تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن التخفيضات الأخيرة في الأسعار الرسمية للسيارات بجانب مد الضمان وتقديم عروض صيانة مجانية ستساهم في تنسيط حركة المبيعات بالسوق المحلية، بعدما كان يعاني من ركود كبير.

وأضاف زيتون لـ"البوابة نيوز": الشركات أعلنت عن تقديم عروضًا ترويجية لاحتدام المنافسة داخل سوق السيارات المصرية، ويتسابق الوكلاء على تقديم العروض التسويقية للحفاظ على عامل المنافسة، خاصة في العلامات التي تمتك وكيلين في السوق المصري.

وتابع عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن بعض موزعي وتجار السيارات يقدمون خصومات استثنائية على بعض الطرازات في السوق المصري بهدف تصريف المخزون وتنشيط حركة المبيعات، فهناك بعض الطرازات تباع بخصم استثنائي مثل سيارات أوبل وتويوتا وشيري.

وأكد زيتون، أن عروض الكاش باك التي تقدمها الشركات ستشجع بعض المواطنين على الشراء، حيث أنها تعطي الأمان للمستهلك لضمان عدم خسارة أمواله حال انخفاض سعر الصرف أمام الجنيه، لافتا إلى أن السوق بدأ يتحرك بعد تخفيضات الوكلاء الأخيرة واستمرار تقديم العروض الترويجية وانتهاء الأوفر برايس مع تخفيض الأسعار الرسمية سيؤدي إلى نمو ملحوظ في مبيعات السيارات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد العام للغرف التجارية السيارات المصرية تجار السيارات سوق السيارات منتصر زيتون

إقرأ أيضاً:

رئيس الشعبة: نستورد 98% من قطع غيار السيارات.. وتوقعات بانخفاض الأسعار

شهدت أسواق قطع غيار السيارات استقرارًا خلال الأيام القليلة الماضية.. خاصة فى ظل قيام البنوك بتلبية احتياجات المستوردين من الدولار.

وقال شلبي غالب رئيس شعبة قطع غيار السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن سوق قطع غيار السيارات شهد توفير العديد من القطع الأساسية التي يحتاجها أصحاب السيارات، مشيرًا إلى أن العامين الماضيين شهدا نقصًا في توفير قطع الغيار ولكن بعد حل أزمة الدولار ساعد على سد احتياج السوق بشكل كبير.

قطع غيار السيارات

وأشار"شلبي" في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع» إلى أن السوق مرتبط بمعدل زيادة أو نقص سعر الدولار وبناءً عليه يتم تحديد تكلفة سعر البيع لقطع غيار السيارات في السوق، مشيرًا إلى أن الدولة تستورد 98% من قطع غيار السيارات، ويتم تصنيع بمعدل 2% فقط حيث تتمثل في عدد من مصانع تيل الفرامل وفلاتر الزيت والهواء..

وكشف شلبي أن السوق سيشهد خلال الفترة المقبلة المزيد من التحسن في حركة المبيعات مقارنة بالعامين الماضيين، حيث كان في تراجع ملحوظ في حجم توفير قطع غيار السيارات في السوق لجميع أنواع السيارات مقارنة بالوضع الحالي في سد احتياج السوق.

قطع غيار السيارات

وأكد رئيس شعبة قطع غيار السيارات، أن البنوك تقدم تسهيلات للمستوردين خلال الأربعة أشهر الماضية، وذلك لأن البنك المركزي يتعامل مع قطع غيار السيارات على أنها ليست سلعًا استراتيجية والتي ساعدت على توفير استيراد قطع الغيار اللازمة للصيانة الدورية للسيارات، لافتًا إلى أن توافر الدولار يعزز من تواجد قطع الغيار الأساسية بالسوق.

وأوضح مسؤول الغرفة التجارية، أنه بفضل تحسن سعر صرف العملة المحلية، واستقرار السوق، من المتوقع انخفاض سعر قطع الغيار في الفترة المقبلة، مؤكدًا أن هذا التحسن يعود إلى ثبات معدل سعر الدولار في الأسواق ما يخلق بيئة مناسبة لتخفيض واستقرار الأسعار.

وأرجع شلبي أن انخفاض الأسعار يساعد على تخفيف العبء عن المواطنين وأصحاب السيارات في مصر، ويساهم في توفير أكثر لقطع غيار السيارات في السوق المحلية.

قطع غيار السيارات

وأعرب غالب عن سعادته في التسهيلات المقدمة من البنوك للمستوردين، ويأمل في الاستمرار بتوفير العملة، موجهًا رسالة طمأنينة للمواطنين حول استقرار الأسعار بالأسواق وتوافر جميع قطع غيار السيارات التي تساعدهم على الصيانة الدورية لسياراتهم بتكلفة مناسبة دون وجود أي عائق في سوق السيارات.

اقرأ أيضاًأسعار ومواصفات سيارة سيتروين C5 اير كروس 2024

أسعار 5 سيارات «كروس أوفر» موديل 2024.. متوفرة في السوق المصري

مواصفات تويوتا فورتشنر 2025 بالسوق المصري

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات: 35% نسبة انخفاض أسعار السيارات بعد صفقة "رأس الحكمة"
  • رئيس الشعبة: نستورد 98% من قطع غيار السيارات.. وتوقعات بانخفاض الأسعار
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري
  • "مستوردي السيارات": الإفراج الجمركي عن الطرازات العالقة في الموانئ
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خططها للتوسع في السوق المصري
  • "الجمارك" تنفي و"شعبة السيارات" تؤكد.. جدل حول توقف التسجيل المسبق للشحنات ACID
  • يتم تسعيره جبريًا.. شعبة الدواء: تكبدنا خسائر طائلة بسبب فارق العملة
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار