكن عندما يتم اتخاذ قرار معين يجب أن يكونوا قادرين على تنفيذه، والزمالك نادي كبير محليا وافريقيا وعربيا، ولا يجوز الانسحاب بسبب بعض المطالب ومن ثم التراجع وخوض المباراة التالية دون تنفيذ أي طلب من الصادرة في البيان، نتمنى أن يخرج نادي الزمالك لتوضيح الأمور".

وواصل: "الزمالك لم يتم تنفيذ أي مطلب له، فكيف سيعود لخوض لقاءات سيراميكا، والفيفا يمنع تأجيل كل هذا الكم من المباريات، في ظل امتلاك كل نادٍ 35 لاعبًا في القوائم.. وتم تأجيل مباريات كأس مصر، وفريق مثل الالومنيوم لاعبين كثيرين سيرحلون عنه بنهاية الموسم، وبالطبع لن يكونوا موجودين امام الأهلي".

وأتم: "أتمنى تضامن جميع الأندية مع نادي الزمالك للحصول على حقوقهم في ظل غياب العدالة عن المنظومة الرياضية".

مقالات مشابهة

  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يواصل انتصاراته والزمالك يتراجع عن انسحابه والغرافة يضم خوسيلو
  • صلاح: تلقيت تهديدات بسبب أزمة الأهلي والزمالك
  • عفت نصار: يجب وضع لوائح صارمة ونظام قوي تسير عليه كل الأندية الموسم المقبل
  • الزمالك يتلقى اخطارا رسميا من الرابطة بأحقية مشاركة محمد شحاتة أمام سيراميكا
  • عاجل..رسميًا | رابطة الأندية تُعلن عقوبة الزمالك بعد الانسحاب أمام الأهلي وتوقيع غرامة مالية
  • عاجل.. رابطة الأندية تعلن 4 عقوبات على الزمالك بعد الانسحاب أمام الأهلي
  • شاهد| بعد انسحاب الزمالك وإلغاء مباراة القمة أمام الأهلي.. عقوبات رابطة الأندية ضد الزمالك
  • رسميا.. عقوبات قاسية من رابطة الأندية ضد الزمالك
  • رابطة الأندية تعاقب الزمالك بعد رفض خوض مباراة القمة أمام الأهلي
  • رابطة الأندية تعلن عقوبات انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي وتطبيق المادة 51