أعلنت الحكومة الروسية، الأحد، عن مقتل كاهن من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وضباط شرطة في هجمات شنها مجهولون على دور عبادة ومركز شرطة المرور في داغستان.  
‼️ In the Russian republic of Dagestan, there are reports of shooting and explosions

In Derbent, unknown individuals opened fire on an Orthodox church and a synagogue, resulting in a fire at the scene.

An interception plan has been initiated.

Additionally, a traffic police post… pic.twitter.com/9btxR9hjTe — NEXTA (@nexta_tv) June 23, 2024
وقالت وزارة الداخلية الروسية إن مسلحين فتحوا النار على كنيس في دربينت التي تقطنها جالية يهودية في جمهورية داغستان مما أدى إلى مقتل فردي شرطة٬ وأصيب ستة أشخاص في الهجوم.

وأفادت تقارير بمقتل أحد الشرطيين بعد إطلاق أعيرة نارية على كنيس في دربينت.
???? مشاهد من تصفية إثنين من المهاجمين في مدينة ماخاتشكالا. https://t.co/2bgirlhng0 pic.twitter.com/vkROOAavOz — شؤون قوقازية (@Chechen_History) June 23, 2024
كما وقع تبادل لإطلاق النار في الكنيسة الأرثوذكسية في البلدة، وهي أحد مواقع التراث العالمي المدرجة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يونسكو.

 ووقع تبادل آخر لإطلاق النار في مركز للشرطة في محج قلعة على بعد نحو 125 كيلومترا إلى الشمال على ساحل بحر قزوين في داغستان، وهي منطقة ذات أغلبية مسلمة في جنوب روسيا.

وقال رئيس داغستان سيرجي ميليكوف، إنه تم إنشاء مقر عمليات بعد حادث إطلاق النار في ديربنت ومجح قلعة، حيث أصيب ضباط الشرطة.  

وفي 29 تشرين الأول/أكتوبر الماضي٬ قالت وكالة النقل الجوي الروسية إنها أغلقت مطاراً في مدينة محج قلعة بجنوب البلاد، بعد اقتحام أفراد المدرج، إثر سريان أنباء عن هبوط طائرة آتية من دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت أن جميع الطائرات المتجهة إلى محج قلعة في داغستان حولت إلى مطارات أخرى. وذكرت تقارير إعلامية من المنطقة أن متظاهرين ينددون بالجرائم الاحتلال في غزة احتشدوا في المطار.

وقالت السلطات المحلية قولها إن نحو 20 شخصاً أصيبوا في أحداث المطار.

وتتواصل في المناطق ذات الأغلبية المسلمة في شمال القوقاز الروسي أعمال مناهضة للاحتلال على خلفية تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ففي وقت سابق أشعل مجهولون إطارات مطاطية بموقع بناء مركز ثقافي يهودي في مدينة نالتشيك عاصمة جمهورية قبردينو-بلقاريا. 


وقال مصدر بجهات الأمن لوكالة نوفوستي الحكومية الروسية: "أشعل مجهولون بضع إطارات مطاطية بموقع بناء مركز ثقافي يهودي في نالتشيك، وكتبوا شعاراً معادياً للسامية بأحد الجدران. تم إخماد النيران على وجه السرعة، ولم يصب أحد بأذى".   

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الكنيسة داغستان كنيس روسيا روسيا كنيسة داغستان كنيس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی داغستان

إقرأ أيضاً:

إيران: مقتل شخصين في هجوم مسلح على سيارة تحمل صندوق اقتراع الانتخابات الرئاسية

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، اليوم السبت، أن شخصين قتلا في منطقة جكيغور جنوب محافظة سيستان وبلوشستان الواقعة جنوب شرق إيران، إثر هجوم شنته مجموعة مسلحة على سيارة تحمل صندوق اقتراع خاص بالانتخابات الرئاسية.

ونقلت وكالة (إرنا)، عن مصدر إيراني قوله إن مسلحين هاجموا سيارة تحمل صندوق اقتراع في منطقة جكيغور، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عدد آخر، مضيفا أن الحادث وقع عقب انتهاء عملية التصويت.

وبدأت الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14، صباح أمس الجمعة، في 58640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران، منها 34522 في المناطق الحضرية و24118 في المناطق القروية والريفية، وهي مقسمة إلى 43 ألفًا و425 مركز اقتراع ثابتا و15 ألفا و 215 مركز اقتراع متنقلا.

وتم تمديد فترة التصويت في الانتخابات 3 مرات، في كل مرة ساعتين، من الساعة السادسة حتى الثانية عشرة مساء (بالتوقيت المحلي لإيران).

وجرى تخصيص 344 مركز اقتراع في سفارات وممثليات إيران في نحو 100 دولة في العالم، لانتخاب الرئيس التاسع من بين المرشحين الأربعة، سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي ومسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • بالأماكن العامة.. مفتي دولة أوروبية يصدر فتوى بحظر النقاب
  • مفتي داغستان يصدر فتوى بشأن النقاب خلال الأيام المقبلة
  • مجهولون يطلقون النار على أحد الأشخاص بعدوة إدفو فى أسوان
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • إعلام أوكراني: مجهولون يضرمون النار في ثلاث مركبات عسكرية بخاركوف وأوديسا
  • هجوم بقوس وسهم على سفارة إسرائيلية.. إصابة ضابط ومقتل المنفذ
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • إيران: مقتل شخصين في هجوم مسلح على سيارة تحمل صندوق اقتراع الانتخابات الرئاسية