أعلن وزير الأشغال اللبناني علي حمية أن بلاده في طور إعداد دعوى قضائية ضد صحيفة "التلغراف" البريطانية، عقب تقرير لها يزعم أن "حزب الله" يخزن أسلحة في مطار رفيق الحريري الدولي.

إقرأ المزيد رد لبناني على تقرير بريطاني بشأن تخزين "حزب الله" للأسلحة في مطار بيروت الدولي

وأوضح علي حمية في مؤتمر صحفي قائلا: "مطار بيروت يتعرض منذ سنوات للتشويه.

. المطار يتعرض لخروقات، من ضمنها وجود تشويش". وأضاف حمية: "انتقلنا اليوم لتقارير إعلامية سخيفة تتناول المطار بناء على مصادر"، مردفا: "‏المعني الاول بفتح الصناديق كافة في المطار هو جهاز الجمارك وأمن المطار، ولتكن مصادر "التلغراف" مصادر بريطانية رسمية وليس مصادر غير معروفة".

وأكمل وزير الأشغال اللبناني: "إنني اتمنى على صحيفة "التلغراف" مراجعة وزارة النقل البريطانية التي زارت مطار بيروت سابقا، وهي المعنية الأساس بملفات النقل".

وأشار علي حمية إلى "نائب رئيس اتحاد النقل الجويّ الدولي بمنطقة الشرق الأوسط الذي قال إن خبر "التلغراف" عار من الصحة، ونفى نفيا قاطعا ما ورد في البيان".

وتابع حمية: "ندعو وسائل الإعلام والسفراء ومن يمثلهم لزيارة ميدانية على كل مرافق المطار غدا، ولا يوجد ما نخفيه"، مشددا على أن "هذا الموضوع سيادي ومطار بيروت يشهد حركة مسافرين، والتهديدات موجودة ضده منذ زمن".

واستطرد الوزير اللبناني موضحا: "كل ما كتب في صحيفة التلغراف البريطانية غير صحيح ولا سلاح يهرب عبر مطار رفيق الحريري بيروت".

وأردف حمية: "نتشاور مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ونحن في صدد رفع دعوى قضائية بحق صحيفة التليغراف وسنعلن عن تفاصيلها لاحقا".

وتأتي تصريحات الوزير حمية بعد أن زعمت صحيفة "التلغراف" البريطانية نقلا عن مصادر لم تسمها أن "حزب الله اللبناني يقوم بتخزين كميات هائلة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات الإيرانية في المطار المدني الرئيسي في بيروت".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان بيروت تويتر حزب الله غوغل Google فيسبوك facebook وسائل الاعلام مطار بیروت حزب الله

إقرأ أيضاً:

رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه

أكد عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، اليوم الإثنين، على موقف المجلس الحازم في التعامل مع الدعاوى القضائية المرفوعة ضده، مع التأكيد على عدم وجود أي مخاوف حقيقية.

وخلال دورة المجلس المنعقدة في يوليوز 2024، علق معزوز عن موضوع الدعاوى القضائية المرفوعة ضد المجلس بالقول « ليس هناك تخوف ولكن لا بد من الحزم ».

وأشار إلى أن أن عدد القضايا الرائجة ضد المجلس منذ تشكيله في 2021 يبلغ 31 قضية، بينما تم حسم وتسوية 56 قضية أخرى.

كما لفت إلى أن عدد القضايا المرفوعة في مواجهة مجلس جهة الدار البيضاء سطات بعد دورة مارس الفائت بلغ 8 منازعات قضائية، اثنان من هذه المنازعات بت فيهما لصالح المجلس.

وأورد أن جميع المنازعات القضائية في هذه الفترة أي منذ دورة مارس تتعلق بالطعن في الضريبة الخاصة بأنشطة الموانئ، مؤكدا أنه لا توجد خسائر، وأن المديرية العامة المكلفة تتابع هذه الملفات بدقة.

كلمات دلالية الماء شركة متعددة الخدمات عبد اللطيف معزوز مجلس جهة الدار البيضاء-سطات

مقالات مشابهة

  • دعوى قضائية ضد ثلاث دول عجلت من هجمات 7 أكتوبر
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول
  • في حالة بخل الزوج.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه
  • النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت
  • ركاب طائرة استخدِموا “دروعا بشرية” في عهد صدام يرفعون دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟
  • إيران تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان