يتوقع المركز الوطني للأرصاد ازدياد فرص هطول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة ابتداءً من غدٍ الاثنين حتى نهاية الأسبوع الحاري على مرتفعات منطقتي عسير وجازان، وتمتد إلى مرتفعات منطقة الباحة.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأحد، أن يستمر الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية، كذلك على أجزاء من منطقتي الرياض والقصيم.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); رياح نشطة

في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، خاصة الساحلية منها.

أخبار متعلقة 5 مطارات في المقدمة.. تفاصيل التقرير الشهري لـ"الطيران المدني"توزيع 13 ألف مصحف هدية خادم الحرمين الشريفين على الحجاج المغادرين

بمشيئة الله، ازدياد فرص هطول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة ابتداءً من غدٍ الاثنين وحتى نهاية الأسبوع الجاري على مرتفعات منطقتي #عسير و #جازان وتمتد إلى مرتفعات منطقة #الباحة#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/qVNzuTDu5Q— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 23, 2024


كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم في المملكة حالة الطقس على السعودية

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة بالساعات المقبلة

وقال المركز في نشرته الجوية إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وقوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40عقدة.

وأشار إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 - 44 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 36 ـ 40 درجة.

وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في المحويت: 21.9ملم، بعدان ـ إب: 14، السدة ـ إب: 6.5، إب : 2.7، طور الباحة ـ لحج: 1.7، الحوبان ـ تعز: 1.5، حجة: 1.4ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ريمه، ذمار، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. هطول أمطار متوسطة الغزارة على ولاية الجبل الأخضر
  • سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة
  • الأرصاد يتوّقع أجواء غائمة جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات
  • مستمرة حتى الثامنة مساءً.. أتربة مثارة على منطقة نجران
  • أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة بالساعات المقبلة
  • فرص لهطول أمطار متفرقة على بعض المناطق بالسلطنة
  • تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبل
  • وصلت إلى نصف الغليان.. الدمام تسجل 50 درجة مئوية
  • الصين تصدر مجدداً إنذاراً باللون البرتقالي
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير