كشف المركز الوطني للأرصاد توقعات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث حذر من فرص للأمطار المتوسطة والغزيرة على بعض المناطق بداية من غد وحتى نهاية الأسبوع.

حالة الطقس في السعودية

وتوقع مركز الأرصاد ازدياد فرص هطول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة ابتداءً من غدٍ الاثنين وحتى نهاية الأسبوع الجاري على مرتفعات منطقتي عسير وجازان وتمتد إلى مرتفعات منطقة الباحة.

???? بمشيئة الله، ازدياد فرص هطول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة ابتداءً من غدٍ الاثنين وحتى نهاية الأسبوع الجاري على مرتفعات منطقتي #عسير و #جازان وتمتد إلى مرتفعات منطقة #الباحة#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/qVNzuTDu5Q

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 23, 2024

يأتي هذا في الوقت الذي تتعرض فيه العديد من أنحاء المملكة لموجات حارة، حيث سجلت درجات الحرارة اليوم الأحد على عدة مناطق أكثر من 45 درجة، فجاءت كالآتي:

درجات الحرارة في القيصومة 49

الدمام والأحساء 48

بردية ووادي الدواسر 46

الرياض وينبع ومنى وشرورة 45

أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الأحد 2024/6/23م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/dklzGWJSWA

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 23, 2024 حالة الطقس في مكة

وتشهد حالة الطقس في مكة، طقس حار إلى شديد الحرارة يؤثر على إجزاء من المنطقة، حتى يوم الجمعة القادم، وخلال تلك الفترة يتوقع استمرار الطقس الحار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية حيث تتراوح درجة الحرارة العظمى من 48 إلى 50 درجة مئوية، على أجزاء من مناطق: «الرياض، القصيم، مكة المكرمة، و المدينة المنورة» حيث تتراوح درجة الحرارة العظمى ما بين 46 إلى 48 درجة مئوية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حالة الطقس مركز الأرصاد لموجات حارة الطقس الأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس في مكة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الاثنين، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء .

كما يشهد  غدا الأثنين ، شبورة مائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

ومن المتوقع سقوط أمطار ضعيفة الي خفيفة مساءا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة. 

وهناك نشاط للرياح الشمالية الغربية مما يؤدي الي اضطراب الملاحة البحرية علي البحر المتوسط يومي الاثنين  والثلاثاء  1 اكتوبر  وسرعة الرياح 50_70 كم /س وارتفاع الامواج 2.5 :4 متر.

درجات الحرارة المتوقعة 

ولفتت الأرصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاثنين على القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 للعظمى والصغرى 23 درجة، وعلى السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 25 وعلى شمال  الصعيد 33 للعظمي  والصغرى 20 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 23 درجة .

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • أمطار غزيرة إلى متوسطة على المناطق الشمالية
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة ورياح نشطة على هذه المناطق
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • أمطار وحرارة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا السبت