الأرصاد تصدر تحذير هام وعاجل لجميع السكان دون استثناء وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حذرت الارصاد الجوية جميع السكان من عاصفة قوية ستضرب عددا من المناطق خلال هذه الساعات.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي، في تحديثه الأخير عن الأحوال الجوية، أن تكون المناطق الجنوبية من السعودية، بما في ذلك نجران وجازان وعسير والباحة، تحت تأثير أمطار رعدية ورياح محملة بالأتربة، مما يعكس الحالة الجوية المتقلبة في هذه المناطق.

وفي الوقت نفسه، أشار المركز إلى أن الرياح المثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي إلى تقليل الرؤية الأفقية في مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الشرقية، الرياض، القصيم، الحدود الشمالية وعلى طول الساحل من مكة المكرمة إلى جازان، بينما تتوقع النشرة الجوية أن تستمر الحرارة العالية في المنطقة الشرقية وبعض أجزاء المنطقة الوسطى.

وتشير تقديرات الرياح السطحية على البحر الأحمر إلى اتجاهها من الغرب إلى الشمال الغربي بسرعات تتراوح بين 20 و40 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وبسرعات تتراوح بين 15 و30 كم/ساعة على الجزء الشمالي ومن الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي بسرعات تتراوح بين 25 و45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.ويتوقع ارتفاع الموج من نصف متر إلى مترين، وتوقعات الطقس تشير إلى حالة البحر من خفيفة إلى متوسطة الموج.

على الجانب الآخر، تتوقع النشرة الجوية أن تكون الرياح السطحية على الخليج العربي من الشمال الغربي إلى الشمال الشرقي بسرعات تتراوح بين 10 و25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، ومن الشمال الغربي إلى الشمال بسرعات تتراوح بين 16 و36 كم/ساعة،

وتتوقع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، مع توقعات بأن تكون حالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج.

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الارصاد الارصاد الجوية السعودية توقعات توقعات الطقس عاصفة إلى الشمال

إقرأ أيضاً:

سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، سماء غائمة جزئيًا يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة.
وبين أن حالة الطقس تلك تشمل أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، والأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين لا يستبعد تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية.البحر الأحمروأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

يصاحبها رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار.. #المركز_الوطني_للأرصاد ينبه من هطول #أمطار على هذه المناطق
أخبار متعلقة عسير.. إحباط تهريب 200 كيلو من نبات القات المخدرجدة وعسير.. ضبط 7 أشخاص بتهمة ترويج المخدراتللتفاصيل | https://t.co/ObA4J0F70z#الأرصاد | #حالة_الطقس | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/nlBnxzqSdy— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024
وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.
وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.الخليج العربيفيما تكوّن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي.
وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية يحذر: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في اليمن
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس الأحد: سماء غائمة جزئيًا ويتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة ببعض المناطق
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد