تنشر جريدة الوفد في عددها الصادر، غدًا الثلاثاء، الكثير من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة، أبرزها: "حشود المتظاهرين يحاصرون الليكود ويحرقون شوارع تل أبيب".

اقرأ بالوفد غدا.. “خلية الأزمة” توصي بتعديل قانون شركات السياحة اقرأ بالوفد| غدًا.. استئناف امتحانات الثانوية العامة ويتضمن عدد جريدة  الوفد غدا الكثير من الموضوعات الأخرى، أهمها:-

هروب أصحاب رؤوس الأموال يدمر الاقتصاد الإسرائيلي

زيادة ساعات تخفيف أحمال الكهرباء إلى 3 ساعات

السيسي: ندعم جهود التطوير الشامل للجهاز الإداري للدولة

612 مليار جدنيه متحصرت الضرائب بنسبة 16%.

. و284 مليارا للجمارك بزيادة 30%

ذكرت صحيفة هافينجتون بوست الأمريكية اليوم الأحد أن حالة غضب شديدة تجتاح جميع أنحاء إسرائيل بسبب طريقة تعامل حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع الحرب في غزة ، وتجاهل اتفاقية وقف إطلاق النار لتحرير المحتجزين لدى حماس منذ أكتوبر الماضي .
وأوضحت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - إن عشرات الآلاف تظاهروا يوم أمس السبت في تل أبيب للمطالبة بإجراء انتخابات جديدة ولإعادة الحكومة المحتجزين، وإنهاء الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت الصحيفة أن إسرائيل تواصل التصعيد العسكري ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، مشيرة إلى مقتل ما لا يقل عن 39 شخصًا في غارات إسرائيلية في شمال قطاع غزة أمس ، بينما سارع عمال الإنقاذ للعثور على ناجين تحت الأنقاض، وفقًا لمسؤولين فلسطينيين ومسؤولين طبيين.


ونقلت الصحيفة عن فضل نعيم، مدير المستشفى الأهلي في مدينة غزة قوله " إن أكثر من ثلاثين جثة وصلت إلى المستشفى وإن عمال الطوارئ يقومون بالحفر بحثاً عن ناجين في موقع الغارة على مخيم الشاطئ للاجئين غربي مدينة غزة، كما إنه انتشل عشرات الجثث من مبنى ضربته غارة إسرائيلية على أحد الأحياء الشرقية لمدينة غزة".

وتابعت الصحيفة أن هذه الوفيات تأتي بعد يوم من مقتل 25 شخصا على الأقل في غارات على مخيمات وإصابة 50 آخرين بالقرب من مدينة رفح الفلسطينية ، حيث أعلنت إسرائيل أمس أنها تواصل عملياتها في وسط وجنوب قطاع غزة ، ومضت قدما في غزوها لرفح ، حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني هربا من القتال في أماكن أخرى بينما فر معظمهم الآن من المدينة.

وأشارت الصحيفة إلى تقديرات الأمم المتحدة بأنه لا يوجد مكان آمن في غزة وأن الظروف الإنسانية مزرية ، حيث تعيش العائلات في خيام وشقق ضيقة دون طعام أو ماء أو إمدادات طبية كافية .


كما لفتت الصحيفة إلى التوسع الإسرائيلي عبر الحدود ، حيث أسفرت غارة إسرائيلية منفصلة أمس في وادي البقاع الشرقي في لبنان عن مقتل عضو في الجناح العسكري للجماعة الإسلامية، وهي فصيل سني متحالف بشكل وثيق مع حماس، وهو العضو السابع الذي يقتل بضربات إسرائيلية في لبنان منذ بدء الحرب.

وتابعت الصحيفة أن هذا التصعيد يأتي بعدما اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس يوم 7 أكتوبر عندما هاجمت حماس جنوب إسرائيل وقتلوا حوالي 1200 شخص واحتجزوا حوالي 250 آخرين ، بينما ردت إسرائيل بقصف واجتياح القطاع، مما أسفر عن مقتل أكثر من 37400 فلسطيني هناك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوفد إسرائيل جريدة الوفد الليكود بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

هولندا تواجه دعوى قضائية لتزويد تل أبيب بقطع غيار لمقاتلات اف-35

منظمات غير حكومية ترفع دعوى قضائية ضد الحكومة الهولندية لتزويد تل أبيب بقطع لمقاتلات من طراز اف-35

أكدت منظمات تعنى بحقوق الإنسان أن حظر تزويد كيان الاحتلال الإسرائيلي لم يتم احترامه عمليا، وعليه قامت 3 منظمات برفع قضية ضد الحكومة الهولندية تل أبيب بقطع لمقاتلات من طراز اف-35، بحسب وكالة الأنباء الفرنسة "أ ف ب".

اقرأ أيضاً : عقب إعلان القسام عن عملية نوعية.. هاليفي يعترف بخسارة الكثير من الجنود

ويذكر أن محكمة الاستئناف أمرت حكومة هولندا بالتوقف عن تزويد قطع غيار لهذه الطائرات التي تستخدمها تل أبيب بالعدوان على غزة.

واعتبرت المحكمة حينها أن هناك "خطرا واضحا" من مشاركة الطائرات في عمليات تنتهك القوانين الإنسانية الدولية.

اقرأ أيضاً : قصف مدفعي وجوي.. توغل مفاجئ لجيش الاحتلال في "الشجاعية" بغزة "فيديو"

وقالت أوكسفام نوفيب، إحدى المنظمات الثلاث التي تقف وراء هذه الخطوة "للأسف كل شيء يشير إلى أن هذه القطع القادمة من هولندا يتنتهي بها الامر في تل أبيب عبر طرق ملتوية.

وواصلت الحكومة الهولندية "تسليم (قطع الغيار) إلى دول أخرى ومنها الولايات المتحدة. "وهذا يتعارض مع قرار المحكمة" الصادر في شباط/فبراير" حسبما قالت المحامية التي تمثل المنظمات غير الحكومية الثلاث للمحكمة ليزبيث زيغفيلد الجمعة.

اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: شهداء وإصابات في استهداف خيام النازحين في مواصي رفح

واضافت زيغفيلد "ينطبق قرار المحكمة على جميع قطع غيار طائرات اف-35 التي تكون تل أبيب وجهتها النهائية وعلى الدولة وقف جميع عمليات التسليم هذه عمليا" معتبرة أن على الحكومة "منع بشكل فعال" قطع الغيار من الوصول إلى كيان الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل شجار مجلس الحرب الإسرائيلي في اجتماعه الأخير
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تسعى إلى اتفاق فوري لتجنب الحرب بين إسرائيل ولبنان مع تصاعد التوترات
  • حزب الله يعلن مقتل أحد أفراده في غارة إسرائيلية بلبنان
  • اقرأ غدا بالوفد| ثورة 30 يونيو.. بوابة مصر للجمهورية الجديدة
  • هولندا تواجه دعوى قضائية لتزويد تل أبيب بقطع غيار لمقاتلات اف-35
  • قرب لبنان.. منطقة ستبقى مهجورة لسنوات!
  • بايدن: حماس تريد استمرار الحرب وأمريكا أكبر داعمي تل أبيب في العالم
  • اقرأ غدًا بالوفد.. مصر أكبر دولة معنية بالقضية الفلسطينية
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • تقرير لـThe Atlantic : إسرائيل تريد الحرب... ماذا عنحزب الله؟