دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، أن عدد الحجاج الذين توفوا خلال أداء مناسك الحج هذا العام، بلغ 1301 حاج، من بينهم نسبة 83% من غير المصرح لهم بأداء الحج.

وأضاف فهد الجلاجل في تصريحات لقناة "الإخبارية" السعودية نشرتها عبر حسابها على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "بلغ عدد الوفيات 1301 خلال الحج، منهم 83% من غير المصرح لهم".

وأوضح فهد الجلاجل في تصريحاته أنهم "تعرضوا لعوامل المسافات الطويلة تحت أشعة الشمس بلا مأوى".

وأكد الوزير "نجاح جهود الإدارة الصحية لموسم حج عام 1445هجرية، بتكاتف جهود المنظومة الصحية وقوات أمن الحج، حيث لم تُسجل أوبئة أو أمراض متفشية"، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأفاد الجلاجل، في المداخلة التلفزيونية مع قناة "الإخبارية" بأن "الحالة الصحية للحجاج كانت مطمئنة، خاصة في ظل ما سجلته المشاعر المقدسة من درجات حرارة مرتفعة"، وأشار فهد الجلاجل إلى "الأثر الإيجابي لتعامل الجهات الصحية، وكذلك المساندةَ الفعالة من قوات أمن الحج مع حالات الإجهاد الحراري للحد من تداعياتها".

السعوديةالحجالحكومة السعوديةنشر الأحد، 23 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحج الحكومة السعودية فهد الجلاجل

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"

أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين" على أن يكون الاجتماع الأول للتحالف في الرياض.

الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله
وقال وزير الخارجية السعودي في كلمته أمام الاجتماع الوزاري في الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية، إنه "باسم الدول العربية والإسلامية والشركاء الأوروبيين، تم إطلاق (التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين)، وندعوكم للانضمام إلى هذه المبادرة، مؤكدين على أننا سنبذل قصارى جهودنا لتحقيق مسار موثوق لا رجعة فيه لسلام عادلٍ وشامل. ونتطلع إلى سماع ما لديكم للإسهام في إنهاء هذا الصراع، حفاظًا على الأمن والسلم الدوليين".

وأكد فيصل بن فرحان أن "قيام الدولة الفلسطينية المستقلة حق أصيل وأساس للسلام، ونؤكد تقديرنا للدول التي اعترفت بفلسطين مؤخرًا وندعو كافة الدول للتحلي بالشجاعة واتخاذ ذات القرار والانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثل بـ149 دولة معترفة بفلسطين".

وأضاف وزير الخارجية السعودي: "إننا نتساءل ماذا تبقى من مصداقية النظام العالمي وشرعيته أمام وقوفنا عاجزين عن وقف آلة الحرب؟".

ومضى وزير الخارجية السعودي قائلا: "الدفاع عن النفس لا يمكن أن يبرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين وممارسة التدمير الممنهج، والتهجير القسري".

وأوضح فيصل بن فرحان أن "الحرب على غزة تسببت بكارثة إنسانية وانتهاكات خطيرة تقوم بها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بالإضافة إلى تهديد المسجد الأقصى".


وأردف الأمير فيصل بن فرحان قائلا: "نشهد في هذه الأيام تصعيدًا إقليميًا خطيرًا يطال الجمهورية اللبنانية ويقودنا إلى خطر اندلاع حرب إقليمية، ونطالب بالوقف الفوري للحرب القائمة، وجميع الانتهاكات المخالفة للقانون الدولي، ومحاسبة جميع معرقلي مسار السلام

مقالات مشابهة

  • السعودية تحقق نموا غير مسبوق بأعداد السياح الوافدين
  • وزارة السياحة تعلن تسجيل المملكة نموًا بـ 656% في أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات في 2024 مقارنةً بعام 2019
  • السعودية تعلن عن تشكيل تحالف دولي جديد لإقامة دولة فلسطين
  • السعودية تعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • "الحج والعمرة" توصي المعتمرين بالالتزام بالإرشادات الصحية
  • السعودية تعلن عن "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"
  • السعودية تعلن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"
  • السعودية تعلن إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • ‎الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تعلن 9 وظائف شاغرة
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج في احتفالات سفارة السعودية بالعيد الوطني في المنامة