يمن مونيتور/ وحدة التقارير/ رصد خاص

دأب الحوثيون منذ استيلائهم على السلطة بالقوة في اليمن، على إحياء مناسبة طائفية عنصرية، في الثامن عشر من ذي الحجة من كل عام، إذ يعدونها تظاهرة سياسية عقائدية يحشدون لها كافة إمكانياتهم المادية والفكرية لتثبيت أيديولوجيتهم الشيعية فيها ولحشد الناس من خلفهم وتأطيرهم وكسبهم عقائدياً وسياسيا.

ورغم مرور تسع سنوات على تولي الحوثيين الحكم في شمال البلاد، حيث تقطن الكثافة السكانية العالية، إلا أن اليمنيون لا يكترثون لهذه المناسبة، ويعدونها مناسبة دخيلة وعنصرية، مضادة لهوية الإنسان اليمني وتاريخه.

وفي كل عام، يحتفل الحوثيون بهذه المناسبة، يعبر ملايين اليمنيون عن رفضهم لها، باعتبارها تعارض هويتنا اليمنية العربية الأصيلة، كما أن الحوثيون حولوا هذه المناسبة منذ اختطافهم لمؤسسات الدولة إلى مناسبة للابتزاز والسطو على المواطنين الواقين تحت سيطرتها.

نقيض للدولة

وفي هذا الشأن، تقول الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إن يوم الغدير أو خرافة الولاية، هي نقيض حقيقي للدولة وهدم لثوابتها، وإقصاء للدستور اليمني وأحكامه، وتعطيل لجميع القوانين التي أصدرتها الدولة اليمنية منذ قيامها، وتصادم جميع الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي انضمت لها اليمن وصادقت عليها، وتجعل من عموم الشعب ضحايا لهذه الأفكار التي تجاوزها العالم

وقال وزير الإعلامي اليمني معمر الإرياني، إن “توظيف الحوثيين، إمكانيات الدولة المختطفة، واجبار المواطنين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها على إحياء ما تسميه “يوم الولاية” أو “غدير خُم”، يؤكد مضيها في محاولة فرض أفكارها وطقوسها المستوردة من ايران، والمناهضة لعقيدتنا الإسلامية النقية وهويتنا اليمنية العربية الأصيلة، ومساعيها احتكار السلطة واختطافها، والانقضاض على الشعب وحريته وكرامته، وتكريس العنصرية والكهنوت في أقبح وأبشع نموذج عرفته البشرية

● توظيف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، إمكانيات الدولة المختطفة، واجبار المواطنين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها على إحياء ما تسميه "يوم الولاية" أو "غدير خُم"، يؤكد مضيها في محاولة فرض افكارها وطقوسها المستوردة من ايران، والمناهضة لعقيدتنا الإسلامية النقية وهويتنا… pic.twitter.com/ECZVWMlGnP

— معمر الإرياني (@ERYANIM) June 23, 2024

وأشار إلى أن “هذه الممارسات، تؤكد أن مليشيا الحوثي هي موجة مضادة لمفهوم الجمهورية، وأن مشروعها السلالي هو العدو الأول لليمنيين، وقرين للعنف والإرهاب والسطو واللصوصية، كما أنها مكنة لتفريخ العنصرية والتكفير”.

ولفت إلى أن الأفكار أكذوبة تاريخية تحاول تحريف الإسلام وجعله حظيرة لأصحاب الفكر الكهنوتي العنصري الذي ثار عليه شعبنا وقدم في سبيل الخلاص منه التضحيات الجسمية، واستغلال اليمنيين وجعلهم عبيداً لمشروع إيران الفارسي في المنطقة الراعي الرسمي للخرافة والعنصرية”.

ومضى قائلاً: “خرافة الغدير والولاية التي تسببت في سفك الدماء ونشوب حروب مدمرة وممتدة وتقطيع أوصال الشعوب المسلمة، لا أصل له في العقيدة الإسلامية الصافية النقية التي جاءت لتحرير الناس من الخرافة والاستعباد، ورسالة الإسلام التي ركزت على العدل والمساواة، وانما هي تحريف عنصري للدين سعى من خلاله الفرس إيجاد نسخة مشوهة، واستغلته مليشيا الحوثي كسيف مسلط على رقاب اليمنيين للاستيلاء على الحكم واستعبادهم”.

لا يكترث اليمنيون لمناسبة الولاية الحوثية، ويعدونها مناسبة دخيلة وعنصرية، مضادة لهوية الإنسان اليمني وتاريخه.

ودعا الإرياني، إلى توحيد الصف الوطني لمواجهة هذه الخرافة وكهنتها والحفاظ على الثوابت الوطنية والمكتسبات التي تحققت للشعب، وصولاً إلى انهاء الانقلاب الإمامي الحوثي الاجرامي ووأد خرافاته وعنصريته، والانتصار لمبادئ ثورة 26 سبتمبر و14 اكتوبر التي قامت ضد الكهنوت وضحى ثوراها بدمائهم وارواحهم ليعود الحق لأهله والاختيار للشعب، وليتخلص اليمن من سلالة عنصرية تدعي الحق الإلهي في الحكم والدين والمال.

كما دعا العلماء والدعاة والسياسيين والمثقفين والإعلاميين والصحفيين والنشطاء للتصدي للحرب الفكرية التي يشنها الحوثيون على الشعب اليمني، وكشف زيف مشروعها العنصري، والإعلاء من شأن اليقظة الوطنية والهبة الشعبية التي تنسف خرافة الولاية والغدير بكل الصور والأشكال، والتأكيد على هوية اليمن الحضارية والتاريخية، ودور اليمنيين في حمل رسالة الإسلام منذ بواكيره الأولى، والانتصار للجمهورية والديمقراطية”.

“لا مكان للولاية دينا وعرفا”

من جانبه، قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية في حزب التجمع اليمني للإصلاح، عدنان العديني، تقوم خرافة الولاية على الإخلال بالنظام الاجتماعي الإسلامي والالتفاف على القيم الدينية الحاكمة للمجال السياسي .

تقوم خرافة الولاية على الإخلال بالنظام الاجتماعي الاسلامي والالتفاف على القيم الدينية الحاكمة للمجال السياسي ، فالدين الخاتم جاء ملغيا العصبيات القبلية، مؤسسا نظاما اجتماعيا يقوم على العدالة والمساواة، ولم يأت الدين او يشرع ما يمنح سلالة بعينها الأفضلية ويخولها حق التصرف في أمور…

— عدنان العديني (@AdnanOdainy) June 23, 2024

وأفاد بأن، “الدين الخاتم جاء ملغيا العصبيات القبلية، مؤسسا نظاما اجتماعيا يقوم على العدالة والمساواة، ولم يأت الدين أو يشرع ما يمنح سلالة بعينها الأفضلية ويخولها حق التصرف في أمور العباد والبلاد دون غيرها ، ناهيك عن سفك الدماء ونهب الأموال ومصادرة الحقوق والحريات”.

وتابع قائلاً: “لا مكان لخرافة الولاية دينا وعرفا، عاش الإنسان اليمني حرا مناضلا منذ فجر التاريخ ، لا مجال لخداعه اليوم بخرافة واهية تنتهك كرامته وحريته لاسيما وأن غاية تلك الخرافة إزاحة الشعب اليمني ومصادرة حقه في حكم نفسه”.

“خرافة وحيلة”

بدوره علق الإعلامي اليمني محمد الضبياني حول يوم الولاية بالقول إنها “إحدى حيَل الكهنوت السلالي للوصول للسلطة والثروة واستعباد الناس فهم لا يحيون تلك المناسبة لأجل  علي بن أبي طالب رضي الله عنه ولكن لأجل سلطة علي خامنئي ونصر الله والجرذ الاجرب الحوثي وبقية الدجالين والمجرمين والسفاحين والأفاكين”.

يوم الولاية إحدى حيَل الكهنوت السلالي للوصول للسلطة والثروة واستعباد الناس فهم لا يحيون تلك المناسبة لأجل علي بن أبي طالب رضي الله عنه ولكن لأجل سلطة علي خامنئي ونصر الله والجرذ الاجرب الحوثي وبقية الدجالين والمجرمين والسفاحين والأفاكين.

#يوم_الخرافه

— محمد الضبياني M.Aldhabyani (@maldhabyani) June 23, 2024

الصحفي المفرج عنه من سجون الحوثيين هشام طرموم، فقال هو الآخر، “فكرة الولاية هي عبارة عن خرافة ودجل.. يسعى من خلالها الحوثي إلى استعباد اليمنيين”.

فكرة الولاية هي عبارة عن خرافة ودجل
يسعى من خلالها الحوثي إلى استعباد اليمنيين#يوم_الخرافه pic.twitter.com/YXAbYnza2l

— هشام طرموم (@HeshamTarmom) June 23, 2024

أما الصحفي والكاتب خالد العلواني فقال: “تحرص مليشيا الحوثي على جعل “الولاية” فخا لتشويه الدين، وتقسيم المجتمع اليمني الواحد إلى سادة وعبيد، كخطوة تمهيدية للتسلط الكهنوتي على رقاب اليمنيين، والاستحواذ على مقدرات الشعب، وخيرات الوطن لصالح لصوص سلالة الرسي”.

تحرص مليشيا الحوثي على جعل "الولاية" فخا لتشويه الدين، وتقسيم المجتمع اليمني الواحد إلى سادة وعبيد، كخطوة تمهيدية للتسلط الكهنوتي على رقاب اليمنيين، والاستحواذ على مقدرات الشعب، وخيرات الوطن لصالح لصوص سلالة الرسي.

— خالد العلواني (@Khaledalwaani) June 23, 2024

الإعلامي فيصل الشبيبي قال هو أيضا: “تقترف ميليشيا الحوثي الإرهابية كل الجرائم بحق اليمنيين من قتل، وإرهاب، ونهب أموال، وتدمير مؤسسات، وتكميم أفواه، لكن الجريمة الأكبر تكمُن في محاولاتهم المُستميتة لفرض فكرة خُرافة الولاية التي تحصر الحكم في سُلالة خبيثة تريد استعباد الناس وتقسيمهم إلى أسياد وعبيد”.

تقترف ميليشيا الحوثي الإرهابية كل الجرائم بحق اليمنيين من قتل، وإرهاب، ونهب أموال، وتدمير مؤسسات، وتكميم أفواه، لكن الجريمة الأكبر تكمُن في محاولاتهم المُستميتة لفرض فكرة خُرافة الولاية التي تحصر الحكم في سُلالة خبيثة تريد استعباد الناس وتقسيمهم إلى أسياد وعبيد!!!.#يوم_الخرافه

— فيصل الشبيبي (@F__alshabibi) June 23, 2024

وقال زيد بن يافع “الولاية التي يحتفل بها الحوثيون عبارة عن بقالة تجارية لتسويق بضاعة راكدة بتغليف ديني للضحك ع الاغبياء والرعاع ، أما الانسان العاقل يدرك أن موضوع الولاية عن الإمامة من الركائز الأساسية لأيديولوجيتهم التدميرية العنصرية التي تلغي حق الآخر من غير سلالتهم في الوجود والحكم”.

الولاية التي يحتفل بها الحوثيون عبارة عن بقالة تجارية لتسويق بضاعة راكدة بتغليف ديني للضحك ع الاغبياء والرعاع ، اما الانسان العاقل يدرك أن موضوع الولاية عن الإمامة من الركائز الأساسية لأيديولوجيتهم التدميرية العنصرية التي تلغي حق الآخر من غير سلالتهم في الوجود والحكم#يوم_الخرافه

— زيد بن يافع (@ziadbenyafai) June 23, 2024

وقال وكيل وزارة الإعلام اليمنية، عبدالباسط القاعدي “تبالغ عصابة الحوثي والشيعة عموما بالاحتفال بما يسموه بيوم الغدير او يوم الولاية الذي يعتقدون أنه يثبت أحقيتهم في حكم الناس واستعبادهم”.

تبالغ عصابة الحوثي والشيعة عموما بالاحتفال بما يسموه بيوم الغدير او يوم الولاية الذي يعتقدون أنه يثبت أحقيتهم في حكم الناس واستعبادهم.
#يوم_الخرافه

— عبدالباسط القاعدي (@abasetq) June 23, 2024

أما الصحفي والكاتب همدان العلي، فقال “كل ما يقوله ويفعله الحوثيون هدفه تكريس خرافة “الولاية” التي تحول اليمنيين إلى عبيد لديهم.”

وأضاف “حديثهم عن القدس وغزة والفساد والسيادة والحج وأمريكا وإسرائيل والصين وروسيا والثروة السمكية ومعصرة الخمر والمرتزقة والعملاء والجواسيس والصهيانة والمنافقين.. كل شيء كل شيء.. هدفه فرض خرافة الولاية كي يحكموا اليمنيين والمسلمين بشكل عام كونهم يقدمون أنفسهم كأبناء للرسول عليه الصلاة والسلام ولهذا يقولون بأنهم حماة الدين والعرض والأرض.. يقدمون أنفسهم على أنهم الأتقياء الأنقياء الشرفاء الفضلاء النبلاء”.

كل ما يقوله ويفعله الحوثيون هدفه تكريس خرافة "الولاية" التي تحول اليمنيين إلى عبيد لديهم..
حديثهم عن القدس وغزة والفساد والسيادة والحج وأمريكا وإسرائيل والصين وروسيا والثروة السمكية ومعصرة الخمر والمرتزقة والعملاء والجواسيس والصهيانة والمنافقين..
كل شيء كل شيء.. هدفه فرض خرافة…

— همدان العليي (@hamdan_alaly) June 23, 2024

وتابع “يقدمون أنفسهم على أنهم “النجوم” و”الدرر” وبقية اليمنيين والمسلمين عبارة عن “سفهاء وبعر” ولا يمكن أن يدخلوا الجنة إلا إذا قادهم واحد من “آل الزيت”.

“مناسبة للابتزاز وفرض الجبايات”

الباحث اليمني ثابت الأحمدي علق على يوم الولاية بالقول: “موسمًا سنويا تمارس فيه المليشيا الحوثية إجرامها وهوايتها التي ورثته عن آبائها وأجدادها في نهب الأموال وفرض الاتاوات والجبايات عنوة وبقوة السلاح على المواطنين”.

وأضاف “الكذب على الرسول من قبل اتباع خرافة الغدير واتباع  خرافه الولاية يضعهم خارج دائرة الإسلام لانهم يكذبون صريح القران ومن كذب أية من القرآن فهو كافر بنص القرآن وبإجماع الأمة”.

يعد يوم الولاية أو عيد الغدير عند الحوثيين موسمًا سنويا تمارس فيه المليشيا الحوثية إجرامها وهوايتها التي ورثته عن آبائها وأجدادها في نهب الأموال وفرض الاتاوات والجبايات عنوة وبقوة السلاح على المواطنين #يوم_الخرافه

— Dr.Th.Alahmadi ثابت الأحمدي (@DrThabitAhmadi) June 23, 2024

ويوم الغدير أو “غدير خم”، أحد أكبر الأعياد التي يحتفل بها الشيعة الاثنا عشرية، ويصادف يوم الثامن عشر من ذي الحجة، وفي هذا اليوم من العام العاشر للهجرة خطب النبي عليه الصلاة والسلام خطبة في منطقة “غدير خم” عند عودته من مكة من حجة الوداع، وذكر فضائل علي بن أبي طالب، واستدل الشيعة بهذه الخطبة على أحقية علي في الولاية، وفق معتقداتهم.

ومع بداية كل عام، وقبل أي مناسبة طائفية، يعمد الحوثيون إلى تدشين مشروع نهب وجباية الأموال؛ سواء من خلال مؤسسات الدولة التي تخضع لقبضتها، أو من خلال ممارسات أخرى ابتزازية ضد التجار وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين.

وتسعى جماعة الحوثي (بحسب مراقبين) بالدرجة الأولى لضرب وتدمير القطاع الخاص من جهة، وغسل عقول النشء والشبان وبقية فئات المجتمع وجمع التبرعات والجبايات، وتحشيد المزيد من المجندين الجدد لإرسالهم إلى جبهات القتال من جهة ثانية.

وتفرض الجماعة المسلحة الجبايات على المواطنين والتجار لدعم إقامة الفعاليات ذات الصبغة الطائفية التي تنظمها تحت لافتات مختلفة، أبرزها ما تسميه المولد النبوي، ويوم الولاية، وعاشوراء، وذكرى الشهيد، وذكرى الصرخة، يوم القدس، وغيرها.

 

يمن مونيتور23 يونيو، 2024 شاركها فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام مسلحون يفتحون النار على كنيس يهودي في روسيا مقالات ذات صلة مسلحون يفتحون النار على كنيس يهودي في روسيا 23 يونيو، 2024 قوات الجيش اليمني تحبط محاولات تسلل للحوثين في تعز 23 يونيو، 2024 “رويترز”: ارتفاع جديد بعدد وفيات الحجاج المصريين 23 يونيو، 2024 واشنطن تفرض عقوبات على كيانات في الصين لصلتها في توريد الأسلحة للحوثيين 23 يونيو، 2024 اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليق *

الاسم *

البريد الإلكتروني *

الموقع الإلكتروني

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

Δ

شاهد أيضاً إغلاق أخبار محلية واشنطن تفرض عقوبات على كيانات في الصين لصلتها في توريد الأسلحة للحوثيين 23 يونيو، 2024 الأخبار الرئيسية يمنيون في “عيد الغدير”.. توظيف حوثي لفكر دخيل وعنصري مضاد لهوية الإنسان اليمني وتاريخه 23 يونيو، 2024 واشنطن تفرض عقوبات على كيانات في الصين لصلتها في توريد الأسلحة للحوثيين 23 يونيو، 2024 البحرية البريطانية: سفينة استهدفها الحوثيون توشك على الغرق قبالة سواحل اليمن 23 يونيو، 2024 “سنتكوم” تعلن تدمير 3 قوارب مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر 23 يونيو، 2024 طائرة بدون طيار من المرجح أن الحوثيين أطلقوها تضرب سفينة في البحر الأحمر 23 يونيو، 2024 الأكثر مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 اخترنا لكم قوات الجيش اليمني تحبط محاولات تسلل للحوثين في تعز 23 يونيو، 2024 واشنطن تفرض عقوبات على كيانات في الصين لصلتها في توريد الأسلحة للحوثيين 23 يونيو، 2024 البحرية البريطانية: سفينة استهدفها الحوثيون توشك على الغرق قبالة سواحل اليمن 23 يونيو، 2024 “سنتكوم” تعلن تدمير 3 قوارب مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر 23 يونيو، 2024 طائرة بدون طيار من المرجح أن الحوثيين أطلقوها تضرب سفينة في البحر الأحمر 23 يونيو، 2024 الطقس صنعاء غيوم متفرقة 23 ℃ 23º - 22º 33% 0.17 كيلومتر/ساعة 23℃ الأحد 28℃ الأثنين 25℃ الثلاثاء 24℃ الأربعاء 25℃ الخميس تصفح إيضاً يمنيون في “عيد الغدير”.. توظيف حوثي لفكر دخيل وعنصري مضاد لهوية الإنسان اليمني وتاريخه 23 يونيو، 2024 مسلحون يفتحون النار على كنيس يهودي في روسيا 23 يونيو، 2024 الأقسام أخبار محلية 26٬895 غير مصنف 24٬160 الأخبار الرئيسية 13٬706 اخترنا لكم 6٬783 عربي ودولي 6٬558 رياضة 2٬223 كأس العالم 2022 72 اقتصاد 2٬151 كتابات خاصة 2٬035 منوعات 1٬929 مجتمع 1٬799 تراجم وتحليلات 1٬645 تقارير 1٬548 صحافة 1٬467 آراء ومواقف 1٬460 ميديا 1٬336 حقوق وحريات 1٬274 فكر وثقافة 867 تفاعل 788 فنون 465 الأرصاد 243 أخبار محلية 149 بورتريه 63 كاريكاتير 30 صورة وخبر 28 اخترنا لكم 14 الرئيسية أخبار تقارير تراجم وتحليلات حقوق وحريات آراء ومواقف مجتمع صحافة كتابات خاصة وسائط من نحن تواصل معنا فن منوعات تفاعل © حقوق النشر 2024، جميع الحقوق محفوظة   |   يمن مونيتورفيسبوكتويتريوتيوبتيلقرامملخص الموقع RSS فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق فيسبوكتويتريوتيوبتيلقرامملخص الموقع RSS البحث عن: أكثر المقالات مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 أكثر المقالات تعليقاً 30 ديسمبر، 2023 انفراد- مدمرة صواريخ هندية تظهر قبالة مناطق الحوثيين 21 فبراير، 2024 صور الأقمار الصناعية تكشف بقعة كبيرة من الزيت من سفينة استهدفها الحوثيون 4 سبتمبر، 2022 مؤسسة قطرية تطلق مشروعاً في اليمن لدعم أكثر من 41 ألف شاب وفتاه اقتصاديا 26 فبراير، 2024 معهد أمريكي يقدم “حلا مناسباً” لإنهاء هجمات البحر الأحمر مع فشل الولايات المتحدة في وقف الحوثيين 11 يونيو، 2024 اعترافات واتهامات شبكة التجسس الأمريكية التي أعلنها الحوثيون.. ما لم يتمكن المتهمون من قوله؟ 10 يونيو، 2024 هجمات الحوثيين والسلام في اليمن تهيمنان على نتائج اجتماع مجلس التعاون الخليجي أخر التعليقات SG

المذكورون تم اعتقالهم قبل أكثر من عامين دون أن يتم معرفة أسب...

سامي علي

ليست هجمات الحوثي وانماالشعب اليمني والقوات المسلحة الوطنية...

سامي علي

الشعب اليمني يعي ويدرك تماماانكم في صف العدوان ورهنتم انفسكم...

Abod

موقف الحوثيون موقف كل اليمنيين وكل من يشكك في مصداقية هذا ال...

yahya Sareea

What’s crap junk strategy ! Will continue until Palestine is...

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی خرافة الولایة على المواطنین الولایة التی الشعب الیمنی یوم الولایة عید الغدیر یوم الغدیر فی الیمن عبارة عن کل عام غدیر خ کل شیء

إقرأ أيضاً:

صحيفة سعودية تكشف دوافع فتح الطرقات مؤخرا في اليمن

كشفت صحيفة سعودية، عن دوافع فتح الطرقات مؤخرا في محافظتي تعز والبيضاء، من قبل جماعة الحوثي، بعد إغلاقها لسنوات وفرضها حصارا خانقا على مدينة تعز، منذ قرابة عشر سنوات.

 

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، في افتتاحية لها، إن إعلان الطرفين التنسيق لفتح الطريق الرئيسي بين مدينة تعز (الشرعية) والحوبان شرق المدينة التي يسيطر عليها الحوثي، وكذلك طريق مأرب البيضاء، لم يأت من فراغ، مشيرة لجهود سعودية عمانية في هذا الجانب.

 

وأضافت أن الجهود التي وصفتها بـ "الجبارة"، سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية بهدف تنفيذ قرارات التهدئة التي أقرتها الأمم المتحدة كخطوة لبناء الثقة بين الأطراف المتصارعة.

 

وأردفت: "تتوجه أنظار الشعب اليمني (الأحد) القادم إلى العاصمة العمانية مسقط التي تحتضن مفاوضات إنسانية واقتصادية مهمة بين طرفي الصراع (الحوثي والشرعية) بعد نجاح الوساطة السعودية - العمانية في تقريب وجهات النظر وبرعاية أممية، ما يشكل اختراقا للوصول إلى سلام دائم وشامل انتظره اليمنيون كثيراً".

 

وأوضحت أن الشتات الذي يعيشه الشعب اليمني إنسانياً واقتصادياً ومجتمعياً ليس في الداخل فحسب، بل تحولت عدد من عواصم الدول العربية إلى حاضنة للكثير من اليمنيين التواقين لوطن يسعد فيه الجميع وينتهي فيه استرخاص الروح الإنسانية ويطوون عقوداً من الحروب والأزمات والتشرذم والتفكك الأسري.

 

وأكدت أن "الشارع ينتظر اليمن الجديد الذي يجب أن يعود سعيداً بأبنائه وجيرانه المخلصين الذين يبذلون كل غال ورخيص في سبيل رأب الصدع وتوحيد اليمنيين على كلمة سواء والحفاظ على يمن واحد موحد".


مقالات مشابهة

  • السوداني:حقوق الإنسان “محترمة” في ظل حكومتنا الإطارية بدليل الإعدامات الجماعية !!!!
  • الصحفي “عمران”: دعوة “المرتضى” المتورط بتعذيبنا لحضور مفاوضات مسقط مشاركة أممية بالجريمة
  • الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز
  • كنعاني: “الديمقراطية وحقوق الإنسان” الأمريكية مجرد شعار فارغ
  • صنعاء تُعلن عن إجراءات لإنقاذ “الخطوط الجوية اليمنية” وإعادتها للجميع
  • “لا كلي”… حين يناضل باريسيون من أجل صالة سينما
  • عيد الغدير.. استحضار للبلاغ التاريخي وترسيخ لمبدأ الولاية في الإسلام
  • صحيفة سعودية تكشف دوافع فتح الطرقات مؤخرا في اليمن
  • الحكومة اليمنية تعتبر احتجاز الحوثيين الطائرات “عمل إرهابي”
  • جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”