نجح سائق فريق ريد بول رايسنج ماكس فيرستابين في مواصلة اعتلاء قمة بطولة العالم للفورميلا وان بعد فوزه السابع هذا الموسم بجائزة سباق جائزة برشلونة الكبرى للفورميلا وان ليحقق فيرستابين الفوز السابع من اصل عشرة سباقات اجريت هذا الموسم وايضا ليحقق الفوز رقم 61 بسباقات الفورميلا وان عبر مشاركاته في السباقات .

ورغم بداية ماكس فيرستابين من المركز الثاني الا انه نجح في تخطى لاندو نوريس في اللفة الاولى للسباق عقب الانطلاق ثم نجح في التقدم الى المركز الاول على حساب البريطاني جورج راسل سائق مرسيدس في اللفة الثالثة وحافظ على الصدارة حتى نهاية السباق .

وعقب السباق اكد ماكس فيرستابين ان بداية السباق كانت هي مفتاح الفوز في السباق في نهاية الامر لان تخطى لاندو نوريس ثم جورج راسل وضعه في الصدارة وما كان عليه سوى اتخاذ سياسة دفاعية محكمة وكان المهم هو مراقبة الاطارات بشكل جاد حتى نهاية السباق .

وقال فيرستابين : كل الفريق ادى ما عليه خلال السباق وكل شىء كان ممتازا حتى حققنا الفوز في النهاية وهو فوز مستحق للفريق واشكر كل زملائي الذين ساعدوني .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهولندي ماكس فيرستابين جائزة برشلونة الكبرى للفورميلا وان لاندو نوريس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين

جوائز مصطفى وعلي أمين.. أقام مجلس أمناء جائزة مصطفى وعلي أمين، حفلا كبيرا لتسليم الجوائز عن الأعمال المنشورة في عام 2023.

جوائز مصطفى وعلي أمين الصحفية لعام 2023

تسلم الزميل حسن السعدني الناقد الرياضي باليوم السابع، جائزة مصطفى وعلي أمين الصحفية، بعد الفوز بها بموضوع عن الألعاب الإلكترونية والدوبامين، كأفضل تحقيق صحفي في 2023.

وكان مجلس أمناء الجائزة أقام يوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024 حفلا كبيرا لتسليم الجائزة، في مبني على ومصطفى أمين بمؤسسة أخبار اليوم العريقة، وأعلن مجلس أمناء جوائز مصطفى وعلي أمين الصحفية، الفائزين بالجوائز عن الأعمال المنشورة في عام 2023، بعد انتهاء اللجان من فرز الأعمال المقدمة في مجالات التحقيق الصحفي والقصة الإنسانية والصورة الصحفية وصحافة الفيديو.

واعتمد المجلس الفائزين بالجوائز، كالتالي:

- حصل الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح على جائزة شخصية العام الصحفية.

- فاز الكاتب الصحفي الكبير عبد الله عبد السلام «الأهرام» بجائزة أفضل كاتب مقال.

- فاز الصحفي حسن السعدني «اليوم السابع» بجائزة التحقيق الصحفي عن موضوع «الألعاب الإلكترونية وإدمان السم المضيء».

- فازت الصحفية إيمان حنا «ليوم السابع» بجائزة القصة الإنسانية عن «المرأة الفلسطينية أيقونة المعارك».

- فازت الصحفية منال عبيد «الأهرام» بجائزة صحافة الفيديو عن موضوع «الرمال المتحركة تدفن قرية بأكملها في الوادي الجديد».

- فازت الصحفية الشابة سارة أبو شادي «موقع مصراوي» بجائزة الشباب عن موضوع «أطباء السخرة.. محنة الأطباء المقيمين في المستشفيات الحكومية».

- فاز المصور الصحفي طارق وجيه «موقع المصري اليوم» بجائزة أفضل صورة صحفية عن «مظاهرة حاشدة في الأزهر بعد صلاة الجمعة دعما لغزة والأقصى».

حسن السعدني

كما قرر مجلس الأمناء منح جائزة الانتماء للكاتب الصحفي الكبير جمال حسين، جائزة الأول قسم صحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة وفاز بها بدر الدين حسن محمد، إضافة إلى جائزة الأول على قسم الصحافة بأكاديمية أخبار اليوم وفازت بها منار على ممدوح.

جوائز مصطفى وعلي أمين الصحفية

جدير بالذكر أن فكرة جوائز مصطفى وعلي أمين عام 1976 الصحفية بمبادرة من الأمير «طلال بن عبد العزيز آل سعود» التى تبرع بها، ودعا قراء مصطفى وعلي أمين من دول الخليج للتبرع، كما شارك في التبرع بعض الكتاب المصريين بمبالغ رمزية، وقد كان الأديب الكبير «توفيق الحكيم» في مقدمة المتبرعين حيث قدم مائة جنيه، وقال إنه أكبر تبرع قدمه في حياته.

الجوائز ليست ثابتة، تتغير كل دورة بين مختلف أنواع العمل الصحفي والإعلامي والفني، مرة تكافئ الخبر، مرة تكافئ التحقيق الصحفي، مرة تكافئ الرسم، ومرة تكافئ فرعًا من فروع الأدب والفن.

اقرأ أيضاًالنيل للطيران تحصد المركز الرابع إفريقيا في ترتيب جوائز سكاي تراكس العالمية

بالأسماء.. توزيع الجوائز على الفائزين في بطولة زفتى الأولى للشطرنج

كوبا أمريكا 2024.. المجموعات ومواعيد المباريات والملاعب والجوائز

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين
  • ماكس فيرستابين يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى
  • الصحة: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية العناية بصحة الأم والجنين
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية لـ "العناية بصحة الأم والجنين"
  • «الصحة»: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين
  • صحيفة نيويورك تايمز تدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض
  • فيرستابين مستمر مع ريد بول حتى موسم 2025
  • فيرستابين يسجل اسرع زمن في التجارب الحرة بجائزة النمسا الكبرى
  • ترامب: فوزي في الانتخابات سيكون الفرصة الأخيرة لإخراج أميركا من الوحل