تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مسجد التنعيم بإدارة أوقاف غرب مطروح، اليوم الأحد، احتفالية كبرى لافتتاح الموسم التثقيفي الصيفي للنشء، الذي يقام تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 
 

 افتتح فعاليات البرنامج حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة مطروح، بحضور قيادات الدعوة بالمديرية محمد مصطفى مدير الدعوة، وسامي عبيد مدير شؤون الإدارات، وإبراهيم الفار مدير المتابعة، وأنور بسيوني مسؤول الثقافة والإرشاد بالمديرية، ومديرا إدارتي شرق وغرب.

 

وكيل أوقاف مطروح: البرنامج الصيفي للطفل يعمل على تربية النشء وتعليمه آداب وأخلاق الإسلام 


قدم الحفل محمد مصطفى مدير الدعوة، واستهل الاحتفال بقراءة قرآنية للنشء أحمد أيمن عويس، وتحدث وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة مطروح عن أهمية البرنامج الصيفي للطفل، والذي يقوم على تربية النشء وتزكيته وتعليمه أخلاق الإسلام وآدابه والقيم النبيلة التي يغرسها الإسلام في النشء من الحوار البناء والاحترام للآخر وحب الوطن والتعاون والتكافل ومواجهة السلوكيات الخطرة كالتنمر والشائعات المغرضة والاعتداء على المال العام والتدخين والمخدرات. 


كما أن البرنامج يقوم على القدوة الحسنة في رجالات الأمة ونسائها والذين أثروا الحياة بصالح الأعمال ليقتدي بهم الأطفال، كما أنه يهتم بالعلم والتعلم والإبداع وإطلاق المواهب في الشعر والنثر والرسم
ولا يخلو من الترفيه في زيارات ميدانية لأماكن تاريخية وثقافية وشواطيء وتعرف النشء على البيئة المحيطة بهم، وجمع من الأئمة والواعظات بالمديرية.

 واشتمل الحفل على فقرات إنشادية وقرانية وترفيهية قدمها بعض من أطفال البرنامج المتميزين، كما تخلل فقرات الحفل عقد مقرأة شاملة للأئمة وأطفال البرنامج التثقيفي الذين يتعلمون على أيديهم. 

وكيل أوقاف مطروح يوزع الهدايا على الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي 


وفي ختام الحفل وزع وكيل الوزارة بعض الهدايا على الأطفال تحفيزا لهم وتكريماً للمتميزين منهم. 
 

وصرح وكيل الوزارة قائلا “مثل هذه الاحتفالات لن تكون قاصرة على بداية الموسم فقط وإنما سننتقل باحتفالاتنا بالنشء والأطفال بين معظم المساجد التي من المقرر انعقاد البرنامج الصيفي للطفل هذا الموسم؛ تحفيزا وتكريما لأطفالنا وتشجيعا لهم وبخاصة في الأماكن الحدودية في السلوم وسيوة والقارة أم الصغير وقرى البنجر”. 

افتتاح البرنامج الصيفي للطفل بمطروح IMG-20240623-WA0045 IMG-20240623-WA0044 IMG-20240623-WA0043 IMG-20240623-WA0042 IMG-20240623-WA0041 IMG-20240623-WA0038 IMG-20240623-WA0037 IMG-20240623-WA0036 IMG-20240623-WA0035

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح أوقاف مطروح البرنامج الصيفي للطفل المسجد البرنامج الصیفی للطفل IMG 20240623

إقرأ أيضاً:

مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بذكري ثورة 30 يونيو

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أنه تزامنا مع احتفالات الذكري 11 لثورة 30 يونيو اطلقت المديرية احتفالية «مفهوم الوطنية الصادقة»، حيث جرى تنظيم الندوة الشهرية الكبرى بالقليوبية بالمسجد البحري بكفر شكر.

أوضح وكيل وزارة الأوقاف أنه شارك في الاحتفالية الدكتور محمود عبدالله عبدالرحمن عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر والأستاذ الدكتور أحمد عبدالله القرشي أستاذ التفسير المساعد بكلية أصول الدين بطنطا وحضور محمد غنيم رئيس مجلس مدينة كفر شكر.

أوضح أنه خلال مشاركته بالاحتفالية تناول أهمية الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية والقومية، مؤكدًا على أن ثورة الثلاثين من يونيو كانت بمثابة عودة مصر للمصريين وأنها عبرت عن إرادة شعب قام بحمايتها وضمانها الجيش المصرى الشريف.

أضاف وكيل وزارة الأوقاف على أن حفظ الوطن والدفاع عنه يعتبر حفظًا للدين والنفس والعرض، كما أن الوطن نعمة عظيمة لا يعرف قدرها إلا من فقدها.

ووجه وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية النداء إلى كل مصري شريف بأن هذا هو وقت الإصطفاف الوطني ونبذ الخلافات ومواطن النزاع وعدم الانسياق وراء الشائعات ومحاولات التشكيك والتشويه التي يقوم بها جماعات الشر والتطرف الذين نبتوا في أحضان خونة الدين والوطن.

أكد وكيل وزارة الأوقاف أن مصر كنانة الله في أرضه ومهد الحضارات وملاذ آل البيت الكرام وصخرة الأمن والأمان بقيادتها وشعبها وأبنائها.

يذكر أن اللقاء أفتتح بآيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ محمد حمدي السيد واختتم بالابتهالات والأدعية النبوية للمبتهل الشيخ محمد عبد القادر أبو سريع.

جاء ذلك وسط حضور كثيف من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بمثل هذه الندوات المنعقدة بمساجد القليوبية وبهذه الصورة الغير مسبوقة لتؤكد هذه اللقاءات أن مصر هى بلد إعمار المساجد من ناحية المبنى والمعنى ودوما أوقاف القليوبية على عهدها «خدمة بيوت الله شرف».

مقالات مشابهة

  • بإبداعات لوحة الكريستال ينطلق البرنامج الصيفي في «نسائية دبي»
  • أوقاف ظفار تختتم برنامج حلقات الإرشاد الديني
  • انطلاق برنامج موهبه الإثرائي الصيفي
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بذكري ثورة 30 يونيو
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بثورة 30 يونيو
  • 16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقة
  • غداً.. انطلاق البرنامج الصيفي الثامن للأشخاص ذوي الإعاقة بالطائف
  • وكيل أوقاف الفيوم يهنئ الشعب المصري بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري