بعد أنباء وفاته.. ننشر لكم في السطور التالية تفاصيل الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، ومعلومات عنه ونشأته وتعليمه وأبرز مؤلفاته، حيث انتشرت شائعات وفاته وتصدرت تريند جوجل في الساعات القليلة الماضية.

الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم 

نفى الدكتور محمد عمر هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق، هذه الشائعات، حيث كان الدكتور أحمد عمر هاشم في المستشفى أمس لإجراء بعض الفحوصات الطبية الدورية.

الدكتور أحمد عمر هاشم.. نشأته وتعليمه

1- ولد في 6 من فبريار عام 1941 في إحدى قرى الزقازيق بالشرقية.

2- ينتسب إلى عائلة كريمة ينتهي نسبها إلى الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما.

3- تربى في الساحة الهاشمية بقريته، والتقى فيها بالعلماء والصالحين.

4- كان دائم المواظبة على حضور حلقاتها القرآنية والعلمية.

5- حفظ القرآن الكريم وتجويده وهو عمره 10 أعوام.

6- درس الإبتدائية بالأزهر الشريف.

7- تخرج في كلية أصول الدين عام 1961.

8- برع في فن الخطابة وخطب أول خطبة جمعة له وهو في الحادية عشرة من عمره في شهر رمضان الكريم

9- له ديوان شعري تحت عنوان «نسمات إيمانية».

رحلة الدكتور أحمد عمر هاشم العلميةحصل على الإجازة العالمية عام 1967تم تعيينه معيدًا بقسم الحديث وعلومه بكلية أصول الدينحصل منه على الماجستير عام 1969محصل على الدكتوراة في التخصص ذاتهعمل أستاذًا للحديث وعلومه عام 1983معُين عميدًا لكلية أصول الدين بالزقازيق عام 1987مالدكتور أحمد عمر هاشم  من جامعة الأزهر إلى هيئة كبار العلماءشغل الدكتور أحمد عمر هاشم منصب رئيس جامعة الأزهر الشريف عام 1995التحق بعضوية هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريفشغل عضوية مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيونشغل رئاسة لجنة البرامج الدينية بالتليفزيون المصريحصل على عضوية مجمع البحوث الإسلاميةوالمجلس الأعلى للشئون الإسلاميةوالمجلس الأعلى للطرق الصوفيةواتحاد الكتابوالمجلس الأعلى للصحافةوالمجلس الأعلى للثقافةوالمجلس الأعلى للجامعاتورئاسة المركز العام لجمعيات الشبان المسلمين العالمية«فيض الباري في شرح البخاري» من مؤلفات أحمد عمر هاشم

ألف أكثر من 120 كتابًا خلال مسيرته العلمية، آخرها كتاب «فيض الباري في شرح البخاري»، وهو عبارة عن 16 مجلدًا، كل مجلد 600 صفحة، واستغرق في إنجازه 17 عامًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أحمد عمر هاشم الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم الدکتور أحمد عمر هاشم

إقرأ أيضاً:

مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي

قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، يرافقة الدكتور على رفعت ، نائب مدير الفرع ، والدكتور محمد عبدالعظيم مدير مركز 30 يونيو الدول للكل والمسال البولي والدكتور محمد جبريل مدير المستشفيات  وعدد من مديرى الإدارات ، بجولة للمرور على منشآت الفرع .

شملت الزيارة "مركز ٣٠يونيو الدولي لأمراض الكُلى  والمسالك" وتفقد خلالها اقسام الطوارئ والاستقبال، صالات الغَسيل الكُلوي ، الصيدلية ،  المخازن ، ومراجعة سياسات مكافحة العدوى وطرق التعقيم لماكينات الغَسيل الكُلوي ، و التسجيل الإلكترونى الخاص بالمرضى ، وعمل التحاليل الشهرية اللازمة لهم بصورة دورية، كما راجع محطات معالجة  المياه وتأكد من عملها بصورة جيدة .

وتابع مدير الفرع عن كثب سير العمل ، الإنضباط الإدارى حيث قام بتقييم شامل للخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين . ومتابعة الصيانة الدورية للأجهزة، فيما ناقش الأطباء والممرضين والفنيين حول آلية العمل ، كما استطلع آراء المنتفعين عن  مستوى الخدمات المقدمة ، مؤكداً حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية على تطويرها بشكل مستمر.

جاءت الزيارة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان

مقالات مشابهة

  • نادر شوقي يكشف كواليس أزمة تصاريح السفر التي تسببت في تدهور الحالة الصحية لأحمد رفعت
  • طبيب اللاعب أحمد رفعت يكشف تفاصيل حالته الصحية قبل وفاته
  • وعد لم يمنحه القدر الفرصة لتنفيذه.. ماذا قال أحمد رفعت لأقاربه قبل وفاته؟
  • أسرة أحمد رفعت تكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاته (شاهد)
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • بعد إعلان وفاته.. تفاصيل أزمة أحمد رفعت الصحية منذ بداية مرضه
  • ناقد رياضي يكشف آخر ما طلبه أحمد رفعت من والدته قبل وفاته بدقائق
  • ودع اللاعبين مبتسما.. كيف ظهر أحمد رفعت في مران فريقه قبل وفاته؟ (صور)
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية