بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، (23 حزيران 2024)، عن موعد أولي لاعلان نتائج امتحانات الثالث المتوسط للدور الأول للعام الدراسي 2023 -2024.

وقال ️المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد في تصريح صحفي، تابعته "بغداد اليوم" "نأمل ان ننتهي خلال الأسبوع الحالي من فحص وتدقيق نتائج الثالث المتوسط".

وأضاف "وزارة التربية نجحت بأداء الامتحانات الوزاريّة لمراحل المُنتهية كافّة"، مؤكدا ان "معيارنا الثابت ان الأسئلة من المناهج".

وبين السيد ان "الشائعات عن تسريب الأسئلة تُربك الطلبة وقمنا برصد القنوات والأشخاص بالتعاون مع الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

ولفت الى انه "من الممكن تقديم الامتحانات إلى ما قبل الصيف ودرجات الحرارة المُرتفعة شريطة ان تتدرج الوزارة بانطلاق العام الدراسي بشكل أبكر كما حدث في هذا العام".

ونوه الى "أننا نُسجل في كل عام تميز طلبة في القرى والأرياف والمناطق النائية وهذا دليل على رصانة الكثير من المدارس الحكومية وإخلاص المعلمين".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية العراقية: نتائج الثالث متوسط 2024 محافظة الكرك

بدأ العد التنازلي للإعلان عن نتائج الثالث متوسط الدور الأول في محافظة الكرك 2024، وذلك حسبما صرحت وزارة التربية العراقية خلال الساعات القليلة الماضية. 

أكدت الوزارة أن نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول PDF قد انتهت عمليات الفحص بشكل كامل وهي الآن في مرحلة التدقيق النهائي. حددت وزارة التربية العراقية موعد الإعلان عن النتائج في مطلع الأسبوع المقبل بعد اعتمادها من قبل الدكتور الوزير إبراهيم نامس الجبوري. ستتوفر النتائج على مواقع مثل "ملازمنا" ورابط قناة الوزارة على جوجل درايف.

وزارة التربية العراقية: نتائج الثالث متوسط 2024 محافظة الكركانتهت عملية الفحص للدفاتر الامتحانية.النتائج الآن قيد التدقيق النهائي قبل اعتمادها.سيتم الإعلان عن نتائج الثالث متوسط بالرقم الامتحاني الأسبوع القادم.تقدم للامتحانات ما يقرب من 900 ألف طالب وطالبة، تم توزيعهم على أكثر من 5700 مركز امتحاني.سيتم رفع الدرجات في جميع التربيات على رابط مركزي واحد في وقت واحد.تتراوح درجات المعالجة من 1 إلى 5 درجات، ودروس الإكمال هي 3 دروس.خطوات الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط 2024

بعد الانتهاء من تدقيق الدفاتر الامتحانية لجميع المواد في كافة المحافظات، سيتم إعلان النتائج ويمكن الحصول عليها من خلال:

زيارة رابط "ملازمنا" أو موقع "ناجح".النقر على كلمة التنزيل بجانب المحافظة.الانتقال إلى علامة تبويب جديدة.اختيار المدرسة التابعة للطالب.النقر على علامة التحميل.البحث عن اسم الطالب ونتيجته.

كما يمكن الاستعلام عن النتائج عبر قناة التليجرام الرسمية للوزارة، حيث ستكون الدرجات متاحة على رابط جوجل درايف.

مقالات مشابهة

  • التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين بـ 3 دروس بتأدية الامتحانات
  • وزارة التربية العراقية: نتائج الثالث متوسط 2024 محافظة الكرك
  • مـلازمنا results.mlazemna تحميل نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول عموم المحافظات وزارة التربية العراقية
  • "مـن هنــــا".. استعلم عن نتائج الثالث متوسط 2024 واستخراجها في خطوتين
  • "لوووولي".. كيفية الإستعلام عن نتيجة الثالث متوسط دور اول في العراق
  • نتائج الثالث المتوسط العراق.. تحميل نتيجتك من هـنــا PDF
  • رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • "مليووون مبروك" نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول عبر موقع وزارة التربية العراقية
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية