أعلنت حالة التأهب الأمنية في ديربنت في إقليم شمال القوقاز الروسي بعد إطلاق نار على كنيسة ومعبد يهودي، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

وفي سياق آخر، أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين على اتصال مستمر مع الحكومة والقيادات العسكرية، على خلفية محاولة القوات الأوكرانية شن هجوم صاروخي على مدينة سيفاستوبول.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن بيسكوف قوله "إن الرئيس بوتين على اتصال مستمر بقيادة الكتلة الاجتماعية والرعاية الصحية ، والأهم الآن هو تقديم كل المساعدة اللازمة للمصابين، كما أن الرئيس على اتصال مستمر مع القيادات العسكرية".

وأسفر الهجوم الذي نفذته قوات كييف اليوم الأحد، على مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، باستخدام صواريخ (أتاكمز) الأمريكية المزودة بذخيرة عنقودية عن قتل 5 أشخاص بينهم 3 أطفال ، واصابة أكثر من 120 آخرين.

 

إعلان الحداد في سيفاستوبول غدًا بعد الهجوم الأوكراني

أعلنت سلطات سيفاستوبول الحداد غدًا في المدينة بعد الهجوم الأوكراني.

 

وفي سياق متصل، أكد مستشار الأمن الوطني في المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية “جانغ هو-جين”، اليوم الأحد، أن تزويد بلاده لأوكرانيا بالأسلحة يتوقف على تصرفات روسيا، موضحًا أنه إذا زودت روسيا كوريا الشمالية بأسلحة دقيقة متقدمة، فلن يكون هناك أي قيود أمام كوريا الجنوبية في تقديم المساعدة العسكرية إلى أوكرانيا.

 ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن مستشار الأمن الوطني قوله "إذا كان الجانب الروسي يريد استعادة العلاقات مع كوريا الجنوبية بعد حربها في أوكرانيا ودفعها إلى الأمام، فيتعين عليه أن يفكر بعناية" ، مشددا على أنه لتحسين العلاقات الثنائية بين البلدين لا يتعين على كوريا الجنوبية فحسب بذل الجهود بل على روسيا أيضا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ديربنت القوقاز الروسي كنيسة معبد يهودي أوكرانيا کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيره في كوريا الجنوبية

التقي الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، بـ"تشو تاي يول" وزير خارجية كوريا الجنوبية علي هامش الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

موعد مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل بالدوري الإنجليزي اليوم

أعرب الوزير بدر عبد العاطي خلال اللقاء عن التطلع لمواصلة العمل على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وكذلك دفع التعاون الاقتصادي والتجاري، مشيراً للتطور المحقق خلال الفترة الماضية على صعيد مشروعات التعاون الثنائي وزيادة حجم الاستثمارات الكورية في مصر.

نوه الوزير عبد العاطي إلي الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها في مصر، بما في ذلك مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلاً عن فرص الاستثمار في مشروعات تصنيع ونقل غاز الهيدروجين والبطاريات والسيارات الكهربائية والتكنولوجيا الخضراء وتخزين الطاقة، معرباً عن التطلع لإقامة منطقة كورية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس في إطار التصنيع المشترك وتوطين الصناعة والاستفادة من الحوافز التشريعية والمالية التي تقدمها مصر والمزايا النسبية المتعددة.

وعلي المستوي الدولي، أعرب السيد وزير الخارجية كذلك عن تطلع مصر لمواصلة التنسيق مع كوريا الجنوبية في كافة المحافل الدولية متعددة الأطراف، وخاصة في ظل عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن حالياً، مثمناً المواقف الكورية الأخيرة إزاء الحرب على غزة.

تناول الوزير عبد العاطي في هذا السياق التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وشدد على الرفض الكامل لأن تكون هناك دولة فوق القانون ولا تخضع للمساءلة، وكرر التأكيد على ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسئولياته واتخاذ الاجراءات اللازمة بما يؤدي إلى وقف الحرب الدائرة وتحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لاطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية مفتوحة.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • الولايات المتحدة ترفع حالة التأهب في سفاراتها بالعراق وسوريا تحسباً لاستهداف محتمل
  • توجيهات من امريكا لسفاراتها في العراق وسوريا برفع حالة التأهب
  • توجيهات من السفارة الأمريكية في العراق وسوريا برفع حالة التأهب
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيره في كوريا الجنوبية
  • مكتب ميقاتي ينفي دعوته للجيش والقوى الأمنية لإعلان حالة التأهب القصوى
  • حكومة تصريف الأعمال اللبنانية: لا صحة لإعلان حالة التأهب القصوى
  • الاحتلال يرفع حالة التأهب إلى القصوى
  • إسرائيل تعلن حالة التأهب استعدادًا لرد من حزب الله وإيران على غارات الضاحية
  • رفع حالة التأهب القصوى في إسرائيل بعد الغارات على ضاحية بيروت الجنوبية