يقدم الموقع الرسمي "أبشر" لوزارة الداخلية العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة، كما يتولى إيضاحها وطرق طلبها أو تفعيلها.
ومن بين الخدمات التي يقدمها، الخدمات المرورية، ومن بينها الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية.
أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ "خمسيني" مصاب بجلطة قلبية حادة بالشريان التاجيالضمان الاجتماعي.

. أسباب توقف المعاش عن المستفيدين ومن خلال تلك الخدمة، يتمكن المواطنون والمقيمون من الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بهم وبأفراد عائلاتهم.خطوات الاستعلام الشامل عن المخالفات المروريةوتتضمن خطوات الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية الإجراءات التالية:دخول منصة أبشرثم اختيار خدماتي- ثم اختيار استعلامات- ثم اختيار المرور- ثم الاستعلام الشامل عن المخالفات المروريةتخفيض غرامات المخالفات المروريةكان أكد عدد من المواطنين أن مبادرة تخفيض غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50% ساهمت بشكل كبير في مساعدتهم على سداد مخالفاتهم.
وأعربوا في تصريحات سابقة لـ "اليوم" عن شكرهم للقيادة الرشيدة على هذه اللفتة الكريمة التي تدعم الشباب وتُساعدهم على الانطلاق في حياتهم.
وأشاروا إلى أن تخفيض غرامات المخالفات المرورية خفف العبء المادي عليهم وعلى عائلاتهم، خاصة في ظل الظروف المعيشية الراهنة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المخالفات المرورية أبشر السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

5 خطوات للتأكد من مطابقة فواتير الكهرباء الشهرية للاستهلاك الحقيقي.. اعرفها

عداد الكهرباء التقليدي من أبرز المرافق التي يهتم المواطنين بسداد الفواتير الشهرية الخاصة له، تجنبًا لتراكم الفواتير والتعرض لدفع غرامات مالية أو إزالة عداد الكهرباء الخاص بهم، وفي كثير من الأحيان يتفاجأ العديد من المواطنين بقيمة فاتورة الكهرباء الخاصة بهم، وبشكل خاص في فصل الصيف مع استخدام التكييفات والمراوح باستمرار، الأمر الذي يجعلهم يرغبون في التأكّد من من استهلاك الكهرباء للاطمئنان على صحة فاتورة الكهرباء الشهرية الخاصة بهم.

ويمكن للمواطنين إجراء ذلك من خلال تقديم طلب فحص العداد لشركة الكهرباء، للتأكد من سلامته وأنه لم يكن به عيوب أو تلاعب تؤدي لرفع قيمة الفاتورة عن الاستهلاك الحقيقي، ونوضح من خلال هذا التقرير كيفية تقديم طلب فحص عداد الكهرباء إلكترونيا دون التوجه للشركة، كالتالي:

كيف تتأكد من استهلاكك الشهري للكهرباء؟

1- تتيح المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء للمواطنين فرصة إجراء جميع الخدمات التي يرغب المواطنون في إجراءها إلكترونيًا دون التوجه للشركة، لذلك يجب أن يتمّ إنشاء حساب للمواطن عليها قبل البدء في إجراء الخدمات المطلوبة.

2- بعد إنشاء الحساب الخاص بالمواطن، يضغط على أيقونة كل الخدمات الموجودة أعلى يمين الصفحة الرئيسية.

3- وبعدها بمكن اختيار أيقونة فحص العداد الموجودة من بين الخدمات الأخرى المتاحة.

4- ثم يتمّ إدخال رقم الهاتف وكلمة المرور الخاصة بحساب المواطن على المنصة.

5- وبعدها يتمّ إدخال جميع البيانات المطلوبة الخاصة بالعداد لتقديم الطلب، وتتمثل في (نوع الهوية، رقم الهوية، اسم مقدم الطلب، رقم الهاتف، العداد، أحدث قراءة للعداد، صورة حديثة للعداد، تاريخ صورة القراءة)، ثم يتمّ الضغط على إرسال الطلب، حتى يتم إرسال طلب فحص العداد لشركة الكهرباء.

وبعد ذلك ترسل شركة الكهرباء فنيًا من الشركة بعد الاتفاق على موعد مناسب للعميل حتى يتم فحص عداد الكهرباء، للتأكّد من سلامة فواتير الكهرباء الشهرية ومطابقتها للاستهلاك الحقيقي للمواطن.

مقالات مشابهة

  • غرفة مقدمي الرعاية الصحية باتحاد الصناعات تستعد لمناقشة فرص الاستثمار
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور أونلاين
  • خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة
  • خطوات عرض شهادة الميلاد للأسرة الحاضنة عبر أبشر
  • «قبل الغرامة».. خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي وطرق الدفع
  • إتاحة خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر "أبشر".. اعرف الخطوات
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا
  • «وانت في البيت».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها أونلاين
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2024
  • 5 خطوات للتأكد من مطابقة فواتير الكهرباء الشهرية للاستهلاك الحقيقي.. اعرفها