تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واقعة مأسوية شهدتها منطقة الدقي بمحافظة الجيزة، عندما جاء موظف في إجازة مرضية لمدة عامين تنتهي في شهر نوفمبر المقبل من مسقط رأسه بأبشواي الفيوم  إلى محل عمله بوزارة الزراعة في الدقي لينهي حياته قفزا من الطابق الـ15 وسط غموض يحيط بالحادث.

جثة طائرة من فوق وزارة الزراعة بالدقي 

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا بسقوط شخص من علو، من أعلى مبنى وزارة الزراعة بمنطقة الدقي، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وبالفحص تبين العثور على جثة "خالد" سائق، موظف في إجازة مرضية لمدة عامين تنتهي في شهر نوفمبر القادم، حيث جاء المتوفي من مسقط رأسه بمنطقة أبشواي محافظة الفيوم  إلي مبنى وزارة الزراعة بمنطقة الدقي محل عمله لإنهاء حياته قفزا من الطابق الـ15، وجرى نقل الجثة إلي ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

فيما رجحت التحريات مرور المتوفى بأزمة نفسية نتيجة معاناته من انزلاق غضروفي وأخذه إجازة مرضية تنتهي في شهر نوفمبر المقبل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: موظف اجازة مرضية الفيوم الدقي وزارة الزراعة الأجهزة الأمنية أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة بمحافظة الجيزة انزلاق غضروفي انهاء حياته قفزا بوزارة الزراعة بمنطقة الدقي وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

مكافحة آفات النخيل والمحاصيل الأخرى على رأس اهتمامات وزارة الزراعة

أصدر السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توجيهات بضرورة الاهتمام بنخيل البلح، خاصة في المحافظات التي تشهد توسعًا في زراعة الأنواع الاقتصادية ذات القيمة التصنيعية والتسويقية.

المحاصيل الزراعية

وفي إطار جهود الوزارة للحفاظ على المحاصيل الزراعية المختلفة، عقد الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، اجتماعًا مع مديري الإدارات العامة ومديري عموم مناطق مكافحة الآفات لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة، شملت:

مراجعة الإجراءات التي اتخذت خلال الموسم السابق لمكافحة الآفات، والدروس المستفادة، والمعوقات التي واجهتها.تقييم أداء مهندسي المكافحة في مديريات الزراعة المختلفة.التأكيد على أهمية الحفاظ على الأبنية والمعدات التكنولوجية وصيانتها وتطويرها.الحفاظ على وصيانة المعدات اللوجستية الخاصة بالإدارات المختلفة.المرور على المحاصيل الزراعية المختلفة للتأكد من تطبيق العلاجات بالمبيدات الموصى بها بالطريقة الصحيحة.تخصيص واستخدام مبيدات آفات القطن وآلات الرش اللازمة.مكافحة سوسة النخيل الحمراء، والجراد، والقوارض، ودودة الحشد الخريفية، والنمل الأبيض، والعفن الهبابي، وآفات القطن.تدوير وتشغيل العاملين في الإدارات المختلفة حسب الحاجة. وزير الزراعة يشارك بالاجتماع الوزاري الـ14 لوزراء الزراعة لتجمع بريكس بموسكو

أثنى الدكتور رزق على جهود العاملين في الإدارات المختلفة، وحثهم على بذل المزيد من الجهد، مؤكدًا على أن حالة المحاصيل مطمئنة حتى الآن، وأن الوزارة تبذل كل ما في وسعها للحفاظ على مختلف الزراعات في ظل التحديات المناخية الحادة.

وفي إطار مكافحة سوسة النخيل الحمراء، شكلت الإدارة المركزية لمكافحة الآفات لجنة من منطقة شمال الدلتا والإدارة العامة لمكافحة الآفات لمتابعة أعمال المكافحة في سيوة (محافظة مرسى مطروح).

قامت اللجنة بالمرور على بعض زراعات النخيل، وراجعت موقف سوسة النخيل والعلاجات التي تمت، وحددت أهم المعوقات التي تواجه أعمال الفحص والمكافحة.

وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات

الحقن الهيدروليكية

كما عقدت اللجنة ندوات توعوية لمزارعي النخيل لتعريفهم بطرق الفحص والعلاج باستخدام أجهزة الحقن الهيدروليكية.

وتمّ توفير المبيدات اللازمة لعلاج النخيل المصاب بسوسة النخيل الحمراء بنصف الثمن، كما تمّ توفير 20 جهاز حقن هيدروليكي لحقن مبيدات سوسة النخيل لدعم المزارعين.

وتواصل الإدارة المركزية لمكافحة الآفات جهودها للحفاظ على النخيل والمحاصيل الزراعية الأخرى من خلال برامج مكافحة متكاملة تعتمد على مختلف الأساليب، بما في ذلك المكافحة الحيوية باستخدام طفيل الترايكوجراما لمكافحة ديدان ثمار البلح

مقالات مشابهة

  • مواطن يستغيث بمجلس الوزراء من رئيس اتحاد الملاك لقطع المياه والكهرباء عنه
  • توضيح من وزارة الزراعة عن بواخر المواشي الواردة إلى المرفأ
  • بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • حالة مرضية نادرة.. رجل لا يتوقف عن الضحك وطبيب يكشف مفاجأة (فيديو)
  • مكافحة آفات النخيل والمحاصيل الأخرى على رأس اهتمامات وزارة الزراعة
  • اندلاع حريق بمبنى وزارة الضرائب الدنماركية اليوم
  • روسيا.. العثور على مخطوطة باللغتين العربية واليونانية تعود إلى القرن الـ15
  • نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي والعجوزة
  • «الموارد البشرية»: التقييم الذاتي يساهم برفع الامتثال والاستفادة من خدمات التوسع في قوى