تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الجهود المبذولة من فرع ثقافة الفيوم، خلال شهر يوليو الماضي، وذلك من خلال التقرير الذي عرضته الأستاذة سماح كامل دياب مدير عام الثقافة بالفيوم.

أخبار متعلقة

«الطفولة والأمومة» تحبط محاولة زواج طفلة 15 عامًا بالفيوم (تفاصيل)

محافظ الفيوم يسلم 6 شيكات لشركة مياه الشرب لتوصيل المرافق لـ «الأولى بالرعاية» 

على مدار أسبوع.

. بحث شكاوى 164 مواطنا بالفيوم

وأشاد المحافظ، بالجهود المبذولة من قبل العاملين بفرع ثقافة الفيوم، مطالبًا ببذل المزيد من الجهد، لافتاً إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، دائماً ما يؤكد على الارتقاء بقطاع الثقافة والفنون لما له من تأثير في رفع الوعي لدى المواطنين، كما أنه قوة مصر الناعمة.

من جانبها، أشارت مدير عام فرع ثقافة الفيوم، أن الفرع أقام العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية خلال شهر يوليو الماضي، ففي إطار تعزيز الأنشطة المسرحية في غرس القيم المجتمعية، تم إقامة عرض مسرحي بعنوان «هجوم على كوكب الأرض» ضمن عروض نوادي مسرح الطفل، وذلك على مسرح مجلس مدينة الفيوم، في الفترة من 4-9 يوليو، كما دشّن نادي أدب قصر ثقافة الفيوم مسابقة أدبية في شعر العامية، على الصفحة الرسمية لفرع ثقافة الفيوم، ومن المقرر استمرار المسابقة لحين إعلان النتيجة في شهر سبتمبر القادم.

كما نفّذ قسم ثقافة الطفل بفرع ثقافة الفيوم فعاليات مبادرة «ارسم حلمك» لمدة 4 أيام، وتضمنت ورش حكي للأطفال حول اتخاذ القرار وتحديد الهدف، وورش فنية للرسم والتلوين، وعروض مواهب للأطفال بجمعية الشيخ موسى، كما نظمت مكتبة الفيوم العامة احتفالية بمناسبة ثورة ٢٣ يوليو تضمنت محاضرة بعنوان «من أوراق يوليو»، ومجلة حائط، وورشة فنية، وأقام فرع ثقافة الفيوم احتفالية ثقافية فنية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو تضمنت محاضرة بعنوان «ثورة يوليو وآثارها على تاريخ مصر»، وأمسية شعرية، وعرض فني لفرقة الموسيقى العربية بقصر الثقافة، بنادي قارون الرياضي، بالإضافة إلى تنظيم احتفالية أخرى بنادي محافظة الفيوم بمناسبة رأس السنة الهجرية، تضمنت أمسية شعرية، وعرض فني لفرقة الموسيقى العربية بقصر الثقافة.

ولفتت مدير فرع ثقافة الفيوم، إلى تنفيذ عدد من الفعاليات ببيوت الثقافة والمكتبات الفرعية بمراكز الفيوم المختلفة خلال شهر يوليو الماضي، حيث نظمت مكتبة الطفل والشباب بطامية على مدى ثلاثة أيام، فعاليات مبادرة «نحو مسرحة المناهج» باستخدام التعلم النشط والألعاب التعليمية، ونفّذ قسم الثقافة العامة بالفرع عدداً من الفعاليات من خلال المواقع الثقافية المختلفة، حيث أقام بالتعاون مع مكتبة الكعابي، فعاليات مبادرة ثقافية بعنوان «نوابغ الثقافة المصرية» تضمنت محاضرة حول رموز الثقافة في مصر «نجيب محفوظ – نبوية موسى»، ومسابقات ثقافية حول هذا الموضوع، كما تم تنظيم ندوة بعنوان «تحولات الأدب بعد ثورة يونيو» بمكتبة الطفل والشباب بسنورس، ونظمت مكتبة مطرطارس احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو تضمنت محاضرة بعنوان «ثورة يوليو.. البناء والآثار»، وورشة فنية لعمل مجلة حائط، ومعرض كتب لأبرز الكتب التي تتناول الثورة.

كما أقامت مكتبة الطفل والشباب بسنورس احتفالية بمناسبة ثورة 23 يوليو تضمنت ندوة بعنوان «مكتسبات ثورة يوليو الثقافية»، إلى جانب ورشة فنية، ونفذ بيت ثقافة أبشواي احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان «ثورة يوليو والتغيرات الاجتماعية بمصر»، وورشة فنية بمناسبة ثورة يوليو، وأقام بيت ثقافة طامية احتفالية ثقافية فنية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو تضمنت محاضرة بعنوان «23 يوليو.. الثورة التي غيرت مجرى التاريخ»، وورشة فنون تشكيلية للرسم الحر، إضافة إلى عروض فنية للمواهب في الغناء وإلقاء الشعر.

الفيوم اخبار الفيوم الفيوم الان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الفيوم زي النهاردة یولیو الماضی ثورة یولیو

إقرأ أيضاً:

احتفالية كبرى بقصر ثقافة الزقازيق احتفالًا بالمولد النبوي الشريف

قال أحمد سامي خاطر مدير عام فرع ثقافة الشرقية، إنه تم تنظيم إحتفالية كبرى بالمولد النبوى الشريف بقصر ثقافة الزقازيق، حيث تم تقديم عروض فنية وأمسيات ثقافية إبتهاجاً بهذه المناسبة.

وأشار مدير عام فرع ثقافة الشرقية إلى بدء الإحتفالية بإفتتاح لمعرض الفن والحياة بقصر ثقافة الزقازيق، وذلك برفقة الفنان التشكيلي الدكتور مصطفي غنيم عضو اللجنة الثقافية بالمجلس الأعلى للثقافة، أعقبه عرض فنى لفرقة الشرقية للإنشاد الدينى بقيادة المايسترو أحمد صلاح، حيث بدأت الفرقة بآيات من الذكر الحكيم للشيخ محمد الدمرداش، وقدمت الفرقة إبتهالات دينية وأنشودات فى حب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وغنت المجموعة يارب صلي وسلم.

وغرد المنشد أحمد عبده أنشودة انت فينا، وغنى (لجل النبي) المنشد حامد أمين و المنشد أحمد عيسي (ربنا يا ربنا)، وغنت المجموعة طلع البدر علينا، وغنى المنشد عبد الرحمن عامر أنشودة( النبي صلوا عليه)، وغنى( خير خلق الله) زياد هانى، والمنشد أحمد أكمل( أنشودة عليك سلام الله)، وغنى محمود سويلم ( يا جد الحسانيين) وغنى إسلام الدمرداش (نور العين).

وتم تقديم أمسية ثقافية إحتفل فيها نادي أدب قصر الزقازيق بالمولد النبوي الشريف، بحضور كوكبة من الأدباء والمبدعين، كما  تحدث الشاعر الناقد محمد سليم الديب عن المولد النبوي في عيون الشعراء، مشيراً إلى بردة البوصيري ومعارضَاتها من الشعراء محمود سامي البارودي في قصيدته «كشف الغمة في مدح سيد الأمة»، وأحمد شوقي في «نهج البردة» وغيرهم من الشعراء.

وألقى أعضاء الجمعية العمومية والضيوف المشاركين بعض القصائد في مدح النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومنهم الشاعر الكبير صلاح محمد علي، والشاعرة ليلى العربي، والشاعر فكري هنداوي، والشاعر محمد حسن والدكتورة أسماء رشدي، والشاعرة شريهان بنداري، والشاعر عبدالله أبو الغيط بحضور الشاعر الكبير ابراهيم حامد والشاعر محمود رمضان والكاتب محمد عجم وسامي سيد.

ولفت المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، إلى أن الثقافة هى إحدى الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، بإعتبارها المكون الرئيسى الداعم لبناء شخصية المواطن المصرى، مشيراً إلى الدور الهام الذى تقوم به المؤسسة الثقافية فى نشر الوعي الثقافى، ومواكبة مختلف القضايا، والمساهمة في التنمية الفكرية للمجتمع من خلال الفن، وتقديم رسائل فنية في أشكال متعددة من شأنها المساهمة في نشر العادات السليمة ومحاربة العادات السيئة والأفكار الهادمة، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائماً ما يؤكد على الإرتقاء بقطاع الثقافة والفنون لما له من تأثير في رفع الوعي لدى المواطنين.
 

مقالات مشابهة

  • ثقافة الفيوم تنظم لقاء تعريفي حول مبادرة "بداية"
  • ثقافة الفيوم تواصل تقديم فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ المنيا يشهد احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي الشريف..صور
  • احتفالية كبرى بقصر ثقافة الزقازيق احتفالًا بالمولد النبوي الشريف
  • احتفالاً بالمولد النبوي.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • ثقافة الأصداء
  • بعروسة المولد والمباخر.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • أبوالنصر يشهد احتفالية قصر ثقافة أسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إنشاد ديني ضمن احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف 
  • ولي العهد السعودي يثمن الجهود المبذولة لحل مشكلات المستثمرين