دبي:«الخليج»

أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، أن اهتمام دولة الإمارات واللجنة الأولمبية الوطنية بدعم مبادرات وأهداف الحركة الأولمبية يؤكد المكانة التي تحظى بها الرياضة لدى مجتمع الإمارات، بما يعكس حرص قيادتنا الرشيدة على الإسهام بفاعلية في دعم وإنجاح مبادرات العمل الأولمبي، والمشاركة في تعزيزه وترسيخ غاياته والاضطلاع بأدوار رئيسية من أجل إنجاحه وإبراز مكتسباته.

الصورة

وشدد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على حرص اللجنة الأولمبية الوطنية على دعم مبادئ ومفاهيم الحركة الأولمبية الدولية، انطلاقاً من أهمية ترسيخ القيم الرياضية النبيلة والروح الرياضية والتنافس الشريف والتعاون والصداقة بين الناس، بما يعكس رؤية ونهج القيادة الرشيدة في توفير بيئة رياضية نموذجية تسهم في الارتقاء بأداء الرياضيين في مختلف المشاركات والاستحقاقات الرياضية بالدولة، تماشياً مع المبادئ الأولمبية النبيلة، وبما يرسخ الهدف الأسمى من ممارسة الرياضة بوجه عام.
جاء ذلك بمناسبة تنظيم فعالية اليوم الأولمبي التي أقامتها، الأحد، اللجنة الأولمبية الوطنية في برج خليفة بدبي تزامناً مع الاحتفال باليوم الأولمبي على مستوى العالم بمناسبة تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية في 23 يونيو 1894، وذلك من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة بمشاركة العديد من الرياضيين وجميع الفئات المجتمعية.
وثمّن سموه فعالية اليوم الأولمبي الذي تحتفي به اللجنة الأوليمبية الوطنية سنوياً تحت شعار «هيا نتحرك» بالتعاون مع اللجان الأولمبية الوطنية في جميع أنحاء العالم للاحتفاء بذكرى تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية، نظراً لما يحمله هذا اليوم من قيمة كبيرة بالنسبة للرياضيين وجميع المنتسبين للحركة الأولمبية، وفقاً للميثاق الأولمبي.
وأضاف سموه: «شاركت اللجنة الأولمبية الوطنية في فعاليات اليوم الأولمبي بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الدولية، سعداء بظهور شعار المؤسسة الأولمبية الأم وألوان حلقاتها الخمسة وشعار أولمبياد باريس على أحد أهم المعالم السياحية في الإمارات والعالم للعام الثاني على التوالي وهو برج خليفة بدبي.. نعتز بكوننا جزءاً من الحدث الذي يسبق الألعاب الأولمبية في باريس بأسابيع قليلة، وأهدافه الرامية إلى تفعيل الحركة والنشاط والحفاظ على اللياقة الصحية والبدنية»
 

الصورة

ونوّه سموه بأهمية ظهور العبارة التشجيعية لفريق الإمارات المشارك في أولمبياد باريس الشهر المقبل، مما يمنحهم الدافع والحافز لمواصلة المسيرة والمضي قدماً في البرامج التدريبية والمعسكرات ومراحل الإعداد المختلفة لتحقيق أفضل النتائج والوصول للأهداف المنشودة ورفع علم الوطن عالياً على منصات التتويج.

الصورة

اليوم الأولمبي

يذكر أن اليوم الأولمبي هو احتفال عالمي بالرياضة والنشاط يقام في 23 يونيو من كل عام لإحياء ذكرى اليوم الذي تأسست فيه اللجنة الأولمبية الدولية عام 1894، حيث انطلقت هذه الفعالية للمرة الأولى عام 1948، على يد بيير دي كوبرتان.
وقد تم إطلاق «هيا نتحرك» بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في اليوم الأولمبي عام 2023، وهي مبادرة مستمرة تقودها اللجنة الأولمبية الدولية، حيث تدعو جميع فئات المجتمع إلى تخصيص وقت للحركة يومياً، حيث نجحت العام الماضي في جذب أكثر من 15 مليون شخص للمشاركة وتخصيص 30 دقيقة من النشاط البدني في برنامج حياتهم اليومية، وذلك بعد أن خلصت الأبحاث التي أجرتها المنظمة إلى أن 81 % من المراهقين لا يمارسون نشاطاً كافياً للحفاظ على صحتهم.

 

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم مجلس دبي للإعلام اللجنة الأولمبیة الوطنیة اللجنة الأولمبیة الدولیة الیوم الأولمبی

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس

نشرت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الخميس قائمة بأسماء لاعبي التنس الروس المؤهلين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها في باريس هذا الصيف.

وسيتمكن ثمانية رياضيين روس (أربعة رجال وأربع سيدات) من المشاركة في مسابقة التنس في أولمبياد باريس 2024 وهم دانييل مدفيديف، وأندريه روبليف، وكارين خاتشانوف، ورومان سافيولين، وداريا كاساتكينا، وليودميلا سامسونوفا، ويكاترينا ألكسندروفا، وميرا أندريفا، علما بأن روبليف وخاتشانوف وسامسونوفا أعلنوا في وقت سابق عدم مشاركتهم في الألعاب.

وسبق للجنة الأولمبية الدولية أن نشرت في 15 يونيو الحالي لائحة أولية من 25 رياضيا للمشاركة في أولمبياد باريس، بواقع 14 من روسيا و11 من بيلاروس، تضمنت أربع رياضات (الدراجات على الطرق والجمباز/الترامبولين ورفع الأثقال والمصارعة).

وأفادت اللجنة الأولمبية لاحقا، أن رياضيين من روسيا رفضا الدعوة، بينهما الدراج ألكسندر فلاسوف، وخمسة من بيلاروس.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، استبعدت الرياضيين الروس من المشاركة في المنافسات في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير 2022، لكنها وافقت في ديسمبر 2023، على قبول الروس والبيلاروس في الألعاب الأولمبية كرياضيين فرديين محايدين.

ولن يسمح للرياضيين الذين يدعمون العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وكذلك أولئك الذين لديهم اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا وبيلاروس، بالمشاركة في الألعاب.

ولن يتم رفع أي علم، الاستماع إلى أي نشيد، نشر أي ألوان أو أي شيء آخر يتعلق بروسيا وبيلاروس خلال دورة الألعاب الأولمبية.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس خلال الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين.

المصدر: sport24 + وكالات

مقالات مشابهة

  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • خالد بن محمد بن زايد: القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً بالشباب الإماراتيين
  • اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية تعقد جمعيها العامين العادي والاستثنائي بسلا
  • اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل
  • اللجنة الأولمبية الدولية تتحدث عن قيود على الرياضيين الروس مع وسائل الإعلام في أولمبياد 2024
  • اللجنة الأولمبية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • الأمين العام المنظمة البحرية الدولية لـ «الاتحاد»:دور ريادي للإمارات في مبادرات الشحن الأخضر
  • الأولمبية اليمنية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي