أقدم قيادي حوثي على دهس مواطن في الشارع العام بمدينة ذمار، فيما المليشيا الحوثية تتحفظ على الجاني، وتضاف هذه الحادثة إلى حادثين سابقين، منتصف الأسبوع الماضي، فيما الأخيرة وقعت يوم الخميس 20 يونيو 2024م، ما يعني أن الأخيرة جاءت بعد يومين من الحادثين الأولين.

مصادر محلية قالت لوكالة خبر، إن قيادياً حوثياً كان يقود سيارة نوع هايلوكس بسرعة جنونية في الشارع العام بمدينة ذمار، وقام بدهس المواطن حسين أحمد العنسي في الخمسينات من العمر، توفي على الفور.

ونُقل الضحية إلى ثلاجة هيئة مستشفى ذمار العام، وتم تقييده ضمن مجهولي الهوية، حتى تعرف عليه، السبت، بعض أبناء قبيلته بعد نشر صوره في منصات التواصل الاجتماعي، وطالبوا المستشفى بتسليم الجاني أو القدوم بحسب الأعراف والتقاليد.

إلى ذلك بينت مصادر أمنية أن مليشيا الحوثي تتحفظ على الجاني كونه أحد قياداتها، وترفض الإفصاح عنه أو من يكون، واكتفت بالقول بأن الجاني أحد أتباعها وأنه ناتج عن خطأ، فيما كاميرات المراقبة أثبتت أن الحادث كان نتيجة السرعة الزائدة.

ويوم الثلاثاء 18 يونيو/حزيران 2024م، تعرض طفل ومختل عقلياً لحادثي دهس في محافظة ذمار، الأول لقيادي حوثي يدعى "علي الآنسي"، وكان بدهس الطفل "معتز محمد" 10 أعوام، في مدينة معبر بمحافظة ذمار، وتعرض الطفل لإصابات متفرقة، فيما الثاني كان لقيادي حوثي يدعى "أبو أحمد البخيتي" وقام بدهس مختل عقلياً في شارع رداع بمدينة ذمار، أدى إلى وفاة المختل، فيما لاذ القيادي بالفرار عقب ارتكابه الحادث.

 

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تصعد عسكريا بمحافظة تعز ومصرع قيادي حوثي رفيع بنيران الجيش الوطني .. تطورات المشهد العسكري

 

أفادت مصادر عسكرية، الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024م، بمقتل قائد جبهة عصيفرة التابع لجماعة الحوثي المصنفة دوليًا في قوائم الإرهاب، عبدالسلام سعيد، مع عدد من عناصره، في معارك مع قوات الجيش في محيط مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن). 

وقالت المصادر مسلحي جماعة الحوثي شنوا “هجومًا عنيفًا” على مواقع القوات الحكومية في جبهة عصيفرة (شمالي مدينة تعز)، أعقبه مواجهات عنيفة اسفرت عن إحباط الهجوم الحوثي، ومصرع القيادي المدعو "عبدالسلام سعيد" وعدد من عناصره، وإصابة آخرين.

وفي وقت سابق الخميس، قال المركز الإعلامي لمحور تعز، في بيان اطلع عليه “مارب برس ”، إن مختلف جبهات المحافظة، شهدت الأسبوع الماضي، تصعيد جديد لمسلحي جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا، بالتزامن مع فتح طريق جولة القصر الكمب حوض الأشرف.

وطبقًا للمركز، فقد تركز التصعيد في الجبهات المحيطة بالمدينة حيث نفذ مسلحو الحوثي أعمال هجومية وقصف مدفعي ومحاولات تسلل تصدت لها قوات الجيش الوطني. 

ولفت إلى أن اشتباكات عنيفه دارت، الخميس، بين الجيش الوطني ومسلحي الحوثي في جبهة الكريفات شرقي مدينه تعز عقب قصف مدفعي للحوثيين استهدف مواقع الجيش.

كما أحبطت قوات الجيش، وفقا للمركز، محاولة تسلل للحوثيين في جبهة عصيفرة شمال المدينة، ودارت على إثرها اشتباكات مسحلة أسفرت عن مقتل عنصرين حوثيين وجرح أربعة آخرين.

وأشار المركز الإعلامي لمحور تعز إلى أن قوات الجيش الوطني أحبطت خلال الأسبوع الجاري أربع محاولات تسلل للمليـ ـشيا في جبهات عصيفرة وكلابة شمال وشمال شرق المدينة وجبهة الأحطوب في مديرية جبل حبشي بالريف الغربي للمحافظة. 

 

مقالات مشابهة

  • قيادي حوثي: الوفد الحكومي في مسقط سيدخل نار جهنم وفريقنا إلى الجنة
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • قيادي حوثي يرتكب جريمة قتل بشعة بحق شقيقين جنوبي اليمن
  • قيادي حوثي يتحدث عن موعد سقوط صنعاء ونهاية نظام الحوثيين
  • مقتل شقيقين برصاص قيادي حوثي جنوبي دمت
  • قيادي حوثي يتحدث عن موعد سقوط صنعاء وانتهاء حكم الحوثيين
  • من ذمار إلى تعز.. مركبات الحوثي تدهس اليمنيين
  • كأنها في الأفلام .. طقم حوثي يدهس مواطنًا بوحشة وبشكل متعمة لحظة خروجه من مصنع هائل سعيد (فيديو)
  • قيادي حوثي : ”لا مجال للضغط على صنعاء فقد حسمنا أمرنا”
  • مليشيا الحوثي تصعد عسكريا بمحافظة تعز ومصرع قيادي حوثي رفيع بنيران الجيش الوطني .. تطورات المشهد العسكري