النهار أونلاين:
2024-10-03@09:35:44 GMT

سوق أهراس.. توقيف 6 أشخاص وحجز 8606 قرص صاروح

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

سوق أهراس.. توقيف 6 أشخاص وحجز 8606 قرص صاروح

تمكن أعوان الفرقة المتعددة المهام للجمارك بمداوروش التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بسوق أهراس من حجز 8606 كبسولة مهلوسات من نوع بريغابالين 300 مغ.
وحسب بيان مصالح الجمارك، فإن العملية تم تحقيقها خلال حاجز ميداني لدى تفتيش سيارة سياحية استعملت في التهريب، وأسفرت عن توقيف خمسة أشخاص وإحالتهم أمام الجهات القضائية المختصة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

التحقيق في استهداف قاعدة للتحالف الدولي بالعراق.. توقيف مسؤول أمني

وجه رئيس الحكومة العراقية، محمد شياع السوداني، بإجراء تحقيق فوري لتحديد أسباب الخرق الأمني الذي أدى إلى إطلاق صواريخ كاتيوشا نحو قاعدة تستضيف قوات التحالف الدولي بالقرب من مطار بغداد، الإثنين.

وفي بيان صدر، الثلاثاء، دعا السوداني إلى ضرورة إنهاء التحقيق وإعلان نتائجه خلال 48 ساعة، مع التأكيد على محاسبة المقصرين.

كما أكدت وزارة الداخلية العراقية أنها بدأت تحقيقًا بشأن القوة الماسكة للمنطقة في العامرية ببغداد، وتم إيداع آمر القوة التوقيف، بهدف التحقق من ملابسات التهاون في حماية أرواح المواطنين والممتلكات العامة.


وقد أكدت مصادر أمنية تعرض القاعدة لهجوم باستخدام صواريخ كاتيوشا، مما أسفر عن أضرار مادية، وعليه، بدأت القوات الأمنية حملة تفتيش واسعة، حيث عثرت على منصة الإطلاق التي استخدمت في الهجوم، والتي كانت في أحد الأحياء القريبة من المطار.

وبحسب المصادر، أُطلقت أربعة صواريخ باتجاه قاعدة (فيكتوريا) القريبة من مطار بغداد الدولي، وقد أُطلقت الصواريخ من منطقة العامرية المجاورة.

وفي رد على الهجوم، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أنهم على دراية بالتقارير المتعلقة بالاستهداف في محيط مطار بغداد، وأنهم لا يزالون يتحققون من تلك المعلومات.


كما أفادت المصادر بأن القوات العراقية تمكنت من إحباط إطلاق مجموعة أخرى من الصواريخ من نفس المنطقة، وأن نظام الدفاع "سي رام" تم تفعيله داخل القاعدة الأميركية، مما أدى إلى تحييد صاروخين.

وتشير المعلومات إلى أن صاروخين أصابا مقر الفوج الثاني التابع لجهاز مكافحة الإرهاب العراقي، بينما سقطت صواريخ أخرى في محيط القاعدة، دون وجود تفاصيل حول الخسائر البشرية أو المادية.

بيان وزارة الداخلية
في الوقت الذي تسعى فيه وزارة الداخلية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في جميع مناطق البلاد، تحاول عناصر خارج على مطار بغداد الدولي وسقوط صاروخين نوع كاتيوشا https://t.co/2EyAXZLtNN pic.twitter.com/L3p3pbfnQR — وزارة الداخلية العراقية (@socialmoigoviq) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • إعترف بفعلته.. توقيف مطلق إشاعة إخلاء بلدة روم
  • توقيف 31 تاجر مخدرات وإحباط إدخال 5 قناطير من الكيف
  • التحقيق في استهداف قاعدة للتحالف الدولي بالعراق.. توقيف مسؤول أمني
  • توقيف فتاة في أستراليا رفعت راية حزب الله في تظاهرة بسيدني
  • توقيف أربعة أشخاص بأكادير بشبهة هتك عرض قاصر أجنبية
  • توقيف شخص بعد اقتحامه السفارة المغربية بـستوكهولم وتعليق علم قوس قزح
  • بعد توقيف الرئيسة.. وزارة الداخلية تعفي 4 موظفين بجماعة بنجرير
  • توقيف مسؤول أمني عراقي بعد إطلاق صواريخ نحو قاعدة للتحالف في بغداد
  • توقيف رجل بالسويد حطم نوافذ في السفارة المغربية
  • مستغلان مظهرهما الجسدي.. توقيف شرطيين مزورين كانا يقومان بابتزاز المواطنين