قال والد حبيبة الشماع خلال جلسة استئناف محاكمة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف ابنته حبيبة الشماع والتسبب في وفاة كريمته،" مش هسيب حق بنتي لآخر ليوم الدين".

وأكد والد فتاة الشروق ثقته في القضاء وأنه يعلم يقينا أن حق حبيبة الشماع أن وان حق ابنته لايضيع هدراً مطالباً بحق حبيبة من هيئة المحكمة موكدا احترامه للقانون المصري موجهاً الشكر للقضاء المصري .

والد حبيبة الشماع 

وقررت محكمة جنايات مستأنف القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل ط أولى جلسات استئناف سائق أوبر المتهم بوفاة حبيبة الشماع فتاة الشروق على حكم سجنه 15 سنة مشدد وتغريمه 50 ألف جنيه وإلغاء رخصة القيادة، لجسلة 20 يوليو المقبل للانعقاد في الدور القادم للمرافعة

مشاهد من استئناف محاكمة المتهم 

وظهر المتهم محمود هاشم ممسكاً بيده مصحف للقران الكريم ، ووجه القاضي سؤالا للمتهم عن اتهامه بمحاولة خطف حبيبة السماع ليرد المتهم لا يافندم.

سائق  أوبر المتهم في قضية حبيبة الشماع 

وأودعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عاطف رزق حيثيات حكمها في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق والمقيدة برقم 240 لسنة 2924 كلي القاهرة الجديدة، والمعروفة إعلاميا بقضية حبيبة الشماع، بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 15 سنة.

وقالت المحكمة في حيثياتها إنها استقرت في يقينها، واطمأن إليها وجدانها، وأرتاح لها ضميرها، مستخلصة من سائر أوراقها، وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه بتاريخ 2024/2/21 استخدمت المجني عليها حبيبة أيمن عدلي الشماع التطبيق الإلكتروني لنقل الأشخاص (أوبر)، لتوصيلها من مسكنها الكائن بمدينتي إلى مدينة الرحاب، فحضر إليها المتهم محمود هاشم محمود عبد المعطي وركبت معه سيارته، غير عالمة بما يخفيه لها القدر، وانطلق بها بسرعة كبيرة في طريق السويس اتجاه القاهرة، حال كونه متعاطياً لمادة الحشيش المخدر، ولم يلتفت إلى طلبها خفض ضجيج الأغاني التي كان يسمعها أثناء الرحلة، مما آثار انزعاجها وارتيابها في أمره.

حبيبة الشماع 

ثم أغلق نوافذ السيارة، ففتحت بابها وألقت بنفسها في نهر الطريق غير عابئة بسرعة السيارات من حولها أو السرعة التي سار بها المتهم بمركبته، فأدركها أحد الأشخاص كان يستقل سيارة في ذات الطريق ، وسألها عن أسباب قفزها من العربة التي كانت تركبها، فأخبرته بأن المتهم الذي استأجرته عن طريق تطبيق (أوبر) لتوصيلها حاول خطفها ثم غابت عن الوعي ، فتم نقلها إلى المستشفى حتى توفيت بتاريخ 14 مارس 2024.


ودفعت حياتها ثمناً لما أقترفه المتهم الذي فر هارباً بفعلته من مسرح الحادث غير مبال بما جنت يداه بعد أن ألغى الرحلة، وتوجه إلى مسكنه وأخذ في تعاطي مخدر الحشيش.


وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.


حيث ثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: "أوبر كان عايز يخطفني"، وأن الممثل القانوني لشركة "أوبر" شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.
هذا وقد كشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: والد حبيبة الشماع محاكمة سائق أوبر حبيبة الشماع والد فتاة الشروق محكمة جنايات القاهرة حبیبة الشماع

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لشخص ابتز فتاة وهددها بنشر صور خاصة بالعبور

 قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار أيمن كمال عرابى، وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز ومحمد الأمين إبراهيم ومحمد جاد الحق، وأمانة سر جابر عبد المحسن، بالسجن المشدد 3 سنوات، لشخص لتهديده فتاة بنشر صور ومحادثات لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وقيامه بسرقة هاتفها المحمول بدائرة قسم شرطة العبور محافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 305 لسنة 2024 جنايات قسم ثاني العبور، والمقيدة برقم 21 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "تامر.ج ر.ع"، 43 سنة، مقيم الحي التاسع العبور القليوبية، لأنه في تاريخ سابق عن تحرير المحضر بدائرة قسم شرطة ثاني العبور محافظة القليوبية هدد المجني عليها "ايمان.ع.ع.ا" بإفشاء أمور مخدشة للشرف بأن قمت بمحادثتها وأرسلت إليها العديد من الرسائل النصية عبر التواصل الاجتماعي "تطبيق محادثات الفيس بوك، وهددها بنشر صور ومحادثات لها وكان هذا التهديد مصحوبا بطلب وتكليف المجني عليها بأمر وهو الحصول على مبلغ مالي خمسة آلاف جنيه، فاستجابت لأمره إلا أنه استمر في تهديدها على النحو الوارد بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم تسبب عمدًا في إزعاج المجني عليها بغير رضاها، بأن نقل الصور الخاصة بها في مكان خاص بواسطة جهاز من الأجهزة على النحو الوارد بالتحقيقات، كما أن المتهم أنشأ حسابا خاصا على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بهدف ارتكاب الجرائم محل الاتهامات السابقة على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم انتهك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها سالفة الذكر بأن أرسلت بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لها دون موافقتها، كما أنه سرق الهاتف المحمول والمملوك للمجني عليها حال قيامها بتسليمه له لإجراء مكالمة هاتفية تحت بصرها ورقابتها، فقام بالاستيلاء عليه دون رضاها.

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهم عقب أن تمكن من الاستيلاء علي الهاتف الخاص بالمجني عليها دخل عمدا، وبقى بدون وجه حق على الهاتف المحمول خاصه المجني عليها والمحظور عليه الدخول عليه، كما اعترض بدون وجه حق أي معلومات أو بيانات أو كل ما هو موجود على الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليها من محادثات وصور خاصة بها.

 







مقالات مشابهة

  • القبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم الحشيش والإمفيتامين
  • ضبط 3 أشخاص لترويجهم مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين بالشرقية
  • المحكمة الجنائية الدولية تدين قائد شرطة في جماعة أنصار الدين الإسلامية بارتكاب جرائم حرب في مالي
  • القبض على عدد من مروجي المخدرات بالمملكة .. فيديو
  • حرس الحدود بجازان يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 43 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • القبض على مخالفين لتهريبهما 43 كجم من الحشيش و3420 قرصًا من الإمفيتامين
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما كيلوجرامًا من الحشيش بعسير
  • القبض على مقيمين لتهريبهما 43 كيلوجرامًا من الحشيش و3420 قرصًا من مادة الإمفيتامين 
  • المشدد 3 سنوات لشخص ابتز فتاة وهددها بنشر صور خاصة بالعبور
  • السعودية تعلن ضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدرة