رد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني،علي حمية، على ما ورد في صحيفة تليجراف بشأن تخزين سلاح وصواريخ في مطار بيروت، موضحًا أن كل ما كتب في صحيفة "التليجراف" غير صحيح ولا سلاح يهرب عبر مطار رفيق الحريري.

طلاب بـ "علوم الحاسب والمعلومات" بـ "جامعة مصر للمعلوماتية" يبتكرون تطبيق لمراقبة الحضور والغياب بتقنيات (GPS) "زيادة فترات انقطاع الكهرباء".

. نصائح للحفاظ على سلامة الأطعمة وبرودة المنزل

وقال وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، خلال مؤتمر صحفي عرضته قناة "القاهرة الإخبارية"،"نحن بصدد رفع دعوى قضائية ضد صحيفة تليجراف البريطانية، مطار بيروت يتعرض لانتهاكات إسرائيلية مستمرة"، موضحًا أن هناك عدم شفافية في تناول صحيفة تليجراف لتقرير عن تخزين أسلحة في مطار بيروت.

وتابع: "ندعو السفراء لزيارة ميدانية غدا في مطار بيروت، المسؤولون في مطار بيروت لم يعطوا أي تصريحات لصحيفة تليجراف"، موضحًا أن تقرير صحيفة تليجراف البريطانية تناول معلومات عن مصادر غير رسمية، ومطار بيروت الدولي يتعرض باستمرار لتشويش إسرائيلي.

وشدد على أن مطار بيروت يتعرض لحملة تشويه، تضر بسمعة لبنان على مدى سنوات، وعلى دول العالم أن يعي ذلك، والتصدي لمثل هذه الحملات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التليجراف مطار رفيق الحريري علي حمية صحیفة تلیجراف فی مطار بیروت

إقرأ أيضاً:

18 منظمة حقوقية تدعو لإنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق في انفجار مرفأ بيروت

دعت 18 منظمة منها هيومن رايتس ووتش مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى إنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق بشأن انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع في الرابع من أغسطس/آب 2020.

وقالت المنظمات وعشرات من أقارب ضحايا الانفجار، الذي أدى إلى مقتل 218 شخصا وإصابة الآلاف، إنه رغم مرور 4 سنوات تقريبا على الانفجار، لم يخضع أحد للمساءلة وواصلت السلطات اللبنانية عرقلة التحقيق، مما أدى إلى تعليقه في ديسمبر/كانون الأول 2021.

وقال رمزي قيس، وهو باحث لبناني في هيومن رايتس ووتش: "مع أن بلدان أخرى أدانت التدخل المستمر للسلطات اللبنانية في التحقيق المحلي، تجاهلت السلطات بشكل سافر مطالب المساءلة".

وحثت المنظمة الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان على "التحرك في الدورة الحالية للمجلس من أجل دعم إنشاء آلية دولية لتقصي الحقائق لإحقاق العدالة في انفجار بيروت الكارثي".

مقالات مشابهة

  • "لوفتهانزا" تعلق رحلاتها الليلية مع بيروت
  • لوفتهانزا تعلق رحلاتها الليلية من بيروت
  • 18 منظمة حقوقية تدعو لإنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق في انفجار مرفأ بيروت
  • توضيح من مطار بيروت بشأن قرار لوفتهانزا الألمانية... ماذا جاء فيه؟
  • لوفتهانزا تعلن تعليق الرحلات الليلية من وإلى بيروت حتى 31 يوليو
  • لوفتهانزا الألمانية: تعليق الرحلات الجوية الليلية من وإلى بيروت من 29 يونيو حتى 31 يوليو بسبب الوضع في الشرق الأوسط
  • النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت
  • وزيرا الفلاحة والري في زيارة هامة لمعسكر
  • حزب الله يستهدف مقرات قيادة ومواقع إسرائيلية مهمة بسرب من المسيرات وصواريخ ثقيلة
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟