لا تزال الأوضاع في لبنان تثير الجدل، بعد أنباء عن اعتزام عدد من الدول الأوروبية والغربية سحب سفرائها ورعاياها من البلاد، رغم نفي وزير الإعلام اللبناني.
ويأتي ذلك في الوقت الذي أهابت فيه وزارة الخارجية الكويتية، أول أمس الجمعة، بمواطنيها المتواجدين في لبنان من دون حاجة ملحة مغادرتها في أقرب وقت ممكن.
أخبار متعلقة خلال 8 أشهر.

. ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 534 شهيداًاستشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربيةالضفة الغربية.. استشهاد 7 فلسطينيين برصاص الاحتلالودعت الوزارة، في بيان لها، من تتعذر عليه مغادرة لبنان إلى التواصل مع سفارة دولة الكويت لدى بيروت فورا عبر هاتف الطوارئ.
كما جددت الوزارة دعوتها لجميع المواطنين إلى عدم التوجه إلى لبنان في الوقت الحالي نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تشهدها المنطقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة الخارجية الكويتيةلبنان تنفيوبثت مواقع إلكترونية أخبارًا كاذبة وفق تصريحات وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري، قائلًا: "تبثّ مواقع إلكترونية أخبارا كاذبة زاعمة أن دولًا أوروبية وغربية تسحب سفراءها من لبنان، وذلك في إطار الحرب النفسية التي يلجأ اليها العدو الإسرائيلي ويغذّيها بمختلف الوسائل".
وأضاف في تغريدته "نهيب بكل الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي والمدوّنين توخي الحذر، واعتماد المهنية في التحقق من مصادر الأخبار قبل نقلها، لأن كل من يبث أخبارا مماثلة من دون التحقق، يشارك من حيث لا يدري في توتير الأجواء عبر المساهمة في نقل الأكاذيب".

تبثّ مواقع إلكترونية أخبارا كاذبة زاعمة ان دولا أوروبية وغربية تسحب سفراءها من لبنان، وذلك في إطار الحرب النفسية التي يلجأ اليها العدو الاسرائيلي ويغذّيها بمختلف الوسائل.
نهيب بكل الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي والمدوّنين توخي الحذر، واعتماد المهنية في التحقق من...— Ziad T. Makary (@ZiadMakary) June 22, 2024
واشنطن تظهر الدعم للاحتلالوطمأن مسؤولون أمريكيون وفدًا من كبار المسؤولين الإسرائيليين باستعداد إدارة الرئيس جو بايدن، تمامًا لدعم إسرائيل إذا اندلعت حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني، وفقا لما قاله مسؤول أمريكي رفيع المستوى شارك في تلك الاجتماعات لشبكة سي إن إن.
وبحسب سي إن إن، شارك كبار المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، ومستشار الأمن القومي تساحي هنجبي، في سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي إدارة بايدن مثل مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومنسق شؤون الشرق الأوسط بالبيت الأبيض بريت ماكجورك في واشنطن هذا الأسبوع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الكويت وزارة الخارجية الكويتية زياد مكاري العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

موسكو: نستخدم جميع الوسائل الممكنة للحفاظ على التواصل الدبلوماسي مع واشنطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، اليوم الخميس، أن موسكو ملتزمة باستخدام جميع الوسائل الممكنة للحفاظ على قنوات الاتصال الدبلوماسي مع الولايات المتحدة، رغم التوترات الحالية في العلاقات بين البلدين.

وقال ريابكوف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية: "سنستمر في بذل الجهود للحفاظ على هذه القنوات مفتوحة، بغض النظر عن مدى قدرتنا على الوصول إلى مستويات محددة داخل الإدارة الأمريكية. سنواصل هذه الجهود عبر الاتصالات الهاتفية وغيرها، اعتمادًا على ما يتطلبه الوضع الحالي".

وأشار إلى أن السفارات ستظل جزءًا من هذه الجهود، مؤكدًا على الشفافية في تعامل روسيا وعدم وجود ما تخفيه. وأضاف: "أعتقد أن المواطنين، إلى جانب المشاركين في العملية السياسية الدولية والمجتمع الدولي، يفهمون موقفنا بوضوح".

وأوضح ريابكوف أن روسيا والولايات المتحدة تواصلان الحفاظ على قنوات الاتصال عبر الهيئات الرئاسية، لافتًا إلى الاتصال الهاتفي الأخير بين وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو ونظيره الأمريكي لويد أوستن. وأضاف أن هناك اتصالات أخرى تجري على مستويات متعددة تشمل الإدارات الرئاسية، والأجهزة الاستخباراتية، والهيئات الدبلوماسية، وأن هذه المحادثات تتم بانتظام.

مقالات مشابهة

  • لبنان يدعو الدول للتضامن معه في مواجهة تهديدات إسرائيل
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان
  • الأردن يؤكد ضرورة وقف إرهاب المستوطنيين ويدين شرعنة بؤر استيطانية في الضفة
  • صحيفة: توترات الشرق الأوسط تطغى على اجتماعات الناتو المقبلة في واشنطن
  • إعلام غربي يكشف موعد الاشتباك المباشر المحتمل بين إسرائيل وحزب الله
  • خوفاً من تصعيد المواجهات.. سفارات تجدّد تحذير رعاياها من السفر إلى لبنان
  • موسكو: نستخدم جميع الوسائل الممكنة للحفاظ على التواصل الدبلوماسي مع واشنطن
  • بيسكوف يعلن دراسة إمكانية خفض علاقات روسيا الدبلوماسية مع الغرب
  • موسكو تدرس خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الدول الغربية
  • فيدان: على الدول التي تقدم الدعم لـ"إسرائيل" مراجعة موقفها