تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الكاتب الصحفي هاني البدري، المتخصص في شؤون ملف التعليم، إن هناك العديد من الوزارات تُشارك في تنظيم امتحانات الثانوية العامة مثل وزارة الصحة والتربية والتعليم والداخلية والجيش، سواء من ناحية الجاهزية، أو من ناحية التأمين.

 وأضاف "البدري"، خلال حواره مع الإعلامية غادة عبد السلام، ببرنامج "على أرض مصر"، المذاع على الفضائية "الثانية المصرية"، أن هناك 745 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية خلال هذا العام، منهم 81 طالبا داخل السجون، و38 طالبا داخل مستشفى السرطان 57.

ولفت إلى أن امتحانات الثانوية العامة بدأت الأسبوع الماضي بامتحانات غير مضافة للمجموع، وهذه المواد هي مواد نجاح ورسوب، ولكنها لا تؤثر على المجموع، مشيرًا إلى أن هناك بعض الشكاوى من الطلبة حول جاهزية بعض اللجان لأداء الامتحانات. 

وأشار إلى أن وزارة التربية وجهت بتوفير كل سبل الراحة للطلاب سواء من ناحية  التجهيزات أو تأمين اللجان، وتوفير التهوية والمراوح في اللجان، ولكن بعض اللجان لم تحتوِ على التهوية المناسبة، ولهذا وجهت التربية في بيان رسمي على أهمية توفير المراوح في اللجان في ظل الحر الشديد. 

وأكد أن وزارة التربية أعلنت عن ضبط بعض الطلاب الذين صوروا الامتحانات في محاولة للغش، وتمت إحالتهم للتحقيق، مشيرًا إلى أن الطالب الذي يضبط يغش يُعاقب بالحرمان من جميع الامتحانات هذا العام، والعام الذي يليه. 

ونوه بأن امتحانات الثانوية العامة امتحانات قومية، ولن يقبل أحد وجود غش، أو حصول الطالب على نتيجة غير حقيقية أو غير مقيمة لمستواه، مشيرًا إلى أن هناك بعض جروبات الغش على التليجرام، يقوم عليها بعض الأفراد غير المعروفين. 

واختتم أن الثانوية العامة لا تزال تمثل "بعبع" للأسرة المصرية، لأن هذه الامتحانات هي من تُحدد دخول الطالب إلى الجامعة أو الكلية المناسبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانویة العامة إلى أن

إقرأ أيضاً:

مصر.. ضبط طالب يدير مجموعات تسريب امتحانات الثانوية العامة على الواتس اب

كشفت أجهزة وزارة الداخلية المصرية ملابسات ما تم تداوله في إحدى المجموعات على تطبيق “واتس آب”، حيث ادعى أحد الأشخاص قدرته على تسريب أسئلة الامتحانات أثناء انعقاد لجان الامتحانات.

وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، تم تحديد وضبط الشخص الذي يدير المجموعة المذكورة (طالب- مقيم في سوهاج).

وضبط بحوزته (هاتف محمول ” بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل تؤكد إرتكابه الواقعة – محفظة إلكترونية بها مبلغ مالى) وتبين إدارته لـ2 مجموعة أخرين بذات المضمون، واعترف بإدارته للمجموعات المشار إليها بقصد تحقيق ربح مادى غير مشروع، والمبلغ المالى بالمحفظة الإلكترونية من متحصلات نشاطه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

صدى البلد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مصر.. ضبط طالب يدير مجموعات تسريب امتحانات الثانوية العامة على الواتس اب
  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير الامتحانات
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم