RT Arabic:
2024-06-30@12:10:49 GMT

قرار حاسم وعاجل من "يويفا" بعد "واقعة" رونالدو

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

قرار حاسم وعاجل من 'يويفا' بعد 'واقعة' رونالدو

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تشديد الإجراءات الأمنية على جانب الملاعب، لمنع المشجعين من الوصول إلى اللاعبين في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، المقامة حاليا في ألمانيا.

واقتحم عدد من المشجعين أرض ملعب "سيغنال ايدونا بارك" بمدينة دورتموند، لملاحقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أثناء مباراة بلاده أمام نظيره التركي (3-0) التي جمعتهما مساء أمس السبت.

إقرأ المزيد خدع والده.. قصة اقتحام طفل للملعب والتقاط "سلفي" مع رونالدو (فيديو)

وقال "يويفا" في بيان رسمي: "سيتم اتخاذ تدابير سلامة إضافية في الملاعب العشرة في ألمانيا، رغم أنه لم يتم الكشف عن الخطة المحدثة لمنع المتسللين الذين يواجهون المحاكمة الجنائية".

وأضاف: "أي تسلل إلى الملعب يشكل خرقا لقواعد الاستاد، وسيؤدي إلى الطرد من الملعب ومنع دخول كافة المباريات، وتقديم شكوى جنائية رسمية بتهمة التعدي على ممتلكات الغير".

وعلى الرغم من أن مقتحمي الملعب كانوا يريدون فقط التقاط صور شخصية مع الأسطورة رونالدو، إلا أن الخطة الأمنية للبطولة تهدف أيضا لحماية اللاعبين من الأذى.

وشهدت مباريات "يورو 2024" اقتحام العديد من المشجعين لأرض الملعب، بما في ذلك مشجع يحمل كاميرا اقترب من النجم البلجيكي كيفن دي بروين، في مباراة ضد سلوفاكيا في فرانكفورت.

المصدر: وسائل إعلام 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب البرتغالي بطولة كأس أمم أوروبا رونالدو يورو 2024

إقرأ أيضاً:

مواقف وطرائف يورو 2024.. منتخب إنجلترا يصيب المشجعين بالنعاس.. ذكريات الطفولة «سوبر ماريو» و«سلاحف النينجا» حاضرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى الدور الأول من بطولة يورو 2024، المقامة حاليًا في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا، وأسفر عن العديد من المظاهر والمتعة الكروية بغزارة الأهداف ونهاية المباريات في الوقت القاتل، وتأهل منتخبات على حساب أخرى بسبب حسابات معقدة، ولكن أظهرت عدة مواقف وطرائف خلال دور المجموعات، ما أضفى الطابع الكوميدي على النزال والصراع الشرس في الملاعب الألمانية من أجل تحقيق الهدف المرجو لكل منتخب يشارك في أحد أكثر البطولات إمتاعًا حول العالم، لذا ترصد «البوابة نيوز»، أبرز مواقف وطرائف يورو 2024 في السطور التالية.

استيقظ مشجع إنجليزي فجرًا، ليجد نفسه بمفرده في مدرجات ملعب فيلتينس أرينا، الذي استضاف مباراة إنجلترا ضد صربيا، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة يورو 2024.

واستيقظ المشجع بعدما انتهت مباراة منتخب بلاده إنجلترا أمام صربيا بساعات، ليجد نفسه بمفرده في ملعب يخلو من الجماهير، حيث ظهر في حالة سيئة وهو يشعر بالبرد والارتباك، وقال عبر مقطع فيديو من تصويره: «استيقظت للتو. إنها الساعة الرابعة صباحًا»، ليعلق مشجع آخر على الفيديو بطريقة ساخرة: «هذا ما يحدث عندما تشاهد أسلوب لعب ساوثجيت المنوم!».

حظ سيئ في المدرج

ووقع أحد مشجعي بولندا في حظ سيئ، حينما كان نصيبه الجلوس في مدرجات الملعب الأولمبي في برلين أمام أحد العمدان في الملعب أو أحد أعمدة الإنارة، ما لا يسمح له برؤية ومتابعة المباراة، ورغم أن الموقف يكاد يراه البعض أنه طريفًا ولكنه له بعد آخر يدل على سوء تنظيم البطولة.

وحينها لم يكتف المشجع البولندي بحظه السيئ في المدرجات، بل تعرض منتخب بلاده إلى هزيمة قاسية من النمسا بثلاثية مقابل هدف في الجولة الثانية من دور المجموعات، الأمر الذي أفقد منتخب بولندا حظوظه في التأهل لدور الـ16، ليودع البطولة من الدور الأول.

حذاء «سوبر ماريو»

وإذا كان هناك جائزة لأطرف حذاء في بطولة كأس أمم أوروبا الحالية، بالطبع سيفوز بها لاعب منتخب ألبانيا جاسر أساني، الذي ارتدى الحذاء المستوحى من لعبة «سوبر ماريو» الشهيرة.

أساني ارتدى زوجين من الأحذية ذات اللون الأزرق الفيروزي الزاهي، مع صور لشخصية لعبة الفيديو «سوبر ماريو» خلال مواجهة ألبانيا ضد كرواتيا في الجولة الثانية من دور المجموعات.

التلميذ يامال جوهرة الإسبان

يحافظ لامين يامال، جوهرة منتخب إسبانيا ونادي برشلونة، على مذاكرة دروسه خلال تواجده داخل معسكر منتخب بلاده، خلال المشاركة في يورو 2024، وظهر صاحب الـ16 عامًا وهو يذاكر في غرفته بمعسكر منتخب إسبانيا، الذي تأهل إلى دور الـ16 محققًا العلامة الكاملة في مجموعته.

مشجع نام أثناء المباراة بسبب الملل

وأصابت مباراة إنجلترا وسلوفينيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات، أحد المشجعين الإنجليز بالملل، ما دفعه إلى الخلود إلى النوم أثناء اللقاء.

التقطت عدسات الكاميرات، المشجع الإنجليزي النائم في مباراة سلوفينيا، وأثارت جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليكشف بنفسه تفاصيل الواقعة، حيث قال فريدي هان، أنه كان يشاهد المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي وشعر بالملل قبل أن يخلد إلى النوم ولم يفق إلا بعد نهايتها عقب صافرات الاستهجان التي وجهها مشجعو الأسود الثلاثة لمدرب المنتخب جاريث ساوثجيت احتجاجًا على الأداء السيئ.

وقال هان لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «شعرت بالملل وقررت النوم، ولم أفق إلا بعدما سمعت صافرات الاستهجان عقب نهاية اللقاء، كنت أحلم بفوز منتخب بلادي بالبطولة لكني واجهت كابوس الأداء الممل من منتخب إنجلترا».

هداف اليورو بالأهداف الملغاة

ويبدو أن النحس ما زال يطار البلجيكي روميلو لوكاكو، خلال منافسات يورو 2024 على الأراضي الألمانية، حيث يمكن أن يحصد لقب "هداف البطولة بالأهداف الملغاة.

سجل لوكاكو في مباراة بلجيكا وسلوفاكيا بالجولة الأولى، هدفًا في الدقيقة 56، ولكن ألغته تقنية الفيديو بسبب وقوعه في مصيدة التسلل، قبل أن يعود لوكاكو ويحرز هدف التعادل في الدقيقة 86، ولكن لم يحتسب بعد العودة لتقنية الـVAR، بسبب وجود لمسة يد على لويس أوبيندا عند صناعة الهدف.

وواصل النحس، مطاردة لوكاكو، في مباراة بلجيكا ضد رومانيا، في الجولة الثانية من دور المجموعات. حيث انفرد بحارس رومانيا وسدد كرة أرضية سكنت الشباك، ولكن عادت تقنية الفيديو وألغت الهدف لوجود تسلل عليه.

جماهير فرنسا تتحول إلى «نينجا» بسبب مبابي

وعاد كيليان مبابي إلى قيادة هجوم منتخب فرنسا خلال مواجهة بولندا في ثالث جولات كأس الأمم الأوروبية 2024، بعدما غاب عن مباراة هولندا في الجولة الثانية، إثر تعرضه لكسر في الأنف في مباراة النمسا في أول لقاء.

فهناك شركة بولندية قررت تجهيز قناع خاص للنجم مبابي بألوان المسلسل الكرتوني الشهير «سلاحف النينجا»، قبل أن يرفضه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأنه غير متناسب مع قواعد «يويفا»، ما دفع مبابي إلى ارتداء قناع قانوني في الملعب بلون واحد دون إظهار الشركة المنتجة له.

وبالتالي، قررت جماهير فرنسا دعم مبابي بارتداء أقنعة النينجا في المدرجات في مباراة بولندا الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • خطة طواريء أمنية وإجراءات استثنائية في يورو 2024
  • عاصفة قوية توقف مواجهة ألمانيا والدنمارك باليورو
  • بري: لبنان أمام شهر حاسم
  • رد حاسم من صفقة الأهلي المنتظرة على انتقاله إلى الدوري السعودي
  • خاص وعاجل مصدر مطلع يكشف للفجر الاسباب الرئيسية لتأخر اعلان التعديل الوزاري...رفض المرشحين ليس سببًا
  • لا بد من إيقاف المباراة!
  • يويفا يستغني عن حكمين إسبانيين في كأس أمم أوروبا 2024
  • قرار حاسم للميرنغي بعد رحيل احد نجومه
  • مواقف وطرائف يورو 2024.. منتخب إنجلترا يصيب المشجعين بالنعاس.. ذكريات الطفولة «سوبر ماريو» و«سلاحف النينجا» حاضرة
  • «زي ابني».. أول تعليق على واقعة نزول والدة لاعب حرس الحدود لأرض الملعب