قالت وزارة الداخلية النمساوية، اليوم الأحد، إن أجهزة الأمن والإغاثة تستعد لمواجهة الفيضانات التي تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة، بجانب رفع حالة الطوارئ.

وأعربت الداخلية النمساوية، عن قلقها بسبب الفيضانات المتواجده في ولاية «ستيريا، وكارينثيا، وبورجنلاند» وما ينتج عنها من انهيارات أرضية، مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ توجهة على الفور لولاية «كارينثيا» بسبب كثرة المياه في المنحدرات حيث ارتفع منسوبها، وبناءً عليه تم إخلاء حوالي 20 أسرة تتكون من 50 فرد.

وأضافت الوزراة النمساوية، أنه تم إنقاذ 23 شخص من هذه الكارثة الطبيعية، ومازال نحو 5 مقاطعات في ولاية «كارينثيا» تضررت بسبب الفيضان، من أصل 10 مقاطعات، لافتة أن مستوى منسوب المياه في بحيرة «جروسيلدورفر» مرتفع جدًا.

اقرأ أيضاًالفلبين: مستعدون للتعامل مع زيادة الإصابات بـ «البريميات» بمناطق الفيضانات

الصين تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 30 قتيلا

الصين تخصص 14 مليون دولار لإعادة إعمار المناطق المتضررة من الفيضانات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النمسا امطار غزيرة فيضان فيضانات

إقرأ أيضاً:

التدريب على إدارة المخاطر والحالات الطارئة في مدارس الداخلية

 

نزوى- ناصر العبري

انطلق بمركز التدريب بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية برنامج إدارة المخاطر والحالات الطارئة بالمدارس، والذي تنظمه اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم، وبالتعاون مع المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، بحضور هلال بن عبدالله بن علي العلوي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمُحافظة الداخلية.

ويستمر البرنامج حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري مستهدفا 350 متدربًا موزعين على 14 مجموعة تدريبية على مرحلتين، تشمل مديري المدارس ومساعديهم والمشرفين الإداريين.

ويهدف البرنامج إلى تطوير معارف ومهارات الهيئة التعليمية في المدارس على إدارة المخاطر وإدارة الحالات الطارئة وفق الإجراءات والأدوار التي تتضمنها سياسة إدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم التي تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.

ويبين البرنامج أهمية التواصل السريع والفعال مع الجهات المعنية وأولياء الأمور في حالات الطوارئ، والتأكيد على أهمية التدريب المستمر للطلبة والهيئة التعليمية على إجراءات الطوارئ، كما يسلط الضوء على أهمية تقييم خطط الطوارئ بشكل دوري.

ويناقش البرنامج محورين رئيسيين هما إدارة المخاطر، واستراتيجية إدارة الحالات الطارئة في وزارة التربية والتعليم، حيث يتضمن جلسات تمكن إدارات المدارس من تقييم المخاطر، كما يدرب البرنامج المشاركين على آليات عمل سجل المخاطر للمدرسة وكيفية مراقبته ومتابعته من قبل إدارة المدرسة والمديرية للمخاطر ذات المستويات العالية.

ويوفر البرنامج للفرق الميدانية في المدارس المعارف والمهارات اللازمة لإدارة المخاطر والحالات الطارئة لتمكينهم في التعامل مع الحالات الطارئة لضمان سلامة الطلبة واستمرارية العمل.

مقالات مشابهة

  • الحزب الحاكم في النمسا يعلق حملاته الانتخابية بسبب الأعاصير والفيضانات
  • الصين ترفع سن التقاعد
  • توقعات بحدوث فيضانات وانهيارات أرضية في النمسا
  • توقعات بالمزيد.. انهيارات أرضية وقتلى في بنجلاديش بسبب الفيضانات
  • عاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب النمسا
  • لدعم سوق العمل..الصين ترفع سن التقاعد لأول مرة منذ 50 عاما
  • هزة أرضية تضرب ولاية البويرة.. هذه شدّتها
  • فرض حالة الطوارئ بثلاث محليات في ولاية جنوب دارفور
  • ماذا فعل إعصار ياجي في فيتنام؟.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب المدن
  • التدريب على إدارة المخاطر والحالات الطارئة في مدارس الداخلية