اعتمد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، خرائط المخططات التفصيلية لـ 15 قرية بمراكز الخارجة والداخلة والفرافرة وباريس في حضور السيدة حنان مجدي نائب المحافظ والمهندسة منى محمد مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة.

وأعلن اللواء دكتور محمد الزملوط، أنه تم الانتهاء من المخططات الخاصة بـ 98 قرية على مستوى المحافظة حتى الآن، وانتهاء مخططات قرى مركزي الفرافرة وبلاط.

ويتواصل العمل في الوقت الحالي لاستكمال المخططات الأخرى.

تأتي هذه المخططات كجزء من خطط التنمية العمرانية الشاملة التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة لسكان القرى. ويتم وضع الاشتراطات البنائية العصرية بهدف تطوير بنية تحتية قوية وتوفير الخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء والصرف الصحي.

ويعد اعتماد هذه المخططات خطوة هامة نحو تحقيق رؤية الوادي الجديد في التنمية المستدامة والمتوازنة، حيث تعتبر القرى الريفية جزءًا أساسيًا من التنمية الشاملة للمحافظة.

وفي ختام الاجتماع، عبر اللواء دكتور محمد الزملوط عن شكره وتقديره لفريق العمل والمشاركين في إعداد وتنفيذ هذه المخططات، وأكد على ضرورة متابعة تنفيذ المشروعات بدقة ومهنية لتحقيق أفضل النتائج وتلبية احتياجات السكان.

من جانبها، أعربت السيدة حنان مجدي نائب المحافظ عن سعادتها بالتقدم الذي تم تحقيقه في مجال التخطيط العمراني، وأكدت أهمية استمرارية العمل المشترك بين جميع الجهات المعنية لتنفيذ المشروعات المستقبلية بنجاح.

من جانبها، أشادت المهندسة منى محمد مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة بجهود المحافظة في تطوير التصاميم العمرانية وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وأعربت عن استعدادها للعمل بجد وتفاني لتنفيذ المخططات وتحقيق تطلعات السكان بأفضل طريقة ممكنة.

تأمل المحافظة في أن يتمكن المجتمع الريفي من الاستفادة من بنية تحتية قوية وخدمات متنوعة، مما يساهم في تحسين جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

محافظ الوادي الجديد .. اعتماد خرائط المخططات التفصيلية ل ١٥ قرية بالمراكز

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد نائب المحافظ الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

استقبل اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، وفد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اللواء عصام خضر مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار والوفد المرافق له؛ لبحث وتعزيز أوجه التعاون والدعم الفني والتكنولوجي المشترك بين المحافظة والمركز ومناقشة آليات تطبيق التحول الرقمي للمحافظة.

وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام واللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء هنري إبراهيم معاون الوزير المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، الدكتور علي حطب مدير عام المكتب الفني، ومديري عموم مركز المعلومات والمركز التكنولوجي والإدارة العامة للشئون المالية والإدارية والشئون القانونية بالمحافظة، مديري المراكز التكنولوجية ومراكز المعلومات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والجهات المعنية بالاجتماع.

وضم الوفد المرافق لمستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار العميد أحمد شوقي المدير التنفيذي لإدارة تنمية الأعمال والمهندسة هيام عادل علام مدير إدارة الخدمات الاحترافية والمهندس خالد الصواف خبير الواقع الافتراضي.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور عصام خضر على أهمية مركز المعلومات بمجلس الوزراء بقيادة الدكتور أسامة الجوهري ودوره في دعم جهود المحافظة في مجال التحول الرقمي ومواكبة آليات التطور التكنولوجي الحديثة، مشيدًا باستخدام فكرة الجولات الافتراضية بتقنية (Virtual Reality) والاستفادة منها في إنشاء خرائط إلكترونية لعرض الفرص الاستثمارية والمقومات السياحية التي تمتاز بها محافظة الإسماعيلية.

وأشار أكرم إلى ضرورة حصر بيانات شاملة دقيقة عن جميع المقومات الاستثمارية التي تتمتع بها المحافظة بمختلف المجالات، بجانب الأماكن السياحية والترفيهية المنتشرة بمختلف أنحاء المحافظة، وذلك تمهيدًا لإعداد قاعدة بيانات وتطبيق التحول الرقمي وتحميلها على منصات إلكترونية متخصصة مؤمنة، مشيرًا إلى أهمية ذلك في إتاحة وتسهيل الفرصة لجذب المزيد من المستثمرين وتحقيق الترويج والتسويق السياحي المطلوب للمحافظة.

وخلال الاجتماع تم عرض آليات تعزيز التواصل مع المواطن من خلال عدة طرق منها، تطبيقات المحمول والبوابات الإلكترونية والمواقع واللوحات المعلوماتية وإدارة المعرفة.

يأتي ذلك في إطار سعي الدولة المصرية لتحقيق التحول الرقمي الشامل وميكنة البنية التكنولوجية للجهاز الإداري للدولة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة
  • الجديد: الدولار نزل بسبب اعتماد محافظ جديد وليس بقرار غفار إلغاء الرسوم
  • محافظ البحر الأحمر يُكرّم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري
  • الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة
  • تكنولوجيا حقن التربة تقود إلى ثورة زراعية في الوادي الجديد.. "بحوث الصحراء": المحافظة على أعتاب نهضة جديدة وفرصا واعدة في التصدير
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن