تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو بسيوني أنشطة مكثفة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بالمحافظات كافة، تنطلق اليوم الأحد 23 يونيو من محافظة الفيوم بمكتبة مطرطاس.

 كما يشهد ستاد دمياط احتفالية غدا الإثنين في الثامنة مساءً، بالإضافة إلى لقاء تشهده الإدارة الاجتماعية بالسرو بعنوان "الهوية الوطنية وتعزيز الوعي لدى الشباب"، وآخر بعنوان "ثورة 30 يونيو.

. إرادة شعب" ببيت ثقافة سنديون بالقليوبية، وغيرها.

ومن المقرر أن تنظم الهيئة بمواقعها وبأماكن التجمعات بالقاهرة والمحافظات عددًا ضخمًا من الاحتفاليات الفنية يوم 30 يونيو تزامنا مع ذكرى الثورة، وذلك بمشاركة فرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية أبرزها حفل "ثورة الهوية" بمسرح السامر بالعجوزة ويتضمن أوبريت بمشاركة الفرقة المصرية للموسيقى والغناء.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو احتفالات قصور الثقافة ثورة الهوية مسرح السامر

إقرأ أيضاً:

الأحد.. تكريم مثقفي اعتصام وزارة الثقافة في احتفالية ذكرى ٣٠ يونيو

 

كشف الفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة أن وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة متمثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الأستاذ عمرو البسيوني والإدارة المركزية للشئون الفنية بصدد إقامة إحتفالية خاصة بمرور ١١ عامًا على ذكرى ثورة ٣٠ يونيو وذلك يوم الأحد المقبل على خشبة مسرح السامر بالعجوزة.

 

وأوضح الفنان تامر عبدالمنعم أن سيتم تكريم مجموعة من الأساتذة المثقفين الذين شاركوا في اعتصام وزارة الثقافة الذي أقيم إبان حكم جماعة الإخوان المسلمين وسوف يتم تقديم دروع لأهلهم وذويهم.


ومن الرموز الذين سيتم تكريم أسمائهم الفنان الكبير الراحل جلال الشرقاوي، الفنان الراحل خالد صالح، الروائي الراحل بهاء طاهر، الكاتبة الراحلة فتحية العسال، الشاعر الراحل سيد حجاب.
وأضاف "عبدالمنعم" أنه سيقوم الأستاذ عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بإهدائهم دروع تكريم وتسليمها إلى ذويهم.
من ناحية أخرى من المقرر أن يتم عرض فيلم "شهادة على الثورة" وهو من إخراج حامد سعيد وهو انتاج الإدارة العامة للثقافة السينمائية خلال إفتتاح إحتفالية عيد ثورة ٣٠ يونيه الذي سيقام الأحد المقبل على مسرح السامر بالعجوزة.
فيلم "شهادة على الثورة" يتناول شهادة المشاركين في إعتصام وزارة الثقافة عام ٢٠١٣ قبل إندلاع ثورة ٣٠ يونيه ويروي بعض الذكريات والشهادات للمثقفين والفنانين الذين أطلقوا شرارة الثورة.
يذكر أن الفيلم تصوير ومونتاج حسام المحفوظي الاحتفالية من إخراج نيهال أحمد.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • «مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • فرقة «مواهبنا مستقبلنا» تحيي احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في طنطا غدا
  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • لقاءات توعوية مكثفة ببني سويف في احتفالات قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • الأحد.. تكريم مثقفي اعتصام وزارة الثقافة في احتفالية ذكرى ٣٠ يونيو
  • الأحد .. قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمسرح السامر
  • "الجودة النفسية والمهنية" في ورشة تدريبية بهيئة قصور الثقافة
  • الكيلاني تناقش مع قيادات قصور الثقافة خطة الهيئة