قال الدكتور طلعت سلامة باحث في الشأن الآسيوي، إن إحياء الذكرى الـ78 لمأساة ضحايا القنبلة الذرية في هيروشيما يلقي بظلاله اليوم على العالم كله، إذ ناشد رئيس الوزراء الياباني وحاكم هيروشيما ورئيس المدينة العالم مطالبين بالتخلي عن الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل وسط الاحتفال.

الاحتفاء بالذكرى 78 لضحايا هيروشيما

وأضاف الباحث في الشأن الآسيوي، خلال لقائه عبر تطبيق «زووم»، مع الإعلامي حساني بشير على قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد، أن أوكرانيا كانت حاضرة اليوم بقوة في احتفالات الذكرى الـ78 لضحايا هيروشيما، وندد الكل بتهديدات روسيا باستخدام الأسلحة النووية، وقال الجميع إن من يستخدم الأسلحة النووية عليه تحمل تلك المأساة التي عاشتها اليابان منذ إلقاء القنبلة النووية على هيروشيما.

وذكر «سلامة»، أنه حتى اليوم هناك آثار وتداعيات لهذا الحدث يعيشها الشعب الياباني الذي سقط منه مصابين وقتلى كُثر، حيث ما زالت هناك إصابات مستمرة بأمراض جلدية وتسمم دموي.

معاناة سكان المدن المتضررة

وتابع الباحث في الشأن الآسيوي، أن سكان المدن المتضررة يعانون حتى الآن جراء هذه الويلات التي وقعت عليهم بسبب إلقاء القنبلة النووية في هيروشيما ونجازاكي، لافتًا إلى أن حضور الرئيس الأمريكي بايدن ومجموعة الدول السبع الصناعية في هيروشيما كان دعوة للسلام العالمي ونبذ الأسلحة النووية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القنبلة الذرية هيروشيما الأسلحة النووية الأسلحة النوویة فی هیروشیما

إقرأ أيضاً:

باحث: حال اندلاع حرب شاملة سيرى العالم بث مباشر لتدمير آليات الاحتلال في لبنان (فيديو)

قال طارق عبود، الباحث في الشئون الدولية، إن تصريحات الكولونيل إدفير إدري قائد اللواء 460 مدرعات والذي يقول فيها إن العمليات العسكرية في غزة شارفت على الانتهاء وإن القوات مستعدة لبدء حرب في الجنوب اللبناني، تتناقض مع تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي بدولة الاحتلال تساحي هنجبي، وتتناقض أيضًا مع تصريحات يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي المتخصص في تهديد لبنان.

وأضاف عبود، اليوم الأربعاء، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أننا في خضم الحرب النفسية عندما يتكلم قائد الفرقة المدرعات هو يتكلم عن اجتياح لجنوب لبنان وهذا شيء غير منطقي وغير واقع، والإسرائيليون يعرفون أن الاجتياح لجنوب لبنان هو انتحار جماعي للجيش الإسرائيلي، حيث قال حسن نصرالله في إحدى المرات إن العالم سيشاهد بالبث الحي والمباشر تدمير آليات الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان.

وأوضح أنهم يستطيعون بالحد الأقصى أن يقصفوا المدنيين والبنية التحتية ومحطات الكهرباء وهذا مسلم به على المستوى العسكري الإسرائيلي، ولكن المقاومة لديها من القدرات والموارد الكثير التي تستطيع الدفاع بها عن لبنان، مؤكدًا أن هذه التصريحات تأتي في سياق الحرب النفسية وإعلاء السقف بتهديد لبنان بالحرب لكي يقدم التنازلات في موضوع الجبهة الشمالية.

مقالات مشابهة

  • الوكالة الذرية: ايران قامت بتركيب أربع مجموعات جديدة من أجهزة الطرد المركزي
  • العراق.. أزمة الكهرباء تلقي بظلالها على أبو المولّد والمخالفات بالعشرات
  • حين يصبح الشرف سلاحاً: مأساة النساء في العراق
  • قلق إسرائيلي من توجه إيراني قريب لإنتاج القنبلة النووية
  • مواجهات مثير للمنتخبات العربية في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • إب.. فعالية خطابية وثقافية في ذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • “روساتوم” في ذكرى إطلاق أول محطة نووية في العالم: روسيا حريصة على دعم شركائها من الدول الصديقة
  • باحث: حال اندلاع حرب شاملة سيرى العالم بث مباشر لتدمير آليات الاحتلال في لبنان (فيديو)
  • باحث: لو اندلعت الحرب في لبنان سيشاهد العالم بثا مباشرا لتدمير آليات الاحتلال
  • "روساتوم" في ذكرى إطلاق أول محطة نووية في العالم: روسيا حريصة على دعم شركائها من الدول الصديقة