استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الأحد، بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في#ليبيا جيريمي برنت، ونائب الملحق العسكري بالسفارة، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدى ليبيا كريستوفر لافارج.

وأفاد المكتب الإعلامي بحكومة الوحدة الوطنية، بأن اللقاء ناشق عددا من الملفات أبرزها، تطورات الأوضاع السياسية المحلية والدولية، وملفات التعاون بين البلدين، وجهود الدفع بالعملية السياسية قدما.

وجدد الدبيبة، تأكيده دعم الحكومة للجهود المحلية والدولية التي تهدف لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين عادلة قابلة للتنفيذ، إضافة إلى دعم جهود الأمم المتحدة لمعالجة الانساد السياسي، والوصول بالبلاد للانتخابات، وتحقيق تطلعات الشعب الليبي لإنهاء المراحل الانتقالية.

وتناول اللقاء المشاريع المشتركة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وسبل تعزيز التعاون مع وزارة الحكم المحلي بشأنها.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدبيبة السفارة الأمريكية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الولايات المتحدة الأمريكية حكومة الوحدة الوطنية

إقرأ أيضاً:

بقيمة 56 مليون يورو.. الوكالة الفرنسية للتنمية تمول إنشاء 20 صومعة حقلية في مصر

تقدم الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، منحة بقيمة 56 مليون يورو لإنشاء نحو 20 صومعة حقلية ودعم التخزين الأخضر في مصر بموجب اتفاقية موقعه اليوم الأحد مع وزارة التموين.

وتغطي منحة وكالة التنمية الفرنسية، تكلفة تنفيذ 20 صومعة حقلية تم التخطيط لها في المحافظات التي تشهد كثافة في إنتاج القمح مثل «المنيا والشرقية والدقهلية والغربية».

وقال على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، إنه سيتم البدء فورًا في تنفيذ الصوامع خاصة في ظل وجود التصميمات الخاصة بها، على آجال بين 12 و14 شهرا.

ونوه الوزير إلى أن الهدف من إنشاء هذه الصوامع الحقلية تقريب المسافة للمزارع للتوريد، مؤكداً أن مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت إلى 3.4 مليون طن في موسم توريد 2024.

وكشف وزير التموين، أن احتياطيات مصر الاستراتيجية من سلعة القمح تكفي لسد الحاجة طوال 6.6 شهر، مشيرًا إلى أنه تم دفع أكثر من 45 مليار جنيه للمزارعين حتى الآن في الموسم الحالي.

اقرأ أيضاًوزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح

التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة

التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا

مقالات مشابهة

  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر في القضاء على الاتجار بالبشر
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • «الوطنية للتنمية المستدامة» تؤكد أهمية دور «الخاص»
  • “المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية
  • “المنفي ” يستقبل سفير المملكة المتحدة لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • بقيمة 56 مليون يورو.. الوكالة الفرنسية للتنمية تمول إنشاء 20 صومعة حقلية في مصر
  • ملتقى صالونات التجميل.. جدل شعبي والأمن الداخلي يتدخل
  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية
  • الولايات المتحدة: ندعم جهود توحيد الجيش الليبي وضمان سيادة ليبيا