بوابة الفجر:
2024-06-29@11:40:35 GMT

وفاة معلم أزهري وزوجته أثناء أداء مناسك الحج

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

حالة من الحزن والآسي سيطرت علي الشاب "محمد رشيد تركي" إبن محافظة البحيرة، عقب وفاة والديه خلال أداء مناسك الحج، مؤكدا أن والديه لم يكن يعانيان من أي أمراض، وذهبا سويا لأداء فريضة الحج هذا العام لأول مرة، طالبًا الدعاء لهما بالرحمة والمغفرة.

 

وقال "تركي" إن والديه أصيبا بحالة إعياء وعلى إثرها تم نقلهما إلى المستشفى، وتوفي والده في ثاني أيام عيد الأضحي المبارك وتم دفنه عقب انتهاء الإجراءات بمكة المكرمة، ولحقت به والدته بعد وفاة والده بـ 5 أيام، وأنه جاري الانتهاء من إجراءات وتصاريح الدفن الخاصة بوالدته، لافتا بأنه سوف يتم أداء صلاة الغائب على والدته عقب دفنها بالأراضي المقدسة.

 

كانت محافظة البحيرة شهدت ارتفاع عدد حالات الوفاة بين الحجاج هذا الموسم إلي 16 حالة وفاة، من مختلف مراكز المحافظة، ورصدت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي نبأ وفاة حالتين جديدتين خلال أداء مناسك الحج، ما حول العديد من القرى والمدن في المحافظة إلى سرادقات عزاء.

 

وعبر أهالي وأسر المتوفين بمحافظة البحيرة عبروا عن فرحتهم وسعادتهم الممزوجة بالحزن والآسى لحسن خاتمة ذويهم خلال شعائر الحج بالأراضي المقدسة، حيث تم دفن جثامينهم في مقابر السعودية، وقد امتلأت مواقع التواصل بالتعازي، معتبرين وفاتهم خلال أداء مناسك الحج دليل على حسن الخاتمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكة المكرمة صلاة الغائب مواقع التواصل الاجتماعي محافظة البحيرة عيد الاضحى عيد الأضحى المبارك عدد حالات الوفاة أداء مناسك الحج أداء مناسک الحج

إقرأ أيضاً:

تسجيل 48 إصابة بحمى النيل في دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 ساعة

حذرت وزارة الصحة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، من تفشي حمي النيل في البلاد، والتي اعتبرتها من الأمراض المميتة والقاتلة، موضحه أنها رصدت نحو 48 إصابة خلال أقل من 12 ساعة، بينهم مجموعة في حالة خطيرة وتم وضعهم على جهاز التنفس الصناعي، وفق ما نقلت صحيفة معاريف العبرية.

حمى النيل تتفش في إسرائيل

وبحسب تقرير الصحيفة العبرية، فإن مرض حمي النيل لا يزال يحصد الضحايا، حيث أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، أنه تم تشخيص إصابة 48 شخصًا خلال أقل من 12 ساعة فقط بالمرض، وتم نقل 36 منهم إلى المستشفى، 5 منهم في حالة خطرة وتم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي.

وأضافت أن الوزارة أعلنت وفاة 4 أشخاص تم تشخيص إصابتهم بالفيروس، ويجري حاليا التحقيق في الاشتباه في وفاة شخص آخر يشتبه في إصابته بالفيروس.

وأوضح بيان وزارة الصحة الإسرائيلي أن مرض حمى غرب النيل ينتج عن الإصابة بفيروس وينتشر عبر البعوض الذي يصبح حامل للفيروس من الطيور ثم يقوم بنقله إلى البشر عبر اللدغات.

وعلى الرغم من أن هذا المرض من المشاكل التي يمكن السيطرة عليه، ويصاب به الإنسان ويعالج من تلقاء نفسه، إلا أنه حاليًا يسبب تدهور الحالة الصحية للإسرائيليين ويسبب حالات وفاة متعددة.

وتتضمن أعراض المرض الحمى والصداع والضعف وآلام المفاصل والعضلات والتهاب الملتحمة والطفح الجلدي وأحيانًا الغثيان والإسهال.

أعراض حمى النيل التي تستوجب زيارة الطبيب

وأوضح البيان العلامات التحذيرية التي تتطلب زيارة غرفة الطوارئ بعد لدغة البعوض والإصابة بفيروس حمي النيل، وهي كالتالي:

حمى طويلة الأمد لأكثر من أسبوع.

القيء المتعدد مع كل محاولة للشرب.

عدم التبول لأكثر من 10 ساعات.

التنفس السريع (أكثر من 20 مرة في الدقيقة لدى الشخص البالغ، وأكثر من 40 في الدقيقة لدى الطفل).

انخفاض مستوى حالة الوعي.

عدم القدرة على التكييف على الضوء.

الصداع غير المعتاد في الشدة أو الذي يوقظك من النوم.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • النيابة العامة المصرية تكشف تفاصيل مخالفات سفر الحجاج وتتخذ إجراءات رادعة ضد المتهمين
  • النيابة المصرية تأمر بالتحقيق مع شركات بشأن مخالفات ضوابط الحج
  • النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد شركات السياحة المخالفة لضوابط الحج
  • مصر.. قرار عاجل حول المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية
  • عاجل| النيابة العامة تفتح تحقيقات عاجلة مع شركات السياحة المنظمة لـ رحلات الحج (تفاصيل)
  • عاجل.. النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد مخالفي ضوابط الحج
  • النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد مخالفي ضوابط الحج
  • تسجيل 48 إصابة بحمى النيل في دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 ساعة
  • الخارجية الأمريكية تؤكد لـCNN وفاة 11 أمريكيا خلال الحج