الوطن| رصد

نفذ مركز الحرس البلدي بنينا حملات مكثفة ومتابعة يومية لكافة القطاعات التجارية والصناعية في المنطقة ، تهدف هذه الجهود إلى ضمان الامتثال للمعايير الصحية والقانونية والحد من التجاوزات التي قد تؤثر على صحة المواطنين وسلامتهم.

و أسفرت هذه الحملات عن ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية التي كانت معروضة للبيع داخل المحال التجارية وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وذلك لضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات في المستقبل.

كما أكد مدير مركز الحرس البلدي بنينا أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات المستمرة التي ينفذها المركز، حيث سيتم تكثيف الرقابة على كافة المحال التجارية والمرافق الصناعية بشكل دوري وأشار إلى أهمية تعاون أصحاب المحال التجارية والمواطنين مع فرق الحرس البلدي لضمان بيئة تجارية صحية وآمنة.

كما أوضح مدير المركز أن هذه الحملات لا تقتصر فقط على المواد الغذائية، بل تشمل أيضًا مراجعة تراخيص المحال والتأكد من التزامها بالشروط القانونية، بالإضافة إلى فحص سلامة المعدات والأدوات المستخدمة في الأنشطة الصناعية والتجارية ، تأتي هذه الإجراءات في إطار الجهود المستمرة لمركز الحرس البلدي بنينا لتعزيز الوعي العام بأهمية الالتزام بالمعايير الصحية والقانونية.

الوسومإجراءات قانونية الحرس البلدي بنينا حملات مكثفة معايير صحية مواد غذائية منتهية الصلاحية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: إجراءات قانونية حملات مكثفة معايير صحية مواد غذائية منتهية الصلاحية

إقرأ أيضاً:

ضبط مصنعين بدون ترخيص لتدوير المخلفات البلاستيكية في القليوبية

كشفت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية بمشاركة إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات عن قيام مالكي مصنعين عشوائيين «بدون ترخيص» بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية، بإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية واستخدامها في تصنيع خام البلاستيك بدون موافقة من الجهات المعنية، وإنتاج وتصنيع المخصبات الزراعية المغشوشة والمصنعة باستخدام مواد خام «مجهولة المصدر» وبالمخالفة للقانون، وطرح المنتج النهائي بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية جرى استهدافهما وأمكن ضبط مالكي المصنعين، وعثر بداخلهما على (50 طن مواد خام- هوالك مخلفات بلاستيكية - 15 طن منتج نهائي لخرز البلاستيك المصنع من مخلفات معاد تدويرها - 60 طن مواد خام - 25 طن منتج نهائي لمخصبات زراعية مغشوشة – 2 خط إنتاج كامل غير مرخص).. وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لرفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق في مراكز المنيا
  • حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى 7 مراكز بالمنيا
  • عمران.. إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية
  • إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في عمران
  • ضبط مصنعين بدون ترخيص لتدوير المخلفات البلاستيكية في القليوبية
  • ضبط مصنعین بدون ترخیص لتدویر المخلفات البلاستیكیة بالقلیوبیة
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • السيطرة على حريق نشب في أحد المحال التجارية ببني سويف
  • الداخلية تضبط سيدة بحوزتها 38 طن مواد مجهولة المصدر
  • التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية