RT Arabic:
2024-06-29@12:11:28 GMT

ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 99 حاجا

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 99 حاجا

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 99 حاجا، ووجود 21 آخرين يتلقون العلاج في المستشفيات.

عدد الحجاج المتوفين يتجاوز الألف معظمهم غير مسجلين ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج الأردنيين إلى 75 حالة وتوقيف منظمي الرحلات المخالفة

وقالت الوزارة في بيان يوم الأحد إنه في إطار استمرار الجهود التي تقوم بها الوزارة في "متابعة أوضاع الحجاج الأردنيين الذين توفاهم الله في أثناء أدائهم لمناسك الحج، ومتابعة الحجاج المفقودين، أعلنت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة ارتفاع عدد الوفيات إلى 99 حاجاً، ووجود 21 آخرين يرقدون على سرير الشفاء في مستشفيات مكة المكرمة، 16 منهم في حالة حرجة".

وأكد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية سفيان القضاة أنه تم إصدار تصاريح دفن لـ99 حالة منهم ليتم دفنهم في مكة المكرمة بناء على رغبة ذويهم، وأنه يجري التنسيق لنقل الـ 16 حاجا المصابين لتلقي العلاج في المملكة فور أن تسمح حالتهم الصحية بذلك.

وأضاف السفير القضاة أنه قد تم العثور على 97 حاجا أردنيا من بين 112 مسجلين ضمن قوائم الحجاج الأردنيين المفقودين، وفقا لقاعدة البيانات التي أعدتها المديرية منذ بدء التبليغ عن فقدان ووفاة عدد من الحجاج الأردنيين.

المصدر: بترا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحج عيد الأضحى مكة المكرمة الحجاج الأردنیین عدد الوفیات

إقرأ أيضاً:

استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في مختلف أنحاء مصر (فيديو)

حالة الطقس.. كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أحدث توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، موضحةً كل ما يتعلق بالموجه الحارة التي تضرب البلاد خلال هذه الفترة.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه من خلال السطور التالية، حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها موقع الأسبوع على مدار اليوم من هنا.

حالة الطقس خلال الفترة المقبلة

وقالت الدكتورة منار غانم، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «يوم سعيد»، المذاع على القناة الأولى، وتقدمه الإعلامية علا بكر: «إننا ما زلنا مستمرين في تأثرنا بالكتل الهوائية الشديدة الحرارة التي أثرت على البلاد على مدار الأيام الماضية، وهذا الطقس مستمر معنا ويسبب ارتفاعا في قيم درجات الحرارة التي تعتبر أعلى من المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من السنة بحوالي ثلاث إلى أربع درجات».

حالة الطقس

وكشت غانم، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم ستكون 39 درجة مئوية وهذا في الظل، مضيفة أن مع ارتفاع قيم درجات الحرارة عند ارتفاع في نسب الرطوبة نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض الهند الموسمي و الكتل الهوائية القادمة من على البحر المتوسط و ارتفاع نسب الرطوبة يجعلنا نشعر بقيم درجات حرارة اعلى من الموجودة معنا بحوالي من درجتين الي ثلاث درجات باختلاف نسب الرطوبة من محافظة الي محافظة والتي تكون اعلى المحافظات رطوبة هي المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط وكل ما تقدمت الي المحافظات الداخلية نسب الرطوبة تقل بشكل تدريجي.

حالة الطقس

وتابعت غانم، أن في الأماكن الساحلية تتجاوز الـ 85% و الـ 95% في القاهرة الكبرى تتجاوز الـ 80% وسوف نلقي في محافظات الجنوب نسب الرطوبة قليلة جدا، موضحة أن الأجواء فيها ارتفاع في قيم درجات الحرارة مع وجود نسب رطوبة الذي تجعلنا نشعر بهذا الارتفاع في أجواء فترة النهار ستظل شديدة الحرارة رطبه في القاهرة الكبرى في الوجه البحري في محافظات شمال الصعيد و أيضًا أجواء نقدر ان نقول انها حارة رطبه في سواحلنا الشمالية لان قيم درجات الحرارة في السواحل الشمالية تكون هي الأقل ولكن الأعلى في نسب الرطوبة.

اقرأ أيضاًارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024

صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • الأردن يدعو مواطنيه إلى تجنب السفر إلى لبنان
  • الخارجية للأردنيين: تجنبوا السفر إلى لبنان
  • طلب عاجل من الأردن لمواطنيه: لا تُسافروا إلى لبنان
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في مختلف أنحاء مصر (فيديو)
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على سفن روسية وعدد من الكوريين الشماليين.. تفاصيل
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • محمد علي الحوثي يضع شرطاً لعودة الطائرات المحتجزة في مطار صنعاء
  • صنعاء تحمل السعودية مسؤولية سلامة الحجاج اليمنيين الذين حولت رحلاتهم إلى مطار عدن
  • صنعاء تتهم السلطات السعودية باحتجاز 1124 حاجا يمنيا