أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن المرأة العربية تبوأت خلال السنوات الأخيرة مكانة متميزة ومتطورة في العمل الدبلوماسي بمساريه الرسمي والبرلماني، لافتًا النظر إلى إسهامها الجدير بالاهتمام من خلال مناصب دبلوماسية رفيعة تبوأتها، وتمثيل بلدها في دوائر صنع القرار في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.


وأعرب العسومي في بيان أصدره البرلمان العربي اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في العمل الدبلوماسي، الذي يوافق 24 يونيو من كل عام، عن فخره واعتزازه بالقفزة النوعية التي شهدتها الدول العربية في مجال تمكين المرأة، مؤكدًا أن المرأة العربية أصبحت جزءًا رئيسيًا في الكادر الدبلوماسي العربي، نظرًا لما حققته في هذا المجال من إنجازات كبيرة.
وعد رئيس البرلمان العربي، هذا اليوم محطة مهمة نحو تكريس مبدأ المساواة بين الجنسين في المجال الدبلوماسي؛ تقديرًا وعرفانًا بإسهامات المرأة الإيجابية في العمل الدبلوماسي وتقديرًا لجهودها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مثمنًا الأهمية الكبيرة التي تؤديها المرأة العربية، ودورها المحوري الذي تمارسه في الدبلوماسية، كونها جزءًا لا يتجزأ من نسيج العمل الدبلوماسي وصنع واتخاذ القرار.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية العمل الدبلوماسی البرلمان العربی المرأة العربیة

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة يشيد بمسلسل برغم القانون ويشكر القائمين عليه

القاهرة - أ ش أ

أشاد المجلس القومي للمرأة بمسلسل "برغم القانون" الذي يسلط الضوء على عدد من قضايا المرأة المصرية والتحديات التي تواجهها في حالة غياب واختفاء الزوج وحقوقها الاجتماعية والقانونية، ويعرض حاليا على قنوات ON ومنصة WATCH IT الرقمية.


وأعربت الدكتورة سوزان القليني مقررة لجنة الإعلام بالمجلس في بيان أصدرته، الجمعة، عن بالغ سعادتها وفخرها لما تشهده الساحة الدرامية خلال السنوات الأخيرة من تخصيص أعمال درامية لمناقشة قضايا المرأة وتسليط الضوء عليها لرفع الوعى المجتمعى بها، مما يتماشى مع سياسات الدولة المصرية في دعم تمكين وحماية المرأة المصرية.


كما أعربت عن خالص تمنياتها بنجاح المسلسل وأن يسهم بدوره فى مواجهة التحديات التي تعانى منها المرأة، متمنية بأن نشهد المزيد من الأعمال الدرامية التى تناقش قضايا المرأة.


وأشارت الدكتورة سوزان القليني إلى أن لجنة الرصد بالمجلس اصدرت تقريرا حول المسلسل يتضمن تحليل للمسلسل ومعالجته الدرامية لصورة المرأة والفئات العمرية لها في أدوار البطولة والصور الإيجابية والسلبية للمرأة ، وأبرز القضايا التي يعتقد ان المسلسل يحاول طرحها لتعديل القوانين.


ووجه المجلس الشكر والتقدير لجميع القائمين على المسلسل، لاهتمامهم وإقدامهم على تقديم هذا المسلسل الهام والهادف الذى يرصد معاناة المرأة فى حالة غياب الزوج بهدف رفع الوعي المجتمعي بالتحديات التي تواجهها ومنها أعباء التعامل مع الإجراءات القانونية.


كما وجه المجلس الشكر والتقدير لجميع بطلات وأبطال المسلسل، مشيدا بأدائهم المتميز، وعلى رأسهم الفنانة إيمان العاصي التى استطاعت التعبير عن مدى معاناة المرأة والتحديات الكبيرة التى تواجهها فى حالة غياب الزوج.


يذكر أن مسلسل "برغم القانون" تدور أحداثه في إطار 30 حلقة وهو مسلسل اجتماعي درامي ترصد حلقاته عالم المحاماة المليء بالمشكلات والصراعات ويسلط الضوء على القضايا ومشكلات المرأة المصرية.


مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة القيادة بتقديم دعم مالي شهري للفلسطينيين
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة المملكة بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • غدا المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفي بيوم الزراعة العربي لعام ٢٠٢٤
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يشيد بكلمة السيسي خلال حفل تخرج طلاب الشرطة
  • البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف العدوان على غزة
  • رئيس البرلمان العربي: التعامل مع العدوان على غزة كشف زيف النظام العالمي
  • رئيس البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل تجاه العدوان المستمر على غزة
  • «القومي للمرأة» يشيد بـ«برغم القانون»: سلط الضوء على أهم قضايا السيدات
  • قومي المرأة يشيد بمسلسل برغم القانون ويشكر القائمين عليه