السومرية العراقية:
2024-06-29@13:40:49 GMT

رصد 3 توهجات شمسية قوية اليوم

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

رصد 3 توهجات شمسية قوية اليوم

السومرية نيوز – منوعات
أعلن معهد الجيوفيزياء التطبيقية في موسكو اليوم الأحد رصد علمائه 3 توهجات شمسية قوية اليوم، وكان أحد هذه التوهجات قريبا من الدرجة X. ووفقا لبيانات المعهد: "يوم الأحد الـ 23 من الجاري، وفي تمام الساعة16:01 بتوقيت موسكو، تم رصد توهج شمسي قوي من المستوى M9.3، واستمر التوهج لمدة 20 دقيقة".

كما رصد المعهد توهجات شمية من المستوى M2.4 وM1.2، وكانت التوهجات الثلاثة المرصودة مصاحبة لاضطرابات في اتصالات الراديو على الموجات القصيرة. وأشار المعهد إلى أن مستوى تأثير الانفجارات الشمسية الناتجة عن أشعة X من الشمس على الغلاف الجوي للأرض بعد انتهاء التوهجات ارتفع إلى مستوى R2 (متوسط) على مقياس يتكون من خمسة مستويات، حيث يكون أعلى مستوى هو R5 (شديد الخطورة). هذا وأدت الانفجارات على سطح الشمس في بداية شهر مايو إلى تشكيل أطول وأعنف عاصفة مغناطيسية على الأرض استمرت لفترة طويلة وكانت الأقوى منذ عام 2005، حيث وصلت في ليلة 11 مايو إلى مستويات الطاقة القصوى G5، وفي وقت لاحق سجل علماء الفلك سلسلة أخرى من التوهجات القوية على الشمس. ويمكن أن تسبب التوهجات الشمسية عواصف مغناطيسية تؤثر على الأرض، وتتسبب بخلل في أنظمة الطاقة وتؤثر على مسارات هجرة الطيور والحيوانات، كما يمكن للعواصف المغناطيسية القوية أن تؤثر على عمل منظومات الاتصالات ومنظومات الملاحة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

المقاولون العرب ضد البنك الأهلي في مواجهة قوية بالدوري الممتاز اليوم

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، نظيره البنك الأهلي، اليوم الجمعة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024، والتي تقام على أرضية ستاد «الجبل الأخضر» معقل ذئاب الجبل.

المقاولون العرب ضد البنك الأهلي في الدوري الممتاز

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، مباراة اليوم أمام البنك الأهلي، وهو يحتل المركز السابع عشر «قبل الأخير» بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك برصيد 19 نقطة من 25 مباراة، بواقع 4 انتصارات فقط لا غير، و7 تعادلات وتلقى الهزيمة في 14 لقاء.

بينما يحتل فريق البنك الأهلي، قبل مواجهة المقاولون العرب اليوم، المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الممتاز، وذلك برصيد 27 نقطة من 27 مباراة، بواقع 7 انتصارات، وتعادل في 6 مباريات، وتلقى 14 هزيمة أيضًا في المسابقة حتى الآن.

موعد مباراة المقاولون العرب ضد البنك الأهلي في الدوري الممتاز

وتقام مباراة المقاولون العرب ضد البنك الأهلي، عصر اليوم الجمعة، الموافق 28 من شهر يونيو الجاري، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024، والتي تقام على أرضية ستاد «الجبل الأخضر».

وتنطلق مباراة المقاولون العرب ضد البنك الأهلي، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والخامسة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لمباراة المقاولون العرب ضد البنك الأهلي في الدوري الممتاز

وتُنقل مباراة المقاولون العرب ضد البنك الأهلي عبر شاشة قناة أون سبورت الناقل الحصري والوحيد لمباريات الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال حزيران
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يرتقي إلى مستوى استراتيجي شامل
  • دعونا نفعلها.. وليذهب «التخفيف» إلى الجحيم
  • المقاولون العرب ضد البنك الأهلي في مواجهة قوية بالدوري الممتاز اليوم
  • الكهرباء «ببلاش» فى إسبانيا.. لماذا؟
  • علماء يحذرون: توهجات شمسية شديدة تصل الى نسبة 80% قد تضرب الأرض
  • الشركة السعودية لشراء الطاقة تشتري 5.5 غيغاوات لمشروعات طاقة شمسية
  • القمر يقترن بـ"لؤلؤة المجموعة الشمسية" في مشهد بديع.. غدًا
  • برلماني: الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة خطوة مهمة لدعم البيئة
  • عضو بـ«الشيوخ» يشيد بحملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة: ترفع مستوى الوعي