قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تشهد ارتفاع هذه الفترة، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري إلى 39 درجة. 

درجات الحرارة

وأشار شاهين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن محافظات الجمهورية ما زالت متأثرة بمنخفض الهند الموسمي، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وكذلك نسبة الرطوبة.

شاهد| طلاب فرنسيون يحتجون من أجل غزة بمتحف اللوفر في فرنسا المرصد الأورومتوسطي: القطاع التعليمي في قطاع غزة شهد تدميرا شاملا

وأوضح أن درجات الحرارة تشهد استقرارا على مدار الأسبوع، حيث تتراوح ما بين 38 إلى 39 درجة على القاهرة الكبرى، بينما تسجل 32 درجة على السواحل الشمالية، و44 درجة على أقصى جنوب مصر، وهذه المستويات من درجات الحرارة مستمرة حتى نهاية الشهر. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: درجات الحرارة درجة الحرارة الأرصاد الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع مركز الأرصاد  الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات (تعز، إب، الضالع، ريمه، غرب كلاً من ذمار و صنعاء ، صعده، المحويت، حجه وعمران) وتمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات (لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت المركز إلى أن محافظة أرخبيل سقطرى ستشهد رياحا قوية تتجاوز سرعتها 45 عقدة أحياناً، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

كما توقع  أن تسجل درجات الحرارة العظمى في المناطق الصحراوية اليمنية غدا الثلاثاء ارتفاعا جديدا لها مع دخول الانقلاب الصيفي أسبوعه الثالث.

ووفقا للنشرة الجوية من المتوقع، أن تسجل درجات الحرارة العظمى ما بين (41 – 46 درجة مئوية).

واستمرت درجات الحرارة العظمي في المناطق الصحراوية خلال الأسابيع الماضية متأرجحة مابين (38-45) درجة مئوية.

وفي المناطق الساحلية توقع مركز الأرصاد الجوية أن تسجل درجات العظمى مابين (36 – 40 درجة مئوية)، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية. ناصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

اما في المرتفعات الجبلية فمن المتوقع أن تشهد أجواء غائم جزئياً وحارة نسبيا نهارا، إلى شديد الحرارة على الهضاب الداخلية.

كما نبه الإرصاد الجوي المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • ارتفاع جديد في الحرارة.. بيان مهم من «الأرصاد» بشأن طقس اليوم
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • عواصم عالمية تسجل ارتفاعا بعدد الأيام الحارة